النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما بين التصدق و أكل الحقوق

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    جمهورية مصر العربية
    المشاركات
    21,980

    ما بين التصدق و أكل الحقوق

    أشار لى و هو يصيح : ممكن لحد الكوبرى ؟
    توقفت جانبا و فتحت له الباب ليصعد..
    تعارفنا..
    هو يعمل فى إحدى المستشفيات التى تحمل إسم طبيب شهير ..
    سألته هل للطبيب الراحل أبناء أطباء يديرون المستشفى؟
    أجاب بنعم..و سماهم لى ..
    فسألته : أعرف أن جدهم من مشايخ الصوفية ..فهل الأحفاد من فاعلين الخير ؟
    أجاب فورا : نعم و يعفون أحيانا غير القادرين على دفع تكاليف العلاج بعد دراسة حالاتهم و يمكن أن يقدموا لهم مساعدات إضافية إذا لزم الأمر..
    تهللت أساريرى و سألته : و هل يا ترى فعل الخير هذا يصاحبه أداء حقوق من يعملون بالمستشفى أم أنهم يأكلون حقوقكم ؟
    أجابنى قائلا : بما أنك سألتنى هذا السؤال فمن المؤكد أن لك أناس تعرفهم داخل المستشفى ..
    قهقهت ضاحكا و قلت له : لا و الله و لكن المثل يقول (عيلة عبد الواحد كلها واحد) .
    --------------------------------------------
    بعض أصحاب الأعمال لديهم مساهمات سخية فى أفعال الخير ..و يتصدقون و يتبرعون بمبالغ كبيرة ..و عندما ترى هذا السخاء تندهش إذا رأيتهم فى ذات الوقت يلبسون رداء الشح و التقتير عندما يعاملون من يعمل لديهم ..بل و يتفننون فى أكل حقوق العمال البسيطة التى تنص عليها قوانين العمل..تلك الحقوق التى لن تسمنهم و لن تغنيهم من جوع...و لديهم فى ذلك حججهم و أعذارهم الواهية و الباطلة.
    بالطبع هناك من أصحاب الأعمال من لديهم ميزان مضبوط ..لكننى أتحدث عن هؤلاء الذين لا يفرقون بين الفرض و النفل ..و لا يدركون أن أداء الحقوق فرض ..و تعمد أكل أموال الناس بالباطل من الموبقات و العياذ بالله.
    و فى بعض مما جاء فى الحديث القدسى قول الله عز و جل : (وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ ).
    الدنيا فانية و الآخرة خير و أبقى..و من شاء اتخذ الى ربه سبيلا.

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    41
    المشاركات
    25,581
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد ناصر مشاهدة المشاركة
    أشار لى و هو يصيح : ممكن لحد الكوبرى ؟
    توقفت جانبا و فتحت له الباب ليصعد..
    تعارفنا..
    هو يعمل فى إحدى المستشفيات التى تحمل إسم طبيب شهير ..
    سألته هل للطبيب الراحل أبناء أطباء يديرون المستشفى؟
    أجاب بنعم..و سماهم لى ..
    فسألته : أعرف أن جدهم من مشايخ الصوفية ..فهل الأحفاد من فاعلين الخير ؟
    أجاب فورا : نعم و يعفون أحيانا غير القادرين على دفع تكاليف العلاج بعد دراسة حالاتهم و يمكن أن يقدموا لهم مساعدات إضافية إذا لزم الأمر..
    تهللت أساريرى و سألته : و هل يا ترى فعل الخير هذا يصاحبه أداء حقوق من يعملون بالمستشفى أم أنهم يأكلون حقوقكم ؟
    أجابنى قائلا : بما أنك سألتنى هذا السؤال فمن المؤكد أن لك أناس تعرفهم داخل المستشفى ..
    قهقهت ضاحكا و قلت له : لا و الله و لكن المثل يقول (عيلة عبد الواحد كلها واحد) .
    --------------------------------------------
    بعض أصحاب الأعمال لديهم مساهمات سخية فى أفعال الخير ..و يتصدقون و يتبرعون بمبالغ كبيرة ..و عندما ترى هذا السخاء تندهش إذا رأيتهم فى ذات الوقت يلبسون رداء الشح و التقتير عندما يعاملون من يعمل لديهم ..بل و يتفننون فى أكل حقوق العمال البسيطة التى تنص عليها قوانين العمل..تلك الحقوق التى لن تسمنهم و لن تغنيهم من جوع...و لديهم فى ذلك حججهم و أعذارهم الواهية و الباطلة.
    بالطبع هناك من أصحاب الأعمال من لديهم ميزان مضبوط ..لكننى أتحدث عن هؤلاء الذين لا يفرقون بين الفرض و النفل ..و لا يدركون أن أداء الحقوق فرض ..و تعمد أكل أموال الناس بالباطل من الموبقات و العياذ بالله.
    و فى بعض مما جاء فى الحديث القدسى قول الله عز و جل : (وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ ).
    الدنيا فانية و الآخرة خير و أبقى..و من شاء اتخذ الى ربه سبيلا.
    والله يا ابو حميد
    انا كل شوية افتح أقرأ الموضوع ده
    وأحس بأنبساط انك قولت اللي نفسي اقوله
    وااللي بيحصل في اماكن كتيرة
    منها المكان اللي بشتغل فيه
    نفس الأسلوب بالظبط
    يبانوا بتوع ربنا
    ووقت ما يجيوا يمشوا حد من الشغل
    ياكلوا حقه ولما يعترض او يطالب بحقه الموظف
    يكون الرد
    أن دي سياسية الشركة

    حسبي الله ونعم الوكيل

    يا اقرب مني ليا... يا كل الدنيا ديا... يا اجمل حاجة فيا ونور عينيا وحشتني!
    ليالي تغيب عليا ولسه فاكرك يا حبيبي... يا غايب عن عينيا ولسه شايفك ياحبيبي
    بحبك وانت عارف اد ايه انا روحي فيك... ومين في الدنيا بعدك يوم ياغالي يحس بيا




    LolosMail.blogspot.com
    الحمدلله

المواضيع المتشابهه

  1. الحقوق الواجبة
    بواسطة حسن العجوز في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-08-2013, 03:57 AM
  2. تركيا: جدل حول حصول المرأة على مزيد من الحقوق
    بواسطة رويتر في المنتدى الأخبار اليومية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2011, 06:10 PM
  3. الحقوق الزوجية 3
    بواسطة SHERIFAZ11 في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-10-2009, 11:11 AM
  4. الحقوق الزوجية 2
    بواسطة SHERIFAZ11 في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-10-2009, 08:16 AM
  5. الحقوق الزوجية
    بواسطة SHERIFAZ11 في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-10-2009, 09:22 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابع صفحتنا على الفيسبوك