يمنع منعا باتا وضع روابط تحميل لأي موسيقى أو أغاني أو برامج أو أي ملفات أو مواد ذات حقوق ملكية فكرية
وأي مشاركة مخالفه لحقوق الملكية الفكرية والنسخ والتوزيع مهما كانت سيتم حذفها وإيقاف عضوية صاحبها فورا
برجاء مراجعة قوانين المنتدى

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 79

الموضوع: المقاطعة

  1. #11

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    122
    لو خيرونى لاختار وطنا
    لاخترت الصين
    ولو كانت مقاطعتى ستفعل شيئا لقاطعت
    ولكن الا ترى معى ان موضوع المقاطعة هذا هى حجة البليد
    اننا نحاول ان نفعل مافعله رجال كان لهم موقف وتحد وكانوا قادرين على اخذ المواقف والتحديات الكبرى
    اما نحن الان فلا نستطيع الا ان نحاول ان نتكلم ............ هى ثرثرة فقط بلا تنفيذ لمجرد التنفيس
    لم نختار أوطاننا يوما.................. ولكنها اختارتنارغما
    فكيف يكون الولاء

  2. #12

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    122

    فى المسألة الصينية .......والعيش والطعمية

    لايوجد حديث اليوم فى اى مكان الا واقحمت الصين فى هذا الحديث هذا يعتبر انجاز صينى آخر يضاف الى انجازات الصين فالحديث عنها لاينقطع كما فرضت منتجاتها على العالم كله واصبحت منتجاتها غازية للعالم كله وليس مصر فقط بل فى امريكا واوروبا واسيا وهذا يحسب للصين وليس عليها فعلى الرغم من اننا نملك ما لايملكه الصينيون فى بعض المجالات الا اننا تفرغنا للحديث فقط عن تجارب الاخرين وتركنا تروس الانتاج تدور خاوية بلا مواد خام
    وللعلم فقط وليس الحصر منتجاتنا الجلدية كانت لوقت قريب هى ما يبحث عنه مرتادى الجودة وايضا منتجاتنا القطنية اضف الى ذلك جودة الأسمنت المصرى ولكننا تفرغنا للبحث عن شيئين اهم من هذا كله وهو العيش او رغيف الخبز وهل يباع الخبز من الافران مباشرة ام يباع عبر المنافذ
    لوتنبهنا لما يريده منا الغرب لصرنا الان فى حال غير الحال والسؤال الذى يطرح نفسه وبقوة فى ازمة العيش المصرى الان ويكون احد الاسباب فى حل هذه الازمة
    ان يباع العيش مع الطعمية حتى لايشترى اصحاب المطاعم العيش وحده وبهذا نكون قد حققنا هدفان الاول منع تهريب الخبز والثانى بيع الطعمية ولو اننى سأتخيل ان الازمة القادمة ستكون ماهو عدد حبات الطعمية المقترحة على كل رغيف عيش
    والف سلام لبائعى الطعمية
    لم نختار أوطاننا يوما.................. ولكنها اختارتنارغما
    فكيف يكون الولاء

  3. #13

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    MCV MerCeDieS
    العمر
    30
    المشاركات
    7,096
    اخى العزيز مواطن وللعلم فقط حسب تقارير ومؤشرات اقتصادية

    نمو الاقتصاد الصينى متزايد وسيسبق الاقتصاد الامريكى فى عام 2020

    والاقتصاد الهندى سيسبق الاثنين عام 2025

    انظر لحالنا نمو الاقتصاد المصرى انا رايته على الجدول البيانى لمنظمة الاقتصاد الدولى رايته متجه للاسفل

    يعنى مصر مش بتنتج شئ وده صحيح للاسف
    IIIIII am back



  4. #14

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    -------
    المشاركات
    4,825

    أوكي

    عودة للموضوع لتنشيطة وإثرائه برد أعجبني للأستاذ عاطف هلال على أحد الطروح يتمحور حول نفس النقاط ، إلى أن أعود وأدلو بما لدي ، وفقاً لآراء شخصية توصلت إليها من خلال تجاربي بالحياة ، ومواقف حقيقية أود ان أرويها ، بعد الرد على جميع المداخلات الثرية بالموضوع وبإنتظار الآخرين بمشيئة الله ...
    ------------
    بقلم الإستاذ عاطف هلال
    في 30 سبتمبر 2005 قامت صحيفة يولاندس بوستن الدانمركية بنشر 12 صورة كاريكاتيرية لرسول الإسلام صلى الله عليه وسلم ، وفي 10 يناير 2006 قامت الصحيفة النرويجية Magazinet والصحيفة الألمانيةDie Welt والصحيفة الفرنسيةFrance Soir وصحف أخرى في أوروبابإعادة نشر الصور الكاريكاتيرية .

