أبشركم اليوم عصيت الله

بسم الله الرحمن الرحيم


الســلام عليكم ورحمة الله وبركـاته ... وبعـد :


()()()...أبــشــركـم.....عـصـيـت الـلـه الـيـوم...!!!...()()()




أعلم ان كثيراُ..منكم تضايق من قساوة العنوان وغربته وجرأته..على رب العزة والجبروت..


ولكن..


قد لايلاحظ الكثير منا ..ان هذه الكلمة قد تكون دارجة على لسانه دائماُ


غريبة..


** لا ليست غريبة..إن هناك الكثير ممن نعرف ونحب- اسال الله لهم الهداية - حينما تجلس للتحدث معه...وتساله عن حاله اليوم مثلاُ..تجده يقول لك.. والله سهرنا لمبارح في القهوة الفلانية..مع 2 شيشه ..وعلى اغاني فلان .وبعنا رحنا عند فلان سهرنا لحد الساعة تلاته .وبعدها نمنا ماصحينا الا مع الظهر.. اليست هذه معاصي... ؟



لابد ان ننتبه فان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول..<< كل أمتي معافا الا المجاهرون >>




إن الله سبحانه وتعالى..يستر على العبد معاصيه ولايفضحه من اول مره..مادام يعصي الله مستترا خائفا وجلا من عذاب الله..مقرا بخطأه..نادما على زلته..



اما من ابتلاه الله بالمعصية..واخذ يحدث بها كل من راه..فانه لايامن ان ينزل الله به صاعقة من العذاب..فقد اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم..ان مثل هذا غير معافى..فكيف يأمن مكر الله..ولا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون..




وقد تنوعت صور المجاهرة في هذا الزمن ..


فالتدخين امام الناس مجاهرة بالمعصية..وحلق اللحية مجاهرة بالمعصية..وفتح محلات الاغاني..مجاهرة عظيمة جدا..




وأكثر ماشغل بالي من المجاهرات..هي المجاهرة عبر هذه الشبكة العنكبوتيه؛؛؛





فمبوضوع واحد قد تهدي شخص في اقصا الارض وانت في غرفة نومك..وبموضوع واحد قد تضل شخص في اخر الدنيا..لم ولن تراه..الا اذا تعلق برقبتك يوم القيامة..قائلا لله سبحانه وتعالى..<< لقد أضلني عن الذكر بعد اذ جاءني >>


يضع البعض رابط الأغنية..او الصورة الخليعة..او غير ذلك..في احد المنتديات..ثم يدخل على هذا الموضوع 100 شخص مثلا..ويسمعون هذه الاغنية..او يرون هذه الصورة.. من سيتحمل ذنبهم ..والله ليتعلقون برقبتك يوم القيامة.. قائلين يارب هذا اضلنا..هذا اضلنا..<< لان الدال على الشر كفاعله >>




والأدهى من ذلك..لو خزن احد الاشخاص هذه الاغنية او الصورة على جهازه..واصبح يعاود السماع والنظر لها دائما..فتصبح كلا يوم تحتمل ذنوبا لم تعملها..ولكنها بسبب رابطك الذي وضعته..



نحن لانستطيع ان نحمل ذنوبنا حتى ناخذ ذنوب غيرنا..اليس كذلك

منقوووووول بتصرف