النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السلام عليكم ممكن اسئلك يادكتور

السلام عليكم ممكن اسئلك يادكتور

انا من القاهرة 19 سنة
    اولا انا معنديش اصدقاء خالص وعمرى موثقت فى نفسى وثالثا انا معنديش شعور باي حاجة ومن ناحية اى احد من العائلة او برة العائلة لدرجة ان اخويا الكبير اتوفى ووالله مبكيتش علية ومكنتش اعرف اية اللى بحس بية لما اي حد يسالنى انت حاسس باية وغير كل دة انا مبعرف اتعامل مع الناس خالص بخجل من كل حاجة وارجو الرد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة guderian_1917
    انا من القاهرة 19 سنة
    اولا انا معنديش اصدقاء خالص وعمرى موثقت فى نفسى وثالثا انا معنديش شعور باي حاجة ومن ناحية اى احد من العائلة او برة العائلة لدرجة ان اخويا الكبير اتوفى ووالله مبكيتش علية ومكنتش اعرف اية اللى بحس بية لما اي حد يسالنى انت حاسس باية وغير كل دة انا مبعرف اتعامل مع الناس خالص بخجل من كل حاجة وارجو الرد
    النشأة لها دور كبير في تكوين الشخصية ، وتثقل الخبرات الحياتية كالتعامل مع الاخرين والاندماج بالمجتمع بالتجارب والخبرة.
    اول طرق اصلاح الشخصية هو معرفتها، واكتشاف عيوبها، والخطوة الثانية هي بداية التعامل مع هذه العيوب والتفكر في كيفية إصلاحها، كالانطواء : ابدئي في تكوين صدقات في محيط الدراسة والعائلة والجيران، سيصعب عليكي الامر في البداية نتيجة لعدم ثقتك في الاخرين، وقد تكون عدم الثقة بالاخرين مكتسبة منذ الصغر، نتيجة لنصائح الاهل لابنائهم بتوخي الحذر في التعامل مع الاخرين، واما لعدم الثقة في النفس، وينتج عنه الرهاب الاجتماعي ومعظم ما ذكرتي.

عليكي بتقوية ثقتك في نفسك ، ابدئي بحب نفسك وقناعتك بانك افضل من غيرك وبأنك قادرة على التغير.
    نمي مهاراتك الفكرية والثقافية، اشغلي وقت فراغك في هواياتك المفضلة واتمنى تكون القرأة والرياضة.
    خصص ساعة يومياً تكتبي فيها مذكراتك مما مر عليكي خلال الاربعة وعشرون ساعة المنصرفة، بما فيها من احداث سواء كانت سعيدة او حزينة، وما كان رد فعلك عليها، وهل رد فعلك اعجبك ام يجب ان يكون افضل؟ وان كان فما الافضل؟

اتمنى لك التوفيق والنجاح ولا تتعجلي الامور ستبدئي التغيير عندما تحبي ان تتغييري.
    فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم.

لكي خالص تحياتي وتقديري.
    ربِ اشرح لي صدري * ويسر لي أمري *
    واحلل عُقدة من لساني * يفقهوا قولي

دع المقـادير تجري في اعنتـها ولا تبيـتن الا خالي البال
    مابين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال
    د. عادل الحميد ـ استشاري الامراض النفسية
    alhemaid@msn.com