يمنع منعا باتا وضع روابط تحميل لأي موسيقى أو أغاني أو برامج أو أي ملفات أو مواد ذات حقوق ملكية فكرية
وأي مشاركة مخالفه لحقوق الملكية الفكرية والنسخ والتوزيع مهما كانت سيتم حذفها وإيقاف عضوية صاحبها فورا
برجاء مراجعة قوانين المنتدى

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 48

الموضوع: ســـفـر

تجربتي الأولى

اليوم 17 أكتوبر... الساعة 2و 35 ص... الحالة... بين الانقذاف من فوهة بركان التفكير، أو التهادي على جناح غمامات الحلم...

أهذا نوع من السفر؟

لا أعلم... ما أعلمه هو أني وإن كنت لم أتطرق -في تجربتي- لمساحات جديدة في الحياة أو الفكر...

لكني اختبرت "تركيبات" جديدة... ورائعة... من مخزون ذكرياتي، ومعلوماتي، وأحلامي...

جربت أن أتمدد على الفراش... وأنطلق... لم أنم... بل لم أنعس...

لكن وجدتني أستعيد حلماً كنت كثيراً ما أتودد به للحياة حين تقسو...

رأيتني نحلة... تقف مقلوبة على أسفل ورقة في فرع زهرة... وترقب قطرات الندى وهي تنسال بنعومة على الفرع... لتسقط -في صداقة- على نجيل أخضر يرحب بها...

إلى الآن... وهو حلم قديم... لكن الجديد كان أن تنبت من موقع سقوط القطرة زهرة جديدة... تأتي ومعها "نحلتها"... ليضماني في صحبة من الزهور والنحلات...

وأن توجهنا إحداهن لنجمع الرحيق على إيقاع موسيقى بيانو "فريد الأطرش"، الصادرة من جهاز لا أعلم اسمه معلق على صدرها...

ثم تأتيني، وتأخذ بيدي، وتصحبني وراء أكمة الزهور...

هناك... أجد نفسي في "فيينا"... حيث قضيت أجمل أيام حياتي... شهر العسل مع حبيبة العمر...

حبيبة العمر التي رحلت عن الدنيا منذ ثماني عشرة سنة...

أتلفّت... لا أرى حبيبتي رأي العين... لكن في داخلي شعور غامر بوجودها... وقلبي يشع بصورة ابتسامتها الطفولية البريئة... ويغمرني إحساس بأنها تشاركني السعادة... وبأننا نحيا سوياً حلم حياتنا بهذه الرحلة... وهذا الـ "سفر".

هنا -للأسف الشديد- تنبه عقلي الباطن، ووعيت أنني فقط كنت "أجرب"...

كان هذا رائعاً حقاً...

لم أكن نائماً... فلن أسميه حلماً...

ولن أسميه "أحلام يقظة"... فلم أكن فعلياً متيقظاً...

لذا سأكتفي بأن أسميه كما سمته صاحبة الموضوع... "سفر".

وسأشكرها على فكرتها التي أتاحت لي أن أعيش هذه التجربة... التي أسالت دموعي... وضمدت قلبي.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ayman Roshdy ; 17-10-2016 الساعة 02:10 AM سبب آخر: تنسيق
    مع أرق تحياتي.
    "إذا سرتك حسنتك، وساءتك سيئتك... فأنت مؤمن."
    (حديث شريف)

إلى الإبنة العزيزة الراقية "جيهان محمد علي".

آسف يا "جيهان" يا بنتي... لكني لا أعرف طريقة أخرى لأبلغك برسالتي هذه...

حاولت العودة إلى إرسال "الاصطباحة" لبعض الأحباء (زي زمان، وانتي اللي فكرتيني)... لكن صندوق بريدك ملآن ولا يتقبل رسائل جديدة.

فبرجاء تفريغ ولو جز منه لأستطيع إرسال الاصطباحة لك... لو أحببت.

