يمنع منعا باتا وضع روابط تحميل لأي موسيقى أو أغاني أو برامج أو أي ملفات أو مواد ذات حقوق ملكية فكرية
وأي مشاركة مخالفه لحقوق الملكية الفكرية والنسخ والتوزيع مهما كانت سيتم حذفها وإيقاف عضوية صاحبها فورا
برجاء مراجعة قوانين المنتدى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: العقل الباطن و الحقيقة

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    47
    المشاركات
    8,981

    سهم العقل الباطن و الحقيقة

    العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء، وهو يقوم بعمل ما تمليه أنت عليه فإذا قلت لنفسك : " أنا لا أستطيع أن أقوم بعمل ذلك " أو إذا قلت لنفسك : " أنا أستطيع عمل ذلك "، فإنه ما تقوله لعقلك الباطن هو الذي سيحدث فعلا .

    هناك من يقول: " كيف أتوقع أي شيء سار من هذه الحياة؟ فأنا أعمل بجهد كبير كل يوم وعندي خمسة أطفال وعندي مشاكل في العمل والمنزل لدرجة أنني لا أستطيع دفع كل المستحقات الشهرية وأكون محظوظا لو استطعت بالكاد أن أحافظ على ما هو عندي فعلا، وبعد هذا تريدني أن أتوقع الخير .. أنت قطعا تمزح " !!

    بالطبع كل منا يمكنه أن يفكر بنفس الطريقة حتى أنه من الممكن تأليف كتاب عن كل ما يحدث خطأ في هذه الحياة ويسبب لنا المشاكل ونتساءل: كيف أن هذه الدنيا ليست عادلة بالنسبة لنا، ولكن في نفس الوقت الذي يندب البعض حظهم لما ينالونه في هذه الدنيا، هناك أشخاص آخرون يعيشون أحلامهم ويتوقعون النجاح دائما وينجحون بالفعل.

    وعليك أن تفكر ولو للحظة في كل الناجحين العظام الذين واجهوا عقبات كبيرة ولكنهم توقعوا النجاح وفعلا نجحوا، وعندما يعيش الناس حياتهم بطريقة تعسة فإن ذلك يكون بسبب توقعاتهم بأن أشياء سلبية ستحدث لهم وفعلا هذا ما يجنونه في هذه الحياة.

    وقال الدكتور نورمان فينسن بيل في كتابة " التفكير الإيجابي " : إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا فإننا غالبا ما نجده.

    وفي كتابه " بهجة العمل" قال نيس واتلي " التوقعات السلبية ينتج عنها حظا سيئا ".

    يركز الأشخاص التعساء على فشلهم ونقاط الضعف فيهم، وأما السعداء فإنهم يركزون على نقط القوة فيهم وقدراتهم على الابتكار، فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو إيجابية فإنها ستحدد مصيرك، وهناك حكمة تقول " نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية"، فنحن نتوقع الفشل وعندما نحصل عليه نشكو ونندب حظنا.. فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون بإمكانك أن تحقق أحلامك.

    وفي كتابة " العقل والجسد " قال الدكتور مصطفى محمود : " على طريق النجاح نواجه ما نتوقعه " .

    في رعاية الله ،،،

    ((د.إبراهيم الفقي، مجلة الأبعاد الخفية، العدد 57،نوفمبر2005))

    منقول من بريدي


    يارب إن كان إدراك الحكمة صعباً.. فاجعل برحمتك الصبر والرضا سهلاً.

    على الطريــق

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    مصر
    العمر
    71
    المشاركات
    8,881
    الأخت العزيزه / بوكى بوكى
    تحية طيبة.. موضوع العقل الباطن موضوع كويس وله أبعاده النفسية العميقة وأنا اعتبر العقل الباطن مستودع يحتوى على مخزوننا الفكرى وأحياناً يخرج من هذا المخزون فكرة من الماضى وتطفوا على سطح الأحداث بالنسبة لتفكيرنا .
    ذُكِرَ عَنْ عُمَرَ أَنَّهُ قَالَ لِزِيَادٍ: هَلْ تَدْرِي مَا يَهْدِمُ الْإِسْلَامَ؟ زَلَّةُ عَالِمٍ وَجِدَالُ مُنَافِقٍ بِالْقُرْآنِ وَأَئِمَّةٌ مُضِلُّونَ،