    وقوبل نشر هذه الصور الكاريكاتيرية بموجة عارمة على الصعيدين الشعبي والسياسى في العالم الإسلامى . وأذكر أن ريمون لكح (الشهير برامي لكح) مالك الصحيفة الفرنسية France Soir قد أقال رئيس تحريرها وتبرأ من ذلك الفعل ، ورامى لكح مسيحى مارونى يحمل جنسيات ثلاثة (مصرية لبنانية فرنسية) ، وهو رجل الأعمال المصرى الذى كان عضوا فى مجلس الشعب المصرىفي تسعينات القرن الماضي وأصبح شديد الثراء على حساب أموال الشعب المصرى الغلبان ، وحين تجاوزت ديونه للبنوك المصرية 2 مليار جنيه ، لم يسدد منها شيئا وهرب بها سرا من مصر منذ عدة سنوات وذهب ليعيش بفرنسا و يدير مشروعاته هناك ... !!!

    وأذكر أن من بين ردود أفعال العالم الإسلامى بعد نشر تلك الرسوم المسيئة من أكتوبر 2005 ، وحتى 20 فبراير 2006 مايلى بالترتيب :


    • § طالبت جمعية المسلمين في الدانمرك DanishIslamisk Trossamfund جريدة يولاندس بوستن بالاعتذار لجميع المسلمين لنشرها الصور الكاريكاتيرية.
    • § قام 3500 شخص بمظاهرة سلمية أمام مقر الصحيفة في كوبنهاجن .
    • § وجه سفراء الجزائر والبوسنة والهرسك ومصر وإندونيسيا وإيران والمغرب وباكستان وليبيا والسعودية وتركيا وفلسطين رسالة إلى رئيس وزراء الدانمارك مطالبينه بعقد اجتماع معهم ، ولكنه امتنع عن عقد اجتماع لهذا الغرض وكان جوابه أن الحكومة لا تستطيع التدخل في حرية التعبير عن الرأي وأن أي قضية تتعلق بمهاجمة الدين يمكن عرضها على المحاكم.
    • § بدأ إضراب للعمال فى باكستان .
    • § انتقدت جامعة الدول العربية الصحيفة والحكومة الدانماركية لطريقة تعاملها مع الحدث .
    • § سحبت المملكة العربية السعودية سفيرها فى الدانمرك للتشاور ، وبدأ السعوديون حملة مقاطعة المنتجات الدانماركية .
    • § ليبيا أغلقت سفارتها في الدانمارك .
    • § 17 من وزراء خارجيات الدول العربية يطالبون بمعاقبة كاتب المقال.
    • § قامت سوريا بسحب سفيرها في الدانمارك .
    • § تم إشعال النيران في سفارة الدانمارك فى سوريا ونتيجة للحادثة طالبت الخارجية الدانماركية رعاياها بمغادرة سوريا.
    • § تم إضرام النار في سفارة النرويج في دمشق وطالبت الخارجية النروجية رعاياها بمغادرة سوريا.
    • § قامت إيران بسحب سفيرها في الدانمارك .
    • § إضرام النار في قنصلية الدانمارك في بيروت .
    • § إحتشد آلاف المسلمين في مظاهرات سلمية في بروكسل عاصمة بلجيكا.
    • § مظاهرات فى فيينا وباريس ضد نشر الصور الكاريكاتيرية.
    • § مظاهرات بالآلاف فى إيران وأفغانستان ومصر وباكستان .
    • § حثت حركة طالبان المسلمين على الجهاد .
    • § متظاهرون يهاجمون سفارة فرنسا فى طهران بقنابل زجاجية حارقة .
    • § وأخيرا ومتأخرا مظاهرات بالآلاف فى الخرطوم ضد نشر الصور الكاريكاتيرية ... !!!
    وأثناء ماسبق من ردود فعل غاضبة للمسلمين حدث الآتى على سبيل التحدى :

    § قامت صحف ألمانية وفرنسية وأمريكية ودانمركية وإيطالية وهولندية وإسبانية وبلجيكية وبولندية ونيوزالندية بإعادة نشر الرسومات المسيئة .
    § وقامت صحيفة الفجر المصرية بنشر بعض الرسومات والتعليق عليها .
    § قام كيرت ويلدر زعيم أحد الأحزاب السياسية الهولندية بوضع الصور في الموقع الرسمي للحزب على الإنترنت.
    § انتشرت رسائل على الهواتف النقالة في كوبنهاجن تدعو إلى حرق القرآن.
    § قامت صحيفة شيحان الأردنية بنشر الصور وتم على إثر ذلك فصل مدير الجريدة.
    § قامت قناة هيئة الإذاعة البريطانية بعرض الصور المسيئة .
    § تم تحديا لمشاعر المسلمين منح صحيفة يولاندس بوستن جائزة فكتور التي تمنح سنويا من قبل صحيفة Ekstra Bladet الدانماركية للصحف التي "تدافع عن حرية الرأي".
    § صرح رئيس وزراء النرويج جينز ستولتنبرغ بأن بلاده ستقدم شكوى في الأمم المتحدة ضد سوريا لعدم قدرتها على حماية السفارة النروجية في دمشق.
    § عبّر تونى بلير رئيس وزراء يريطانيا وكذلك السكرتير العام لحلف شمال الأطلنطى عن دعمهما الكامل لحكومة الدانمارك .
    § صحيفة "شمس" السعودية اليومية تعيد نشر الرسوم بهدف التنديد، فنشأت حملة شعبية ضد الصحيفة تطالب بإيقافها، ومحاسبة المتسببين وهم: بتال القوس "كبير المحررين" والصحفي رياح القويعى . وتم إيقاف الجريدة عن الصدور بقرار وزاري وسحب ترخيصها ، وتم إيقاف كبير المحررين عن العمل، واعتقال القويعي بعد الحادثة بفترة وحكم عليه بالإعدام ثم أفرج عنه بعد ضغوطات من منظمات إنسانية.

    حدث كل ماسبق فى فترة لاتتعدى خمسة أشهر من أكتوبر 2005 ، ثم سكت الجميع وعادت الأمور طبيعية وكأن شيئا لم يكن .. ثم بعد حوالى عامين وتحديدا فى 12 فبراير 2008 قامت سبعة عشر جريدة دنماركية بإعادة نشر أحد الرسوم الكاريكاتورية ، مما أسفر عن قيام العديد من التظاهرات في الدول الإسلامية وعن تجديد حملات مقاطعة للمنتجات الدنماركية في العالم الإسلامي مطالبين بالاعتذار وحدوث بعض أعمال الشغب وحرق مئات السيارات في المدن الدنماركية .. فكان رد الفعل الأوروبى هو تضامن 17 صحيفة أوروبية بإعادة نشر كل الرسومات المسيئة للرسول الكريم ...


    فماذا نحن فاعلون ... ؟؟

    نصحنا بعض الحكماء من أعضاء المنتدى ، أن نتوقف عن أفعالنا الصبيانية ونتخذ السودان قدوة لنا حين طردت السفير الدانمركى ومنعت الدانماركيين دخول أراضيها ، وهذا مالم تفعله فى الهجمة الأولى المسيئة لرسولنا الكريم ، وقد فعلته وأكثر منه دول أخرى .. وكانت النتيجة هجمة ثانية أشد سوءا من الأولى ...

    فماذا نحن فاعلون .. ولم لانتخذ فى رسولنا الكريم
    الأسوة الحسنة فى مثل تلك المصائب التى نتعرض لها ؟


    قد وصل للأسف واقع المسلمين إلى قاع قيعان التخلف وأصبحوا حكاما ومحكومين يعيشون تخبطا مستمرا وضياعا وضعة وهوانا .. ويعلم حتى البسطاء منا لماذا وصل المسلمون إلى هذا الحال من الضعف والهوان ..

    وأصبح رد الفعل الإسلامى لفعل إساءة كلاب الأرض لرسولنا الكريم متخبطا ومرتبطا بضعف المسلمين وهوانهم .. لأن الإيمان أصبح منفصلا عن العمل الصالح ، وأصبح أغلبه مظهرا ولحية وقص شارب يزينه كلاما وثرثرة ووعظا أصبح مملا من فوق المنابر .. ولم يعد الجالسون على صدورنا والحابسون لأنفاسنا بنظام الغلبة والتوارث قادرون على استثمار رد فعل المسلمين البسطاء وحماسهم ضد الإساءة الحقيرة للرسول الأمين الذى بعثه الله هدى للعالمين ، فيضغطون بقوة واقتدار على تلك المنظمة الصهيونية التى تسمى بالأمم المتحدة لتستصدر مجرد قرار بعدم التعرض بأى إساءة للإسلام ورسول الله الأمين ... وإن لم تستجب ننسحب منها وننكرها ، فلن نخسر بانسحابنا أكثر مما نخسره الآن أو مما سوف نخسره مع استمرار انضمامنا أعضاءا بها .. ولن يصبح فى جميع الأحوال واقعنا أسوأ مما هو عليه الآن ..

    وسوف يصبح حديثنا – مع ضعفنا - عن الإسلام بالإعلام وعن فضله للآخرين لاقيمة له فى رأيى مادمنا غير مؤثرين فى المجتمع الدولى .. وسوف يصبح حديثنا مع هواننا وتخلفنا ضجيجا فى آذان أغلبهم كالطبل الأجوف . والطريق الوحيد لكى يعرف هؤلاء الآخرون ماهو الإسلام .. أوله هو أن يعمر الإيمان قلوب المسلمين ، فتصبح الصلة بين إيمانهم وتفوقهم على عجزهم صلة وثيقة ، وتصبح أعمالهم وإنجازاتهم فى مجال التوحد والقوة تحصينا لهم ولعزتهم ضد إهانة أغبياء النفس والضمير .. عند ذلك لن نلهث وراءهم لكى نعلمهم ماهو الإسلام ، بل سوف يلهثون هم وراءنا لمعرفة الإسلام دينا ودنيا .. فالقدوة الحسنة المقتدرة على مستوى الفرد والأمة هى خير ألف مرة من كثرة الكلام والرغى والوعظ الذى أصبح مملا دون جدوى ..