صباحك فل ان شاء الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ayman Roshdy ; 17-10-2016 الساعة 02:35 AM سبب آخر: تصحيح
    مع أرق تحياتي.
    (حديث شريف)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد جعيتم مشاهدة المشاركة
    مسافر زاده الخيال
    كم سافرت وكل زادي خيالي ، جبت بلاد العالم ، حققت بالخيال ما كنت أتمناه ، كنت أتمني أن أكون بحار أجوب بحار العالم وتكون لي في كل مينا تجربة ( محدش يروح بخياله لبعيد ويفسر علي هواه فأنا لا يجوز لي إلا أربعة والمواني كثيرة ) وعلي رأي عفاف راضي ( كله في المواني ) .
    مره نمت زعلان وسافرت مع بينو كيو كنا زمايل كنت خيال مأته مزروع في الغيط بس العصافير ما خفتشي مني ونقرتني في عيني ولهفة كل المحصول !! .
    وكتير كنت بحلم أني جندي في جيش أحمس وأني شاركت في طرد الهكسوس من مصر .
    وكتير برضه حلمت بحورية البحر ، وكتير بيجيلي كابوس عفريت أو بالحديث (زومبي ).
    ويا ما أتمنيت أني أنام وأصحو علي ابتسامة الممثلة القديمة ( كلوديا كاردينالي أو حتي هند رستم ) تقول لي عيش ، وفي كل مره كنت أصحوا ألاقي نصفي الأسفل عريان .
    وياما ياما ، يامه فكرت أني ابقي يمامه ، أطير وأرفرف في الفضا .
    سافرت كل محافظات ومدن مصر ، قابلت شيخ قبيلة العبابدة ، أتعلمت من كل مدينة زرتها ، وذرت اليمن وسويا والعراق والسعودية وليبيا ولبنان ، ونزلت الكويت والعراق ترانزيت ، وفي كل هذه البلاد كنت صدقوني أقول بعلو صوتي أنا مصري .
    أتعلمت من السفر بخيالي ومن ترحالي ، اكتسبت خبرات فشلت أن أنقل معظمها لغيري !! ، رأيت من سافر سعياً خلف لقمة عيشه وكم سألت نفسي لماذا لا نعمل في مصر بجد مثل ما نعمل في دول الغربة ، ولما سألت الغير قال التقدير هو ما يدفعنا للعمل بجد ، قابلت من يسافر للسياحة والترويح عن النفس ، وقابلت من يسعي ليتعلم ويحصل ليستفيد ويفيد .
    تخيلت بلدنا عظمي ، أكلت في خيالي من زيادة مزروع القمح في مصرنا ، امتطيت ركوبة صنع مصر ، لمست سلاح صنع في بلدي ، مشيت أمناً ، ضحكت من كل قلبي .
    صحيت من النوم علي يد تغطي نصفي الأسفل
    https://www.youtube.com/watch?v=8EoYBmmwvuA

دمتم بخير
    ليس هناك اجمل من الاستماع بصمت لحديث كهذا ..حديث رجل يتنفس حب بلده ويملأعليه حياته
    رجل تكاد تكون كل ساكنة من جوارحه تهتف بحب وطنه وتحلم له وتعمل من أجله
    يطيب لي كثيرا الاستماع الى حديثك مهما تنوع واختلف موضوعه ...فكلها تصب في حب مصر
    وهذا ليس بمستغرب ابدا على رجل حمل السلاح وروحه ومضى يدافع عنها وخاض أشرف معركها في التاريخ الحديث

أستاذ سيد حضرتك ما كنتش مكشوف وانت بتحلم انت كنت متغطي بحب مصر
    كفاية أغنية عبد الوهاب برهان ودليل على هذا

لأننا نتقن الصمت ؛ حمَّلونا وزر النوايا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayman Roshdy مشاهدة المشاركة
    يا نهارك أبيض يا "جيهان"...

إيه دا؟

قريتها...

بس لازم أفكر قبل ما أرد...

على الأقل يوم...

أشوفكوا بكرة ان شاء الله.
    انت اللي قلبك أبيض يا أستاذ أيمن صدقني
    أشكرك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nariman مشاهدة المشاركة
    الكتب ياما سفرتني بصراحة.. وحتى رغم اني حاليا بسافر واتنقل كتير لكن مازلت مرتبطة بالكتاب وسحره
    ساعات بتقابل عالورق اللي صعب اللي تلمحه عينك في الواقع أو يلمس قلبك

موضوع جميل يا جيهان ..مستمتعة بمتابعته
    وخاصة مشاركتك الأخيرة
    الكتب فعلا عبارة عن رحلات ممتعة ومتنوعة مالهاش نهاية يا نرمين
    الحقيقة الكتب تكاد تكون هي اداتي الوحيدة للسفر لاني مابسافرش كتير ومش بحب السفر ...بالمعنى اللوجيستي للسفر
    زي ماقلت في مشاركة سابقة ان كتاب التجليات كان له دور كبير في الايحاء لي بفكرة الموضوع ياريت تقريه لاني عارفة انه هايعجبك انتي بالذات ..اشكرك يا حبيبتي على اطرائك الرقيق ويارب دايما اكون عند حسن ظنك
    تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهــــراء مشاهدة المشاركة
    جيهان المُحببة
    طرحك عميق ومحتاج صفاء ذهني وبُعْد إنساني ليصل للعقل والقلب كما يجب ،
    يمكن الموضوع يكون أقرب للأشخاص الحالمين ومفرطي التفكير لطبيعتهم التي تميل للغوص في كل التفاصيل وتغذيهم بشكل او بآخر على الخيال اللي في أحيان كثيرة يكون مفيد ..
    إنك تسافري خارج حدودك وتدخلي عالم ثاني او شخص ثاني او حتى جماد هي تجربة بحد ذاتها ممتعة لحظياً والاجمل منها مايترتب عليها بعدها،أقرب مثال بالنسبة لي هم المرضى اللي أتعامل معهم بشكل يومي لما حاولت _أسافر_ جوا كذا شخص فيهم وهو نايم تحت تأثير المخدر وأتخيل طريقة حوار داخل عقله ومشاعر ممكن يختبرها وصور ممكن تمر على باله أنا نفسي غيرت كم تفصيلة في شغلي بعدها ونفس الشيء ساعات تسافري جوه فكرة غريبة تماما عنك وتصدقي مرة سافرت جوه قطة وأنا سايقة ولقيتني وقفت فجأة في الشارع نطت لي قطة قدام السيارة فجأة
    أنا عجبني جداً الطرح لاني أميل للجنون شوية هههه
    أكيد حأنط لك هنا من وقت للثاني
    مودتي

Sent from my iPhone using Tapatalk
    اهلا يا زهراء

تفتكري فعلا إنها تجربة مجنونة ؟؟
    مش عارفة.. بس أعتقد إنها ممتعة ومرهقة في نفس الوقت ...غصب عنك بتبحثي في أشياء غريبة عنك تماما وتقري عنها وتتاعيشي معاها.. وباختيارك على فكرة يعني مفيش إجبار ..عشان كدا قلت إنها تجربة مختلفة وغير تقليدية لاننا إحنا اللي بنختارها ..شيء رائع لما تحسي انك لك كامل الحرية في إختيار حياتك أوعلى الأقل تجارب في حياتك ...كلمة السر في سعادة أي إنسان يا زهراء هي الحرية
    نلف وندور ونخلق عشرات الأسباب للسعادة لكن في النهاية نرجع للأصل ...لازم الانسان يكون حر عشان يبقى سعيد ..
    تجربة البنج مريت بيها مرة واحدة في حياتي أثناء إجراء عملية جراحية طبعا ما كنتش حاسة بحاجة لكن فاكرة إني كنت بحلم إنهم بيقطعوا من جسمي وكنت شايفاهم كمان
    منتظراكي يا قمر في أي وقت إنتي وتجاربك الجميلة وروحك الأجمل ...تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة جيهان محمد على ; 17-10-2016 الساعة 08:59 PM

اليوم 17 أكتوبر... الساعة 2و 35 ص... الحالة... بين الانقذاف من فوهة بركان التفكير، أو التهادي على جناح غمامات الحلم...

أهذا نوع من السفر؟

لا أعلم... ما أعلمه هو أني وإن كنت لم أتطرق -في تجربتي- لمساحات جديدة في الحياة أو الفكر...

لكني اختبرت "تركيبات" جديدة... ورائعة... من مخزون ذكرياتي، ومعلوماتي، وأحلامي...

