صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 5678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 75

الموضوع: فراشة في عشرة على عشرة

  1. #61

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أبى
    المشاركات
    7,715
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسكندرانى مشاهدة المشاركة


    خلاص بقى يافراشة

    مش عاوزين نتكلم فى السياسة

    هو الموضوع ده موضوع فى قاعة التعارف ولا السياسة

    الكلام فى السياسة مش هنا يبقى هناك

    بالتوفيق يا مرسى

    دا انا من يوم ما سجلت فى المنتدى وبقول مفيش رئيس ينفع لمصر الا مرسى


    مش عارف انتتى بتدخلينا فى موضوعات محسومه ليه

    دا مفيش الا مرسى

    مرســــــــــــــــــى مرســــــــــــــــــــــى

    هــــــــــــــوووو هـــــــــــــــــــوووو


    ههههههه عندك حق أ. نادر بلاها سياسة
    أنا مش هاصدق غير لما يعلنوا رسمي لأن المفاجآت وارده
    المهم ان ربنا يجعل فيه الخير
    ههههه وبرضه لسه ماجاوبتش على باقي السؤال
    في انتظار عودتك





    أسباب سقوط الأمم والحضارات: النظام الإلهى للانذار المبكر






  2. #62
    3D Net Blazer Champion! Bunch Champion! Typing Test Champion!
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    alexandria
    المشاركات
    2,273
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة مشاهدة المشاركة
    السؤال الأول

    د. مصطفى

    د. مصطفى أنا هاستغل خبرتك بالمواقف التربوية وهاحكيلك موقف حصل مع بنتي
    باختصار شديد وقولي كان مفروض أتصرف إزاي لأني عارفة ان تصرفي كان غلط
    رجعت في يوم من المدرسة بتقولي أستاذ العربي جابلي ورقة بنت في إمتحان
    وقالي جاوبيلها على سؤال أو اتنين علشان تنجح بس
    قلتلها وعملتي إيه قالت أخدت الورقة وجاوبتلها
    طبعاً إتضايقت من تصرف الاستاذ وقلتلها تحبي أروح المدرسة وأكلمه؟
    قالت لأ خلاص مفيش داعي
    بعدها بفترة بسيطة رجعت بتقولي الأستاذ بيقولي تعالي بكرة علشان
    عاوزك تجاوبي (لنفس البنت) وقالها معلش مش بتعرف أي حاجة
    وجاوبيلها أي حاجة بس تنجحها
    قلتلها أنا ممكن أشتكيه لإدارة المدرسة أو على الأقل أكلمه
    قالتلي لأ .. مش باحب حد ياخد مني موقف أو يعاملني بطريقة مش كويسة
    هاروح أجاوبلها وخلاص
    حسيت ان موقفي سلبي وغلط لكني أستجبت لرغبتها
    إيه رأيك ؟ إيه التصرف السليم في موقف زي كدا
    وبدون تصعيد للموضوع؟


    ****
    السلام عليكم ورحمة الله
    أهلا بك فراشة

    بداية أدين لك بكثير من الشكر على سؤالك هذا الذي أخرجني من فترة صمت اختياري نتيجة تحول أي نقاش إلى نقاش سياسي أصبحت أخشى معه توتر العلاقة مع الأصدقاء الأعزاء أو فقدان بعضهم فآثرت الصمت .... ، وشكر آخر على إشارتك الذكية لموضوع مواقف تربوية الذي لم يكتمل حتى الآن ....

    على هامش الإجابة وقبل أن أجيب على تساؤلك يهمني أن أشير إلى أن اهتمامي بالتربية ليس بناتج عن دراسة أكاديمية .. فتخصصي الأكاديمي بعيد تماماً عن التربية ... ولكن اهتمامي بالتربية نتج عن عملي التطوعي لفترة طويلة في مجال يتعلق بتربية النشء عن طريق الأنشطة فاهتممت كثيرا بدراسة كل مايتعلق بأصول التربية وعلم نفس النمو وعلم النفس التربوي كدراسات حرة ... وازداد هذا الاهتمام منذ أن أصبحت مكلفا في هذا العمل التطوعي بتدريب من يقومون على تربية النشء
    .
    نأتي للموقف الذي ذكرتيه وهو للحق من أصعب المواقف التي يمكن أن تقابلنا لتداخل معطيات كثيرة فيه .. الخوف على الابنة من معاملة المدرس إذا رفضت .. الرغبة في غرس المبادئ والأسس الأخلاقية لدى الابنة ... كيفية التدخل دون تصعيد الموضوع والحفاظ على سلام الابنة النفسي ... هل يمكن أن تطبق هنا قاعدة دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة باعتبار أن هناك ضرراً سيعود على الابنة من معاملة المدرس إذا رفضت ذلك .. أو إذا تدخلت الأم ....
    في الواقع – في رأيي الشخصي – أن هناك مبدأ هام هنا يجب المحافظ عليه وهو عدم الغش وقول رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام (من غشنا فليس منا) وفي ضوء المحافظة على هذا المبدأ .. والذي أرى أن الابنة مقتنعة به تماماً وإلا ما أتت وحكت ماحدث .. كان يجب علينا إقناعها من المرة الأولى أن ماحدث هو خطأ وأنها يجب ألا تفعل ذلك .. وإقناعها بالذهاب إلى المدرس والتحدث معه حتى لايتكرر هذا الأمر ... وأعتقد أن هذا و حدث ماكان ليغير من معاملته مع الطفلة .. وأن هذه النوعية من المدرسين كل ماستفعله هو البحث عن طفلة أخرى تقوم بالمهمة وأعتقد أنه سيخشى أن يسئ معاملة الابنة خوفاً من أن تفضحه.. إذا تم هذا من المرة الأولى اعتقد ماكنا سنصل للمحاولة الثانية
    يهمني أن أشير هنا إلى أن هذا الموقف يشير بقوة إلى أهمية إصلاح منظومة التعليم ككل ... يجب أن يكون هناك معلم معد أكاديميا ونفسياً .. يحصل على حقه المادي ولايحتاج إلى الدروس الخصوصية التي قد تكون سبباً مباشراً في مثل هذا الموقف.. يجب ، تكون المناهج مناسبة للمرحلة السنية .. وغير ذلك كثير

    أشكرك مرة أخرى فراشة ... وأرجو أن تسمحي لي بنقل هذا الموقف وتعليقي عليه إلى موضوع مواقف تربوية حيث سيتم التعليق على هذا الموضوع بالكامل من قبل عضوة عزيزة علينا حاصلة على الدكتوراه في التربية لينتهي بتعليق أكاديمي يضيف إلى خبراتنا العملية في التربية

    شكرا فراشة
    دمت بخير
    أمل موؤود وحلم مفقود ... ليل بلا حدود
    -------------------

    -------------------------
    ليس البكاء بدليل على الحزن ... ولا الضحك بدليل على السرور
    إنما الآلام تتوارى خلف القلوب

  3. #63

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    بلــــــد الغريـب
    المشاركات
    5,695
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة مشاهدة المشاركة

    السؤال التاسع


    الفنانة الجميلة لولي

    بما أنك فنانة المنتدى الأولى

    باطلب منك تعبري عن شخصية لولي بتصميم
    يكون عندك أو جديد تقوليلنا فيه
    هي دي لولي



    يااااه على السؤال

    جميل أوى
    ومتخيلتش إنى ممكن اتسأل السؤال ده
    عمومـــا فراشة
    الصورة دى بالفعل بتعبر عنى



    أحس إن عندى نفس قدرته على رسم الحلم
    ومنها كان التصميم ده




    إستمتعت ياأحلى فراشة
    باللقاء الجميل ده
    ودى فرصة أشكرك على
    إختيارك المميز لمواضيعك اللى لابد
    وأن تحمل معنى وهدف
    دمت رائعة ...












    الحمد لله
    الحمد لله
    الحمد لله



  4. #64

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أبى
    المشاركات
    7,715
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drmustafa مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    أهلا بك فراشة

    بداية أدين لك بكثير من الشكر على سؤالك هذا الذي أخرجني من فترة صمت اختياري نتيجة تحول أي نقاش إلى نقاش سياسي أصبحت أخشى معه توتر العلاقة مع الأصدقاء الأعزاء أو فقدان بعضهم فآثرت الصمت .... ، وشكر آخر على إشارتك الذكية لموضوع مواقف تربوية الذي لم يكتمل حتى الآن ....