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الدولة
    الإسكندرية
    العمر
    55
    المشاركات
    5,002
    يركز الأشخاص التعساء على فشلهم ونقاط الضعف فيهم، وأما السعداء فإنهم يركزون على نقط القوة فيهم وقدراتهم على الابتكار، فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو إيجابية فإنها ستحدد مصيرك
    معنى جميل جدا .. ويذكرني بمعنى مقارب وهو ( حـّول الخسائر إلى مكاسب ) .. بمعنى محاولة الاستفادة دائما من أي مشكلة أو موقف صعب يتعرض له الإنسان بدلا من أن يقف أمامه مكتوف الأيدي .. أشكرك بوكي بوكي على النقل المفيد .. وجزاك الله خيرا

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    35
    المشاركات
    1,217
    أختي الغالية بوكي موضوع رائع جدا

    كما تعودنا منك ان نقرا كل مميز

    شكرا لك على موضوعك وحسن اختيارك لة

    تقبلي تحياتي

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    مصر
    العمر
    33
    المشاركات
    375
    حبيبتي بوكي ازيك
    شكرا على الموضوعات الجميلة
    بصراحة بتختاري موضوعات في الصميم
    ادعيلي ربنا يوفقني في الامتحانات

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    lebanon
    المشاركات
    1,156
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]فعلا اختي بوكي بوكي العقل الباطن اوقات كتير بكون سبب نجاحنا او فشلنا
    حتى لما نيجي ننام نبقى شايفين حاجات كتير متلخبطة وفي الاخر لو هنفسر ايه الي فيها بكون كل حاجة جوانا ومش قادرين نطلعها[/grade]


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]FRee_BiRD[/grade]

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    36
    المشاركات
    284
    كلام صحيح فعلا يا بوكى..
    والمثل بيقول اللى يخاف من العفريت يطلعلوا
    والكلام دة كلة بياكد الحديث الشريف بس من منظور ابعد وهو حديث قدسى فيما معناة((انا عند ظن عبدى .ان كان خيرا فهو خير و ان كان شرا فهو شر)) انا بصراحة مش نص الحديث بالضبط بس دة كان معناة

    النادى الاهلى:كلة فاهم غلط!!!!!

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الدولة
    قـصـر القـبـة
    العمر
    38
    المشاركات
    5,859
    توقع الفشل لا بد وأن ينعكس على (مود) الشخص وعلى قسمات وجهه وحركاته، ولو كان ذلك لا إراديا حتى ...
    مما قد يؤثر على الأطراف الأخرى فتتعقد أمورنا أكثر .

    بشروا ولا تنفروا..
    أشكرك جدا يا بوكي على الموضوع القيم .

    الأصدقاء الثلاثة

  9. #9

    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    على سطح الأرض
    العمر
    39
    المشاركات
    6,178
    مقال يستحق القراءة فعلا.ً.
    الله يبارك فيكي يا بوكي بوكي ..

    و سلمت يداكِ.

  10. #10

    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    47
    المشاركات
    8,981
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد ابراهيم
    الأخت العزيزه / بوكى بوكى
    تحية طيبة.. موضوع العقل الباطن موضوع كويس وله أبعاده النفسية العميقة وأنا اعتبر العقل الباطن مستودع يحتوى على مخزوننا الفكرى وأحياناً يخرج من هذا المخزون فكرة من الماضى وتطفوا على سطح الأحداث بالنسبة لتفكيرنا .
    تحية طيبة لك أستاذ/ سيد و يا الف مرحب

    أسعدني حضورك و مشاركتك

    في رعاية الله ،،،


    يارب إن كان إدراك الحكمة صعباً.. فاجعل برحمتك الصبر والرضا سهلاً.

    على الطريــق

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فهم العقل الباطن هو سر الهدوء النفسى
    بواسطة إيهاب احمد في المنتدى القاعة العامة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-10-2008, 11:59 PM
  2. الدفاعات النفسية ....سر في العقل الباطن ..
    بواسطة Maruko في المنتدى القاعة العامة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 13-11-2007, 02:44 AM
  3. العقل الباطن
    بواسطة mona ali في المنتدى القاعة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-06-2007, 03:10 PM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-09-2004, 10:16 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابع صفحتنا على الفيس بوك