    ولاأرى حلا إلا مايناسب حالنا هذه الأيام .. فلاعيب أن يمر المسلمون بحقبة ضعف يخرجون منها بهدى الله وقوة إيمانهم أقوياء أصحاء معافين ..وفى حالات الضعف لايجب أن ينتحر الإنسان المؤمن تخبطا أمام جبروت الجهل والسفاهة الذى يحكم النظام العالمى بزعامة لصوص الأرض والعرض من الصهاينة الأمريكان ، ولنا فى حكمة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام أسوة حسنة .. يجب أن نرجع إليها ونقتدى بها أمام موجة جهالة جهال هذا العصر ، متمسكين بالهدوء والسكينة غير مستهينين بطغيان الخصم وضلاله ..

    فقد دل الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم فى أزمات مماثله بأن يتبع سلوكا تلخّص فى الآية الكريمة الآتيه :

    خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ (سورة الأعراف – 199 ) .

    والعفو مع هؤلاء الكلاب الذين أساءوا لرسولنا الكريم هو عفو وتسامح ليس فى مقدورنا ، لأن أهم شروطه القدرة على عقابهم ، واعترافهم بجريمتهم ، واعتذارهم عنها وطلبهم العفو من العقاب .. وإن توفرت تلك الشروط يأتى الأمر بالعرف ، والعرف والمعروف هما بمعنى واحد ويعنى كل خصلة حسنة ترتضيها العقول وتطمئن إليها النفوس .. وفى حال عدم توفر تلك الشروط – وهو للأسف واقعنا الحالى – لايبقى أمامنا سوى الإعراض عن الجاهلين ، والجهل اصطلاحا هو غباء النفس وظلمة القلب وفساد الضمير ... والإعراض هنا كما يقول القرطبى هو إعراض عن أهل الظلم , والتنزه عن منازعة السفهاء والجهلة الأغبياء ، ويقول الطبرى هو الإعراض عن منازعة السفهاء وجدالهم .. لأن فى تلك المنازعة خفضا لشأننا وتقليلا من قدرنا ومساواة لهم – لايستحقونها - بنا .

    وفى آية كريمة أخرى يمكن أن نسترشد بها من التنزيل الحكيم يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم قل لهؤلاء المشركين أن أحد فريقينا على هدى والآخر على ضلال فلا تسألون أنتم عما أجرمنا نحن من جرم وركبنا من إثم ولا نسأل نحن عما تعملون أنتم من عمل ...


    قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (24) قُلْ لَا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ (25) قُلْ يَجْمَعُ بَيْنَنَا رَبُّنَا ثُمَّ يَفْتَحُ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَهُوَ الْفَتَّاحُ الْعَلِيمُ (26) – سورة سبأ

    حيث كان الرسول عليه الصلاة والسلام يحاور غير المؤمنين شارحاومبيِنا ومبلغا ، ولكنهم كانوا يصرون بجهالة على أن الحق إلى جانبهم ، فحسم الحوار معهمعلى قاعدة النص : (وإنَّا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين) ، لقد وضع الرسول نفسه في مستوى من يحاور إحراجا له ، تاركا الحكم لله ، وذهبإلى أبعد من ذلك عندما قال القرآن الكريم في الآية التالية مباشرة :
    (قُلْ لاتُسألون عما أجرمنا ولا نسأل عما تعملون).
    فكان من الحكمة والثقة بأنه على حق ، أن وصف اختيارهللحق – وهو على حق – بأنه إجرام (في نظرهم) ، ووصف اختيارهم للباطل والكفر – وهم على باطل وكفر - بأنه مجرد (عمل) ، ثم ترك الحكم لله : (قل يجمع بيننا ربنا ، ثم يفتح بيننا بالحقوهو الفتَّاح العليم) . إن احترام حرية الاختيار هنا حتى وإن كان اختيارا جاهلا سفيها انتصارا لأهواء وضيعة أولعقيدة مهزوزة مصطنعة - هى ليست احتراما لحرية الخطأ والجهل والضلال ، وإنما هى نوع من أنواع الإعراض الحكيم العاقل عن الجهل والسفاهة .. لأن أمر ضلالهم وجهلهم أصبح لاينفع معه أى التزام بأى قواعد أو ضوابط .. إذ أن الهوى والغرور الشيطانى الذى ركب رؤوسهم وملأ قلوبهم وأفسد ضمائرهم هو نوع مرذول من أنواع السقوط الشيطانى لاتحكمه أى ضوابط أو موازين أو أى منطق إنسانى بسيط ...

    رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ
    رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ


    إنتهى المقال
    ------------------

    منهجية وعقلانية وأسلوب فاعل وليس منفعل ..... سلمت يمينك أستاذنا العزيز .. ودمت بخير ...

    بإنتظار الأعضاء للنقاش بجدية وهدوء حول ماحاولت عرضه ولاتجعلوني أنتظر كثيراً لأحلل الردود أو لوضع ردي ....
    تحياتي وتقديري للجميع

  5. #15

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    122
    الموضوع كان فى البداية يحمل عبار made in china وفيه مقارنة بينه وبين الحذاء الانجليزى الغالى الرخيص وتحول الى موضوع لنصرة النبى عليه الصلاة والسلام
    فماهى العلاقة بين الصين وبين مايحدث مع العلم ان الانجليز دولة غربية برضه ممكن سيادتك توضح بغض النظر عن مقالات الاخرين
    نريد ان نستنير

    هنا واشنطن صوت الحرية
    لم نختار أوطاننا يوما.................. ولكنها اختارتنارغما
    فكيف يكون الولاء

  6. #16

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    seuz
    العمر
    69
    المشاركات
    1

    رجاء

    برجاء اوقفوا البضائع الهولندية من 10 ابرايل حتى 25 ابريل

  7. #17

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    -------
    المشاركات
    4,825

    مبتسم كنت أنتظر عودتك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين مصر مشاهدة المشاركة
    مااعرفش والله نقدر ولا لاء
    أشعر أن ردك عليه صبغة الإنفعال بدون مبرر ، وللرد على ذلك التساؤل يمكنني القول أننا وببساطة ووفقاً للواقع الإقتصادي لمصر أننا لانستطيع حالياً تطبيق المقاطعة حيث لانملك الإكتفاء الذاتي .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين مصر مشاهدة المشاركة
    بس اكيد كل انسان جواه ضمير حى عارف ازاى يدافع عن دينه وعن كرامته
    - (إيه رأيك نتكلم عامية أحسن)
    كل واحد في نظر نفسه عنده ضمير حى ،وبعدين الدفاع عن الدين والكرامة مش كلام مذوق وصوت عالي ، ورغم كل الحاجات الوحشة إللي فينا إلا أن أى واحد مسلم بيتمنى الشهادة في سبيل الله ليفوز بالجنة ، وإن كانت المقاطعة للدول اللي بتحاول هدم الإسلام والتطاول عليه هى الحل يجب أولاً أن نكتفي ذاتياً ويكون عندنا ضمائر في أفعالنا مش كلانا بس ولازم نعرف كويس جداً إيه إللي بنواجهه وحجمه إيه وإزاى نواجهه ، ومش نكون زي الخلايا إللي شغالة بس عشان تدمر الداخل قبل الخارج مايدمرونا ، ولازم نتوحد ونعتصم بتعاليم الدين ونحط كل حاجة في مكانها ونديها حجمها الصح ونسيبنا من أطماعنا الشخصية في السلطة أو الشهرة أو حب الظهور أو للتباهي ... لازم نكون جادين عشان ننجح .....
    (في المنتديات مثلاً ... فينا إللي يكتب عشان ينصر حد معين عشان الإعجاب والإهتمام والحاجات دي وحبه حبه يمكن كل واحد يوصل للي في دماغه ... أو يمكن أكتب عشان انصر صديق أعرفه وأكلمه على الماسينجر ومش مهم القضية المفتوحة لأن في قضية تانيه وشخصية أهم ...)
    وزي ماأنت قلت كل واحد وضميره بقى ، وعموماً الكدب رجليه قصيره ... وكل واحد رسم صورة لشخصية معينة سواء بالشكل أو الطباع ممكن يقابل مفاجآت كتير....