    على هامش الإجابة وقبل أن أجيب على تساؤلك يهمني أن أشير إلى أن اهتمامي بالتربية ليس بناتج عن دراسة أكاديمية .. فتخصصي الأكاديمي بعيد تماماً عن التربية ... ولكن اهتمامي بالتربية نتج عن عملي التطوعي لفترة طويلة في مجال يتعلق بتربية النشء عن طريق الأنشطة فاهتممت كثيرا بدراسة كل مايتعلق بأصول التربية وعلم نفس النمو وعلم النفس التربوي كدراسات حرة ... وازداد هذا الاهتمام منذ أن أصبحت مكلفا في هذا العمل التطوعي بتدريب من يقومون على تربية النشء
    .

    نأتي للموقف الذي ذكرتيه وهو للحق من أصعب المواقف التي يمكن أن تقابلنا لتداخل معطيات كثيرة فيه .. الخوف على الابنة من معاملة المدرس إذا رفضت .. الرغبة في غرس المبادئ والأسس الأخلاقية لدى الابنة ... كيفية التدخل دون تصعيد الموضوع والحفاظ على سلام الابنة النفسي ... هل يمكن أن تطبق هنا قاعدة دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة باعتبار أن هناك ضرراً سيعود على الابنة من معاملة المدرس إذا رفضت ذلك .. أو إذا تدخلت الأم ....
    في الواقع – في رأيي الشخصي – أن هناك مبدأ هام هنا يجب المحافظ عليه وهو عدم الغش وقول رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام (من غشنا فليس منا) وفي ضوء المحافظة على هذا المبدأ .. والذي أرى أن الابنة مقتنعة به تماماً وإلا ما أتت وحكت ماحدث .. كان يجب علينا إقناعها من المرة الأولى أن ماحدث هو خطأ وأنها يجب ألا تفعل ذلك .. وإقناعها بالذهاب إلى المدرس والتحدث معه حتى لايتكرر هذا الأمر ... وأعتقد أن هذا و حدث ماكان ليغير من معاملته مع الطفلة .. وأن هذه النوعية من المدرسين كل ماستفعله هو البحث عن طفلة أخرى تقوم بالمهمة وأعتقد أنه سيخشى أن يسئ معاملة الابنة خوفاً من أن تفضحه.. إذا تم هذا من المرة الأولى اعتقد ماكنا سنصل للمحاولة الثانية
    يهمني أن أشير هنا إلى أن هذا الموقف يشير بقوة إلى أهمية إصلاح منظومة التعليم ككل ... يجب أن يكون هناك معلم معد أكاديميا ونفسياً .. يحصل على حقه المادي ولايحتاج إلى الدروس الخصوصية التي قد تكون سبباً مباشراً في مثل هذا الموقف.. يجب ، تكون المناهج مناسبة للمرحلة السنية .. وغير ذلك كثير

    أشكرك مرة أخرى فراشة ... وأرجو أن تسمحي لي بنقل هذا الموقف وتعليقي عليه إلى موضوع مواقف تربوية حيث سيتم التعليق على هذا الموضوع بالكامل من قبل عضوة عزيزة علينا حاصلة على الدكتوراه في التربية لينتهي بتعليق أكاديمي يضيف إلى خبراتنا العملية في التربية

    شكرا فراشة
    دمت بخير
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أهلا بك دكتور مصطفى .. أنا إللى باشكرك لحضورك وردك المنطقي
    والله الكلام في السياسة وترنا كلنا وشد اعصابنا وخصوصا الفضائيات وتضارب الأخبار
    والكلام المستفز .. ربنا يعدي الأمور على خير
    ههههه على فكرة انا دارسة مواد تربوية في كلية التربية لكن فعلا الدراسة شئ ولما
    أجد نفسي في الموقف شئ تاني
    تقييمك للموقف صحيح ولكنه يحتاج لجرأة من ابنتي في مواجهة المدرس
    وهي للأسف تحتاج لتدريب حتى تمتلك هذه الجرأة
    أما منظومة التعليم فهي تحتاج إلى إعادة بنائها على أسس مختلفة
    والأهم هو إعادة بناء الضمير
    مرة أخرى أشكرك كل الشكر ويشرفني نقلك للموقف إلى موضوعك مواقف تربوية ..
    متابعة له ان شاء الله .. دمت في حفظ الله





    أسباب سقوط الأمم والحضارات: النظام الإلهى للانذار المبكر






  5. #65

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أبى
    المشاركات
    7,715
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loly_h مشاهدة المشاركة


    يااااه على السؤال

    جميل أوى
    ومتخيلتش إنى ممكن اتسأل السؤال ده
    عمومـــا فراشة
    الصورة دى بالفعل بتعبر عنى



    أحس إن عندى نفس قدرته على رسم الحلم
    ومنها كان التصميم ده




    إستمتعت ياأحلى فراشة
    باللقاء الجميل ده
    ودى فرصة أشكرك على
    إختيارك المميز لمواضيعك اللى لابد
    وأن تحمل معنى وهدف
    دمت رائعة ...