جربت أن أتمدد على الفراش... وأنطلق... لم أنم... بل لم أنعس...

لكن وجدتني أستعيد حلماً كنت كثيراً ما أتودد به للحياة حين تقسو...

رأيتني نحلة... تقف مقلوبة على أسفل ورقة في فرع زهرة... وترقب قطرات الندى وهي تنسال بنعومة على الفرع... لتسقط -في صداقة- على نجيل أخضر يرحب بها...

إلى الآن... وهو حلم قديم... لكن الجديد كان أن تنبت من موقع سقوط القطرة زهرة جديدة... تأتي ومعها "نحلتها"... ليضماني في صحبة من الزهور والنحلات...

وأن توجهنا إحداهن لنجمع الرحيق على إيقاع موسيقى بيانو "فريد الأطرش"، الصادرة من جهاز لا أعلم اسمه معلق على صدرها...

ثم تأتيني، وتأخذ بيدي، وتصحبني وراء أكمة الزهور...

هناك... أجد نفسي في "فيينا"... حيث قضيت أجمل أيام حياتي... شهر العسل مع حبيبة العمر...

حبيبة العمر التي رحلت عن الدنيا منذ ثماني عشرة سنة...

أتلفّت... لا أرى حبيبتي رأي العين... لكن في داخلي شعور غامر بوجودها... وقلبي يشع بصورة ابتسامتها الطفولية البريئة... ويغمرني إحساس بأنها تشاركني السعادة... وبأننا نحيا سوياً حلم حياتنا بهذه الرحلة... وهذا الـ "سفر".

هنا -للأسف الشديد- تنبه عقلي الباطن، ووعيت أنني فقط كنت "أجرب"...

كان هذا رائعاً حقاً...

لم أكن نائماً... فلن أسميه حلماً...

ولن أسميه "أحلام يقظة"... فلم أكن فعلياً متيقظاً...

لذا سأكتفي بأن أسميه كما سمته صاحبة الموضوع... "سفر".

وسأشكرها على فكرتها التي أتاحت لي أن أعيش هذه التجربة... التي أسالت دموعي... وضمدت قلبي.
    امممممممم فيينا يااااالا الرومانسية

المكان نفسه يوحي بكثير من الذكريات الدافئة والجميلة حتى لمن لم تطأ قدماه تلك المدينة الساحرة..
    عندي قناعة ان الذكريات الجميلة يبقى أثرها في القلب جميل حتى ولو غاب أبطالها عن حياتنا
    في الواقع مايبقينا فقط هي تلك الذكريات ...تبقينا متماسكين وصامدين أمام فراغ حياتنا أو حتى قسوتها وجحودها
    ان كانت تجربة سفرك أو أيا ما كان تسميتها استاذي الفاضل قد بعثت فيك شعور جميل بالحنين والسعادة والقرب من الغائبين
    فسنعتبرها تجربة رائعة جديرة بأن تتكرر حتى ولو بصور مختلفة ومع اشياء واشخاص آخرين ..فكررها

رحم الله رفيقة عمرك وآدام عليك حبها وإخلاصك لها ...تحياتي

آسف يا "جيهان" يا بنتي... لكني لا أعرف طريقة أخرى لأبلغك برسالتي هذه...

حاولت العودة إلى إرسال "الاصطباحة" لبعض الأحباء (زي زمان، وانتي اللي فكرتيني)... لكن صندوق بريدك ملآن ولا يتقبل رسائل جديدة.

فبرجاء تفريغ ولو جز منه لأستطيع إرسال الاصطباحة لك... لو أحببت.