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين مصر مشاهدة المشاركة
    انا بعيدا عن الدين بافتكر غاندى
    عمل تقشف عن اى حاجه من صنع الاستعمار او ليها علاقه بيه لحد مااثبت ان الاراده بتصنع المعجزات
    طبعاً غاندي شخصية محترمة ذات فكر خاص ولأنك لم تعودي وفرت على نفسي الرد الذي كتبته بملف TXT وكتبت رد جديد خالص علعلشان ارد على مشاركتك ....كان نفسي أتكلم عن غاندي وعن الهنود ......
    إنما دلوقت الشعب المصري في رأيك ممكن يعيش التجربة دي في الزمن ده ؟ ... هأقولك حاجة بسيطة تقدري تستغني عن الموبايل أو التليفون أو التليفزيون أو الكهرباء وتشتغلي لبسك تريكو بإيدك ، ونخبز عيش من الغلة إللي إحنا شايلينها من وقت محصول الغلة ، .....، .......، وحاجات كتير قوي ....
    أهمها أننا نقوم الصبح نشتغل أو ندرس أو نعلم أو نتعلم ، نبيع أو نشتري ، ونعمل كل حاجة بضمير يعني مش نتكلم بس بضمير ، وكل واحد يعمل إللي عليه ومايبصش للي ربنا أنعم بيه على غيره عشان ربنا يبارك ، وكلها ارزاق ومتوزعة صح بحكمة ربنا لأن الرزق مش فلوس بس .... يمكن أرجع للنقطة دي تاني ومنتظر ردك ؟؟؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين مصر مشاهدة المشاركة
    افتكر دينا يحتاج اننا نضحى باى نفيس وغالى فى سبيل اننا نرجع كرامتنا وكرامه دينا اللى اهدرناها بتخاذلنا وجبننا
    طبعاً كلامك صح .... بس إزاى بقى تكون التضحية ...
    - إننا نملاً المنتديات بشكل عشوائي ومغالطات عن وجوب المقاطعة لحاجات تقريباً ماحدش بيشتريها ... (بصي للقوائم بتاعة المقاطعة ) تلاقي إللي أحنا عارفينه وبنتعامل معاه أصلاً متصنع محلي والعمال مصريين والعلامة التجارية بس هى إللي جايه من بره ... مثال كده لو قلنا البيبسي الكانز ... المصري منه بـ 175 قرش ، والمستورد منه موجود في أماكن خاصة وثمنه 6 جنيه وشويه وطعمه وجودته مختلفة حتى لو إتشرب مش ساقع ، ومن شويه شفت قائمة هولنديه مكتوب فيها الـ البطاطس الشيبسي LAYS وافتكر أن العلامة التجارية أمريكية مش هولندية وأنه متصنع في مصر والعمال مصريين والدليل على كده أن رديئ الجودة ، ولو جالك كيس من بره هتلاقي الجودة حاجة تانيه والسعر كمان ... يعني المسائل دي شكلها بيزنس وشغل شركات ومنافسة مش زي مالواحد شايفها كده ....
    - عن نفسي ياأخت حنين بأعتبر نفسي عايش كويس وربنا الحمد لله موسعها من كرمه وفضله ورغم كده تقريباً 90% من إللي في القوائم ماأعرفش عنه حاجه ، أعتقد إللي عايش بره مصر بس ممكن يكون عارف ، ويكون بياكل أكل نضيف ومن غير غش ولا سرطنة .... حاجات معمولة بضمير يعني ...
    - والله ياحنين أخر كلمتين في المشاركة بتاعتك مش عارف ممكن أرد أقول إيه ...! بس أقولك أسكت أحسن عشان ماتزعليش ...
    دمت بخير أختي الكريمة

    تحياتي وتقديري

  8. #18

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    -------
    المشاركات
    4,825

    تعجب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dragon Shadow مشاهدة المشاركة
    - أصبحت أرى ملصقات وإعلانات ومواضيع بمنتديات تتحدث عن مقاطعة الدنمارك وقبل ذلك أمريكا .... إلى أن وصلني إعلان أثناء جلوسي بالسيارة بأحد إشارات المرور يبدو على الورق الشياكة ودقة الطباعة بما ينبأ عن تكاليف إضافية فلم تكن ورقه بيضاء عادية كما توقعت ولكنها ورقة ملونة جميلة ...
    مسكت الإعلان الذي يحمل أسماء المنتجات التي يجب أن أقاطعها وقد قسموها لقسمين ... القسم الأول به أسماء بضائع الدنمارك على حد قولهم وبها الكثير من المغالطات ... والقسم الثاني أسماء بضائع دون ذكر البلد المنتج وبالنهاية جملة " قاطعوا ماإستطعتم " وقد قرأت أحد المنتجات المصرية الأصل بتلك الورقة الجميلة التي أمسكها والتي لن تتكلف وقتها أقل من 200 جنيه لكل ألف ورقه وتوزع مجاناً بإشارات المرور وماخفي لايعلمه سوى الله ...

    - كثير من الأسئلة وعلامات الإستفهام أريد الإجابة عليها أو مناقشتكم حولها ، وأعرف أنني أسبح ضد التيار ....
    هل نستطيع فعلاً مقاطعة الدول الغير المسلمة ؟ وهل وصلنا للإكتفاء الذاتي ؟
    إذا قاطعتنا أمريكا وباقي الدول الغير مسلمة مثل الصين مثلاً .. هل هذا مايسمونه الحصار الإقتصادي ؟
    من سيتأثر أكثر بالمقاطعة نحن أم هًم ؟

    نقطة أخيرة
    ماهي أحكام التجارة بالإسلام وهل نعرفها جميعنا ؟

    لم أدرج الإقتباسات عاليه بغرض تحويل النقاش لمسار ديني أو أنني أطلب فتوى شرعية في هذا ، حيث أعرف أن الفتوى سوف تجيز التعامل تجارياً حتى مع اليهود ...
    فقط أريد مناقشة الأمر من ناحية إقتصادية ...
    هل نحن قادرون على المقاطعة بأكثر من شعارات ؟ .... ولننحي الأفاقين والمستفيدون والمتربحين بإسم الدين جانباً .... فحسابهم على الله ...
    بإنتظار أرائكم الصادقة ...