    هههههه الله عليكي لولي وعلى روعة الحلم و براءته ووضوحه
    لما الطفولة بكل براءتها ترسم حلمها
    شمس وأمل مشرق حتى لو كانت على جدار أصم معتم
    فهذا الرمز عندما تضفي عليه لولي الفنانة لمساتها
    لا بد أن تخرج لنا لوحة من الإبداع والجمال
    تمثل هذه الشخصية التي تحمل ملامح الطفولة بكل براءتها
    وبحلمها الملئ بالتفاؤل والأمل
    أشكرك لولي على هذا التصميم الرائع الذي عبر بكل صدق عن شخصية الرقيقة لولي
    لكِ دائما أرق تحية





    أسباب سقوط الأمم والحضارات: النظام الإلهى للانذار المبكر






  6. #66
    الصورة الرمزية الشاطر حسن
    الشاطر حسن غير متواجد حالياً "رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ"

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    4,529
    بوكي .. الفراشة .. الضيوف الكرام
    أمتعتمونا وأفدتمونا كثيرا
    تقديري واحترامي


    شكراً ياأسير الغروب
    مكان فاضي** باقات حروف
    كل عام أنتم بخير

  7. #67

    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,197
    الفراشة الرقيقة

    معذرة غاليتى على التأخير فى الرد لعدم تواجدى
    لظروف خارجة عن أرادتى
    ولكن لن يفوتنى هذا الحوار الرائع الذى اضاف لى الكثير
    عن شخصيتك الرقيقة ومدى ثقافتك وإلمامك الكبير بشتى الموضوعات
    بورك تواجدك بيننا بمنتهى الود والتقدير

    والشكر الخاص
    للمحاورة البارعة بوكى الرقيقة
    على الإستضافة الطيبة والحوار الممتع كما عودتنا
    فى كل موضوعاتها وأختيار موفق

    تحيتى




    قيثـــــــــارة

  8. #68

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أبى
    المشاركات
    7,715
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاطر حسن مشاهدة المشاركة
    بوكي .. الفراشة .. الضيوف الكرام
    أمتعتمونا وأفدتمونا كثيرا
    تقديري واحترامي
    اشكرك لتواجدك الراقي ومتابعتك المستمرة حسن
    انا إللى سعيدة بتواجدي بينك وبالإستضافة الجميلة دي
    خااااااااالص تقديري




    أسباب سقوط الأمم والحضارات: النظام الإلهى للانذار المبكر






  9. #69

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    قلب أبى
    المشاركات
    7,715
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kethara مشاهدة المشاركة

    الفراشة الرقيقة

    معذرة غاليتى على التأخير فى الرد لعدم تواجدى
    لظروف خارجة عن أرادتى
    ولكن لن يفوتنى هذا الحوار الرائع الذى اضاف لى الكثير
    عن شخصيتك الرقيقة ومدى ثقافتك وإلمامك الكبير بشتى الموضوعات
    بورك تواجدك بيننا بمنتهى الود والتقدير

    والشكر الخاص
    للمحاورة البارعة بوكى الرقيقة
    على الإستضافة الطيبة والحوار الممتع كما عودتنا
    فى كل موضوعاتها وأختيار موفق

    تحيتى

    أهلا بالجميلة قيثارة
    حبيبتي إنتي تنوري في أي وقت
    وإن شاء الله تكون ظروف خير
    أشكرك لكلماتك الرقيقة وحضورك الراقي
    وفعلا سعيدة بصحبتكم
    لكِ أرق تحية
    دمتِ في حفظ الله




    أسباب سقوط الأمم والحضارات: النظام الإلهى للانذار المبكر






  10. #70
    Tetris Champion!
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    49
    المشاركات
    8,981
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة مشاهدة المشاركة
    السؤال السابع

    ريهام (boukybouky)