صباحك فل ان شاء الله.
    مفيش داعي للاسف خالص يا استاذ ايمن
    بس الحقيقة هو الموضوع عندي معقد شوية انا صندوق بريدي مش ممتليء هو بس عنده كرشة نفس شديدة شوية وماعنديش وقت اعالجه منها هههههههههه
    اللي حصل اني بعد اعتذاري عن الاشراف لاقيت ان الحد الاقصى للبريد عندي نزل وتدهور وانهااااار ل150 رسالة فقط وانا اصلا كان عندي 1500 رسالة تخيل بقى القهررر
    وشوف بقى مطلوب اني احذف كام رسالة من عندي عشان اقدر استقبل رسايل جديدة؟؟ والمشكلة مش بس في الوقت كمان انا عندي ذكريات جميلة مع رسائل من اصدقاء كتير وصعبان عليه احذفهم بصراحة ..
    فممكن حضرتك تبعتلي الاصطباحة مؤقتا على رسايل الزوار لغاية ما انقل الرسايل عندي على الجهاز وافضي الصندوق شوية
    معلش صدعتك بس الموضوع اصلا يصدع بصراحة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيهان محمد على مشاهدة المشاركة
    فسنعتبرها تجربة رائعة جديرة بأن تتكرر حتى ولو بصور مختلفة ومع اشياء واشخاص آخرين ..فكررها

رحم الله رفيقة عمرك وآدام عليك حبها وإخلاصك لها ...تحياتي
    سأكررها إن شاء الله... وربما في المرة القادمة أنجح في طرق مجالات أكثر حرية بعيداً عن دروب ذكرياتي.

وجزاك الله خيراً لدعواتك الرقيقة.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ayman Roshdy ; 18-10-2016 الساعة 12:30 AM سبب آخر: تنسيق
    مع أرق تحياتي.
    (حديث شريف)

اقتراح... ربما ينفع

[FLASH]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيهان محمد على مشاهدة المشاركة
    مفيش داعي للاسف خالص يا استاذ ايمن
    بس الحقيقة هو الموضوع عندي معقد شوية انا صندوق بريدي مش ممتليء هو بس عنده كرشة نفس شديدة شوية وماعنديش وقت اعالجه منها هههههههههه
    اللي حصل اني بعد اعتذاري عن الاشراف لاقيت ان الحد الاقصى للبريد عندي نزل وتدهور وانهااااار ل150 رسالة فقط وانا اصلا كان عندي 1500 رسالة تخيل بقى القهررر
    وشوف بقى مطلوب اني احذف كام رسالة من عندي عشان اقدر استقبل رسايل جديدة؟؟ والمشكلة مش بس في الوقت كمان انا عندي ذكريات جميلة مع رسائل من اصدقاء كتير وصعبان عليه احذفهم بصراحة ..
    فممكن حضرتك تبعتلي الاصطباحة مؤقتا على رسايل الزوار لغاية ما انقل الرسايل عندي على الجهاز وافضي الصندوق شوية
    معلش صدعتك بس الموضوع اصلا يصدع بصراحة
    ياه يا بنتي...

ليكي حق... فعلاً موقف يقهر...

أقول لك... "تاتا... تاتا"... زي ما بتاكلي... "الفيل"...

زمان... في دورة تدريبية سألونا "ازاي تاكل فيل؟"... وكانت الإجابة بسيطة جداً، وهي: نقطعة شرايح... ومعلومة طريفة على الجنب كدا... الشاب اللي عمره 22 سنة، بيكون فعلاً أتم أكل ما يعادل وزن 3-4 أفيال على مدى عمره...

ففي رأيي... لو كل يوم بصيتي في كام رسالة... واللي تيجي لك نفس أو اقتناع -وانتي مستريحة- انها ممكن تتمسح... امسحيها... وشوية شوية... حيفضى جزء من الصندوق تقدري تتعايشي بيه، وانتي محتفظة بالرسائل القديمة.

وممكن كمان تنسخي الرسائل اللي عايزة تحتفظي بيها، وتحطيها في ملف Word، وممكن تتعبي نفسك شوية وتحطي التاريخ والساعة، أو حتى تتبحبحي وتحطي ملحوظة أو ذكرى أو إسم ممكن تبقي ترجعي لهم في المستقبل، ودي خاصية في عمل ملف الـ Word مش حتلاقيها في وجود الرسالة كرسالة... انا باعمل كدا في معظم العندليبيات... فكدا ما يبقاش فيه اضطرار لوجود الرسالة نفسها. صح؟

بس خلاص... ربنا يوفقك... وامشي على النصيحة الفرعونية "تاتا... تاتا".
    مع أرق تحياتي.
    (حديث شريف)

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

المفضلات