    تقديري للجميع


    لم يجيبني أحد على أي من التساؤلات بالطرح ... فهل من مجيب ؟!

  9. #19

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    122
    ""هل نحن قادرون على المقاطعة بأكثر من شعارات ""
    رغما عن أن من سبقونى وحتى أنا اجبناك على تساؤلاتك
    إلا أنك تريد شيئا واحدا او اجابة واضحة بنعم او لا
    لا نحن لم نعد قادرون على المقاطعة او الاعتماد على أنفسنا واليك الاسباب
    لانهم نجحوا فى تحويلنا الى مستهلكين ولم نعد انتاجيين
    بدأوها منذ زمن ابان حرب 1973 وحينما علموا اننا قادرون على اتخاذ مواقف لو توحدنا سيضيعوا هم فبدأوا يخططون لمحو كل طاقة انتاجية لدينا واغراقنا بسلع وتكنولجى يستهدف اموالنا وطاقاتنا المخزونة لدينا وتحويلنا الى استهلاكيين من الطراز الاول
    قبل ان نبحث عن المقاطعة ....... نبحث عن ذاتنا ونبحث عن طاقاتنا والتى اهدرناها فى البحث التطور التكنولوجى الاستهلاكى ثم نتحدث عن ماهية المقاطعة وسبل تفعيلها
    لم نختار أوطاننا يوما.................. ولكنها اختارتنارغما
    فكيف يكون الولاء

  10. #20

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    -------
    المشاركات
    4,825
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن رغم أنفه مشاهدة المشاركة
    لو خيرونى لاختار وطنا
    لاخترت الصين
    ولو كانت مقاطعتى ستفعل شيئا لقاطعت
    ولكن الا ترى معى ان موضوع المقاطعة هذا هى حجة البليد
    اننا نحاول ان نفعل مافعله رجال كان لهم موقف وتحد وكانوا قادرين على اخذ المواقف والتحديات الكبرى
    اما نحن الان فلا نستطيع الا ان نحاول ان نتكلم ............ هى ثرثرة فقط بلا تنفيذ لمجرد التنفيس
    حديثنا هنا ليس عن الإنتماء أو المواطنة وأننا لم نختار أوطاننا ، وعموماً أحترم قناعتك بالصين ، رغم أنها أيضاً لديها مشاكلها ونسبة البطالة بها كبيرة ، ولكنهم بلا شك مارد كبير يكبر كل يوم إلى أن أصبح مخيفاً للجميع بما فيهم سيدة العالم أمريكا ... والعملة الصينية إرتفعت بالآونة الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي نتيجة دخول الصين للسودان ومسألة الثروات السودانية الجديدة ، وهذا بدوره تسبب برفع أسعار البضائع الصينية نسبياً ولو ظلت العملة الصينية في الإرتفاع ربما يتحول المستوردين لأحد النمور الأربعة (أو الثمانية أو العشرين لم أعد اعرف عدد النمور الإقتصادية لكن أعرف أننا مازلنا بلا تسمية إقتصادية) ويتحسن المنتج المستورد بتحسن ضمائر المستوردين بمشيئة الله ....
    - متفق معك أن المقاطعة هى حجة البليد وأن الأحاديث ليست سوى ثرثرة للتنفيس وأحيانا على سبيل البيزنس وأحيانا أخرى للتعبير عن الورع والتقوى والنخوة وأحيانا على سبيل التحدث ورفع الصوت حباً بالظهور أو للإيحاء بأننا أصحاب أراء ومبادئ ندافع عنها بجسارة ، وأى كانت المسميات فالحل لن يكون بالمقاطعة بهذا الشكل ، حيث يجب أن نصبح منتجين أولاً , ونتكامل كوطن عربي ويصبح لديناً إكتفاء ذاتي وتتوحد كلمتنا وقوتنا ونعود لمركز القيادة أو على الأقل نلحق بالركب (أظن ذلك بعيدا).

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن رغم أنفه مشاهدة المشاركة
    لايوجد حديث اليوم فى اى مكان الا واقحمت الصين فى هذا الحديث هذا يعتبر انجاز صينى آخر يضاف الى انجازات الصين فالحديث عنها لاينقطع كما فرضت منتجاتها على العالم كله واصبحت منتجاتها غازية للعالم كله وليس مصر فقط بل فى امريكا واوروبا واسيا وهذا يحسب للصين وليس عليها فعلى الرغم من اننا نملك ما لايملكه الصينيون فى بعض المجالات الا اننا تفرغنا للحديث فقط عن تجارب الاخرين وتركنا تروس الانتاج تدور خاوية بلا مواد خام
    وللعلم فقط وليس الحصر منتجاتنا الجلدية كانت لوقت قريب هى ما يبحث عنه مرتادى الجودة وايضا منتجاتنا القطنية اضف الى ذلك جودة الأسمنت المصرى ولكننا تفرغنا للبحث عن شيئين اهم من هذا كله وهو العيش او رغيف الخبز وهل يباع الخبز من الافران مباشرة ام يباع عبر المنافذ
    لوتنبهنا لما يريده منا الغرب لصرنا الان فى حال غير الحال والسؤال الذى يطرح نفسه وبقوة فى ازمة العيش المصرى الان ويكون احد الاسباب فى حل هذه الازمة
    ان يباع العيش مع الطعمية حتى لايشترى اصحاب المطاعم العيش وحده وبهذا نكون قد حققنا هدفان الاول منع تهريب الخبز والثانى بيع الطعمية ولو اننى سأتخيل ان الازمة القادمة ستكون ماهو عدد حبات الطعمية المقترحة على كل رغيف عيش
    والف سلام لبائعى الطعمية
    - بلا شك بضائع الصين غزت العالم كله خاصة الدول النامية والشرق الأوسط الذين لايملكون بدائل بنفس الأسعار ، لذا هى تستحق التقدير بما قدموا من إنجازات .

    - نعم أخي الكريم نملك مالايملكه الصينيون أو غيرهم ولكننا نعشق التكاسل والتواكل ونجيد أكثر مانجيد الحديث والصوت العالي والإعتراض قبل أن نسمع الرأى الآخر ...
    -- أما عن مشكلة العيش والمخابز فقد تدخل الجيش وهيئات كثيرة ، ولدينا بمحافظة الشرقية أصبح كل فرن مختص بمنطقة سكنية ، ويتم توزيع العيش وفقاً لعدد أفراد الأسرة ويصل العيش للمنازل ، ويتضح من ذلك أن المشكلة كانت بأساسها عدم وعى وعيب بسلوكيات الشعب أكثر من كونه إهمال من الحكومة ولاأنكر إهمال الحكومة ولكن الشعب كانت مسئوليته أكبر ...
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن رغم أنفه مشاهدة المشاركة
    الموضوع كان فى البداية يحمل عبار made in china وفيه مقارنة بينه وبين الحذاء الانجليزى الغالى الرخيص وتحول الى موضوع لنصرة النبى عليه الصلاة والسلام
    فماهى العلاقة بين الصين وبين مايحدث مع العلم ان الانجليز دولة غربية برضه ممكن سيادتك توضح بغض النظر عن مقالات الاخرين
    نريد ان نستنير

    هنا واشنطن صوت الحرية

    الحديث من البداية واضح أخي الكريم ولكنك توقفت لدى السطر الأول وإسترسلت بالحديث ، أما قصة الحذاء الإنجليزي فكانت للتنويه عن المثل القديم ... الغالي رخيص ...
    والحديث لم يتحول مسارة فقد ذكرت بالطرح الرئيسي أخبار الدنمارك ، كما انني كان يجب أن ارد على الإستاذ سيد جعيتم بذلك الشكل وفقاً لتساؤله ، أما إيراد المقالات وشكل الطرح لايمكن أن نغض عنه النظر حيث أن الحديث متكامل ، أما العلاقة بين الصين وبين مايحدث ، أن الصين ليست بلد مسلم وأصوات المقاطعة تقول قاطعوا ماإستطعتم ، ولو أننا قاطعنا الإتحاد الأوربي وأمريكا وحلفائها فهل ستختار الصين وباقي الدول ، المجتمع الدولي أم تختارنا لنظل تحت حمياتها ورعايتها .... يبدو أننا نحب أن نكون تحت رعاية أجانب والتاريخ يخبر بذلك ....
    بمشيئة الله سيكون بحديثي الكثير لتوضيح العلاقات بين الأشياء وماأريد أن أطرحه ...
    دمت بخير
    التعديل الأخير تم بواسطة Dragon Shadow ; 07-04-2008 الساعة 01:30 AM

صفحة 2 من 8 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دستور المقاطعة
    بواسطة amshendy في المنتدى قاعة القضايا السياسية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 10:26 PM
  2. المقاطعة .. المقاطعة .. مهمة جدا يا اخوتي بالله .( 1 )
    بواسطة أشرف المجاهد في المنتدى قاعة المناقشات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 26-10-2006, 01:08 AM
  3. المقاطعة
    بواسطة أبو منار في المنتدى قاعة المناقشات
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 14-02-2006, 12:46 AM
  4. إطلاله على ملف المقاطعة
    بواسطة سيد جعيتم في المنتدى قاعة القضايا السياسية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-02-2006, 10:08 PM
  5. بديهية المقاطعة
    بواسطة د. حورية البدرى في المنتدى قاعة المناقشات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-09-2002, 08:52 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابع صفحتنا على الفيس بوك