    مؤكد تغيرت الكثير من المعاني بداخلنا
    فما المعاني التي تغيرت بداخل ريهام سواء بالسلب أو بالإيجاب
    وهل إنتِ راضية عن هذا التغير بشكل عام؟ أم تتمني حدوث تغيير آخر
    سواء بالعودة إلى الماضي أو بتغير جديد؟

    ******

    ازيك فراشة...معلش انا آسفة متأخرة في الرد بس من إمبارح بحاول اضيف رد مش عارفة الدنيا علقت ليه معايا
    قلت كويس ان النهاردة إعلان النتيجة فمش هييجي ضيف جديد غير مع الرئيس الجديد ان شاء الله فكويس عندي فرصة ارد
    بالفعل معاني كثيرة تغيرت في حياتي...وقت كتابتي للموضوع كان بافعل هناك الكثير تغير والآن اكثر يعني على سبيل المثال:

    كنت لا أستشعر قيمة الحق إن سلب مني وعاد متأخراً...لا اشعر بقيمته ولا بعودته...الحمد الله الآن أصبحت استمتع بالحق في أي وقت، الحقيقة أخذ مني هذا وقت كبير في تخطي هذه النقطة والتدريب على قبوله في أي وقت

    من كان يحاول ان يجعل نفسه أذكى الجميع ويقنع نفسه انه يستطيع أن يستغفل من حوله كنت لا استطيع التعامل معه بل كنت بحدة تارة وعصبية تارة اخرى اكشف له ما يفعل وعلى رأي المثل الذي طالما كانت جدتي تردده رحمها الله "مايغفلش الناس إلا المغفل" ..الآن أدركت انه بالفعل المغفل بالتالي لماذا هذا الجهد العصبي لكشفه فهو لا يستحق ...بل أصبحت أيضاً أبتسم داخليا عندما يتعامل أحد بهذا الشكل واشفق عليه.

    مفهوم التسامح اختلف عندي....لأني أصبحت أتعامل معه بشكل مختلف...موقف اعترفت بحدوثه بصرف النظر عن عدم رضائي عنه لكني اقبل حدوثه بالتالي فاعله لا يستحق إهدار طاقتي معه، ساعدني على هذا ان فكرة التاسمح عندي كانت ليس ان عفا الله عما سلف ..لاااااا ..انا غفرت ما حدث لكن لن يكون لنفس الشخص تواجد،، لا اشعر بضيق تجاهه ولا كرهه ولا اي شعور سلبي لكن ان اكرر التجربة ثانياً لا والف لااااااااااااا.

    اصبحت أكثر قلقاً فمعنى الأمان اصبح مهزوز عندي وهذا ليس بسبب الأحداث الحالية والتي ساهمت بقدر كبير هي الأخرى ولكن من قبلها أيضاً
    إحساس الأمان والإطمئنان اختلف لم يعد يسير الحصول عليه فمعاني كثيرة توصلنا إليه اختلطت

    بشكل عام الحمد الله راضية عن تغييرات استطعت فعلها..في بعض الأحيان لا أشعر بها أو بقيمتها واستغرب عندما أجد أصدقائي يتكلمون معي عن مقدار المجهود الكبير الذي بذلته للتغيير الذي يلمسونه واضحاً ...كثيراً أتحير كيف اسمح للإحباط أن يتسلل بداخلي حتى انه يعمي عيني عن اي تقدم أحرزته..وهنا قيمة الصداقة تظهر واضحة ومهمة في حياتنا..

    مازال هناك الكثير يحتاج إلى إعادة تقييم ان صح التعبير ولس تغيير...أنا أثق في الناس سريعاً حتى وان لم أعترف بذلك ولكن اعترف الآن انه شئ سئ جداً
    مازالت هناك بقايا مفروضات داخلي ضمن دائرتي الخاصة تحتاج تغيير بعض معانيها او تطويعها

    كل الشكر لك فراشة سؤال أنعش الكثير داخلي ....وأعتذر للإطالة في الرد فمن عيوبي اني أهتم بالتفاصيل ولا أجيد الإختصار
    دمتِ بكل خير
    في رعاية الله،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة boukybouky ; 24-06-2012 الساعة 01:07 PM


    يارب إن كان إدراك الحكمة صعباً.. فاجعل برحمتك الصبر والرضا سهلاً.

    على الطريــق

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 5678 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •