النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لندن ... بلد الضباب

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الدولة
    مصري بالكويت
    العمر
    51
    المشاركات
    3,446

    لندن ... بلد الضباب

    لندن العاصمة البريطانيا التي يلفها الضباب ليرسم صورة جلية عن مدينة مزدحمة مساحتها لا تزيد على 130.423 كيلو مترا مربعا وعدد سكانها 48.532.700 نسمة ويتمركز فيها عمالقة المال والاعمال والاستثمار وفيها كبريات الشركات والبنوك في العالم وتعج بالمسافرين والمهاجرين.

    يمكن للسائح الذي يريد التعرف على بريطانيا خصوصا لندن العاصمة المزدحمة ان يزور الاسواق العملاقة وحديقة هايدبارك وشوارع اكسفورد وريجنت ومتحف الشمع الشهير (متحف مدام سكوير) وساعة بج بن وميدان الطرف الاغر وقصر باكنجهام والحرس الملكي وقاعة هيوارد للفنون ورؤية الجسر الذي يفتح لحركة السفن في النهر وحمام لندن المسالم.

    فلندن تعد مكاناً عائلياً مثالياً، فبين أحضان هذه المدينة العريقة، يمكن للسائح التمتع بلحظات جميلة، منها اعتلاء احدى عربات عين لندن (لندن آي)، لمشاهدة أجمل المناظر من على ارتفاع 450 قدماً في الاعالي، او ركوب احد المراكب البرمائية التي تطوف عبر الشوارع والانهار.

    و هناك ايضا المنشآت السياحية النهرية، مثل الحوض المائي، و"تيت مودرن" للفنون، ومسرح شكسبير العالمي. و هناك متحف التاريخ الطبيعي. كما لديك حديقة حيوانات لندن، الكائنة في متنزه "ريجنتس بارك"، حيث يوجد اكثر من 12 الف حيوان، من بينها عدد من الانواع النادرة وتلك المهددة بالانقراض.

    و في متحف "بولوكس توي ميوزيم"، سوف تجد اشياء مختلفة، فهذا المكان مخصص للدمى والالعاب من قبيل الدببة الموسيقية والكلاب ومجسمات البيوت، اما في متحف الطفولة، فهناك قطار طويل مملوء بالدمى المنوعة، ومنها دمى الجنود المجهزين بالعتاد، والعرائس، واشياء اخرى من بينها نموذج لسيرك كامل.

    و لا يمكن ان ننسى جاليري سيبنتين، وهو معرض مجاني لمعروضات عالمية من الفن الحديث والمعاصر. وعلى الجانب الآخر يبدو امام ناظريك كل من نصب ألبرت التذكاري، وتمثال بيتر بان وساحة الليدي ديانا وقصر كنزنجتون بالاس، الذي كانت الاميرة تقطن فيه سابقاً.

    وهناك متنزهات لندن، او في الساحات المفتوحة، او على ضفتي الانهار الموجودة بالمدينة ومن اشهر المتنزهات حديقة الهايد بارك و حدائق كنزنجتون جاردنز المجاورة.

    ومن اشهر معالم لندن التاريخية برج لندن، بحراسه الملكيين المعروفين، وبمعالمه الرهيبة مثل تريتورز جيت، الجواهر الملكية النفيسة التي لا تقدر بثمن. ومن المواقع الهامة "ويست منستر أباي"، وهو المكان الذي شهد تنصيب معظم ملوك انكلترا، ومجلس البرلمان، وساعة بيج بن الشهيرة، التي تعد اكثر ما يميز لندن عن سائر مدن العالم، ومن الاماكن المميزة ايضاً معرض "تيت جاليري" للفن الحديث، الذي يقع في محطة طاقة قديمة مترامية الاطراف على الضفة الجنوبية لنهر التايمز.


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الاسكندرية
    المشاركات
    6,559

    "Be the change that you wish to see in the world"
    Mahatma Gandhi —

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    جمهورية مصر العربية
    المشاركات
    22,004

المواضيع المتشابهه

  1. الضباب يتسبب في الغاء مئات الرحلات في مطار بكين
    بواسطة رويتر في المنتدى الأخبار اليومية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2011, 06:40 PM
  2. [السعودية] السعودية مشروع لاستحلاب الضباب
    بواسطة رهـف في المنتدى قاعة الوطن العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2011, 01:10 PM
  3. هربان من أرض الخوف .. وبحار فى نهر الضباب ..
    بواسطة ألب أرسلان في المنتدى القاعة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-08-2009, 08:00 PM
  4. وانقشع الضباب!
    بواسطة الكونت في المنتدى قاعة الخواطر والقصة القصيرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2006, 09:08 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •