يمنع منعا باتا وضع روابط تحميل لأي موسيقى أو أغاني أو برامج أو أي ملفات أو مواد ذات حقوق ملكية فكرية
وأي مشاركة مخالفه لحقوق الملكية الفكرية والنسخ والتوزيع مهما كانت سيتم حذفها وإيقاف عضوية صاحبها فورا
برجاء مراجعة قوانين المنتدى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 19 من 19

الموضوع: وجاءت سكرة الموت بالحق ... لا إله إلا الله

  1. #11

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991

    أوكي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد جعيتم مشاهدة المشاركة
    صديقى العزيز المؤمن / اشرف المجاهد
    إيه يا صديقي لقد أقشعر بدنى من خشية الله وتذكرت أنى أذنبت كثيراً فاستغفرت الله لنفسى وللمسلمين ودعوت لك بالخير والمغفرة وأن تكون من أهل اليمين وأن يهون علينا جميعاً سكرات الموت.


    بسم الله الرحمن الرحيم

    سورة الأنعام

    وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْثُمَّ يُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(60) وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمحَفَظَةً حَتَّىَ إِذَا جَاء أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْلاَ يُفَرِّطُونَ(61)ثُمَّ رُدُّواْ إِلَى اللّهِ مَوْلاَهُمُ الْحَقِّ أَلاَلَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ(62)

    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أَوْ قَالَ أُوْحِيَإِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَن قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنَزلَاللّهُ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُبَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَالْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْآيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ )93)وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْأَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَىمَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَدتَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ(94)

    سورة الواقعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِذَا وَقَعَتْ الْوَاقِعَةُ( 1 )لَيْسَ لِوَقْعَتِهَا كَاذِبَةٌ( 2 )خَافِضَةٌ رَافِعَةٌ( 3 ) إِذَا رُجَّتْ الأَرْضُ رَجّاً ( 4 )وَبُسَّتْ الْجِبَالُ بَسّاً( 5 ) فَكَانَتْ هَبَاءً مُنْبَثّاً ( 6 )وَكُنتُمْ أَزْوَاجاً ثَلاثَةً ( 7 ) فَأَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ( 8 )وَأَصْحَابُ الْمَشْئَمَةِ مَا أَصْحَابُ الْمَشْئَمَةِ( 9 )وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ ( 10 ) أُوْلَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ ( 11 ) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ ( 12 )
    نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمْ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُبِمَسْبُوقِينَ ( 60 ) عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَالا تَعْلَمُونَ ( 61 )

    صدق الله العظيم
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم
    ( معالجة ملك الموت أشد من ألف ضربة بالسيف وما من مؤمن يموت إلا وكل عرقمنه يألم على حدة)
    ( رواه أبو نعيم عن عطاء بن يسار ، في الحلية مجلد 8 ص 201)

    وتروى لنا أم المؤمنين بنت الصديق السيدة عائشة رضي الله عنها لحظات موت الرسول صلى الله عليه وسلم فتقول :
    مات النبي وإنه لبين حاقنتي (الجزء من الجسم المطمئن بين الترقوة و الحلق) واقنتي ( نقرة الذقن ) ، فلا أكره شدة الموت لأحد أبدا بعد النبي
    )
    رواه البخاريفي صحيحه في كتاب المغازى باب مرض النبي ووفاته 83)

    وقالت رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بين يديه ركوة أو علبة فيها ماء فجعل يدخل يديه في الماءفيمسح بها وجهه ويقول : (( لا إله إلا الله إن للموت سكرات((
    ثم نصب يده فجعليقول : (( في الرفيق الأعلى )) حتى قبض ومالت يده((
    )
    رواه البخاري أيضا فيصحيحه في كتاب الرقاق باب سكرات الموت 42(

    عظم الله أجرك يا صديقى العزيز وأذكر الجميع بأنك من حملت أمانة هذه القاعة لمدة طويلة . جزاك الله عنا خيراً


    والأن أترككم مع ما نقلته لكم عن سكرات الموت على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم :


    قبل وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل
    ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )
    فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه.. فقالوا له ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول صلى الله عليه وسلم .. فقال : هذا نعي رسول الله .

    وعاد الرسول صلى الله عليه وسلم .. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن

    ( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون( .

    وبدأ الوجع يظهر علي الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : ) أريد أن أزور شهداء أحد ) فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء وقال :

    ( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إنشاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق (.

    وأثناء رجوعه من الزياره بكى رسول الله ( ص( قالوا ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال

    اشتقت إلى إخواني ) ، قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال :

    ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني ( .
    اللهم إنا نسألك أن نكون منهم
    وعاد الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه ، فقال: ( اجمعوا زوجاتي ) ، فجمعت الزوجات ، فقال النبي:

    ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ ) فقلن: أذن لك يا رسول الله فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي
    وخرجوا به من حجرة السيده ميمونه الي حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة على هذا الحال لأول مره .. فيبدأ الصحابه في السؤال بهلع:
    ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله. فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه.
    فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره، فقالت السيدة عائشة : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل . فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي. وتقول : فأسمعه يقول لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات ). فتقول السيده عائشه : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد اشفاقا علي الرسول صلى الله عليه وسلم فقال النبي ماهذا ؟ ) . فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك . فقال : ( احملوني إليهم ) . فأراد أن يقوم فما استطاع ، فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلي المنبر.. آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات له:
    فقال النبي : ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي ) فقالوا : نعم يارسول الله . فقال :

    ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..
    والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشى عليكم، ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) .

    ثم قال أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه ) بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها ، ثم قال :

    ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )

    ثم قال أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله ) فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه ، سيدنا أبوبكر هو
    الوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ، فديناك بأموالنا ، وظل يرددها ..
    فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي .. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر قائلا أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا من
    فضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا )

    وأخيرا قبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء للمسلمين قبل الوفاه كآخر دعوات لهم ، فقال :

    ( أوآكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) .. وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبل نزوله ، قال :

    ( أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيامه ) .


    وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الي السواك ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدة مرضه. ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت .


    تقول السيده عائشه : ثم دخل فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه .. فقال النبي :

    ( ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت قال لها النبي أدنو مني يا فاطمه ) فحدثها مره أخري في

    اذنها ، فضحكت ..... ( بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي ، فقالت : قال لي في المره الأولي يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي

    قال يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت .

    تقول السيده عائشه : ثم قال النبي أخرجوا من عندي في البيت ) وقال :

    ( ادنو مني يا عائشه )

    فنام النبي علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء ويقول :

    ( بل الرفيق الأعلي، بل الرفيق الأعلي ) .. تقول السيده عائشه: فعرفت أنه يخير.



    دخل سيدنا جبريل علي النبي وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك . فقال النبي ائذن له يا جبريل )

    فدخل ملك الموت علي النبي وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله . فقال النبي :

    ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى )

    ووقف ملك الموت عند رأس النبي وقال : أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ...

    تقول السيده عائشه: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي

    وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله . تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات. أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه وقال :

    وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي وقال: طبت حيا وطبت ميتا يا رسول الله.

    ثم خرج يقول : من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب، يقول: فعرفت أنه قد مات... ويقول: فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي....

    ودفن النبي والسيده فاطمه تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي ... ووقفت تنعي النبي وتقول:

    يا أبتاه ، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ، يا أبتاه ، الى جبريل ننعاه .


    ترى، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟


    لا أدري ماذا ستفعل كي تصبر على ابتلاءات الدنيا..

    ***





    أخى الحبيب ووالدى الغالى واستاذى الخلوق أ/ سيد

    لا أعرف ماذا سأكتب ردا على موضوعك الذى اضاف لموضوعى تكامل وتواصل أدعو الله ان ينفعنا

    ويجازينا عنه خير الجزاء ...

    بالفعل ردك الجميل الطيب الواضح الشامل من جوانب متعددة طريق لاصلاح انفسنا

    مات رسول الله صلى الله عليه وسلم .. مات بعد أن قال ان للموت لسكرات وكان يتصبب عرقا

    من هو ؟؟ انه خير الآنام أنه حبيبنا ورسولنا الكريم حبيب الله صلى الله عليه وسلم

    فماذا سيفعل أيا منا بكل ذنوبه هذه وأنا أولكم أحاسب نفسى أجد ان الأمر ليس باليسيير ابدا

    فلنستعــــــــــــــــــــــــــــد الى لحظة قد تكون بعد ثوانى من الآن .... نصيحة أنصح بها نفسى قبل ان

    أنصحكم بها .... فكثرة ذنوبى أشعر بأنها ثقيلة فوق كتفى الآن ........

    اللهم ارحمنا فانك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر

    ولا تنس ذكرالله

    لا اله الا الله
    محمد رسول الله



    ****
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

  2. #12

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    مصر- الجيزة
    المشاركات
    1,476
    هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟

    لا الله الاالله محمد رسول الله
    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو واتوب اليه

    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

    استغفر الله العظيم الذي لا الله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
    ياحبيبي بارسول الله
    ياحبيبي يارسول الله
    ياحبيبي يارسول الله

    غفر الله لكم
    ليس عيبا أن تجهل أشياء كثيرة‏..‏ وإنما العيب أن تتظاهر بمعرفة كل شيء‏!‏

  3. #13

    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    الدولة
    على سطح الأرض
    العمر
    39
    المشاركات
    6,178
    جزاك الله كل الخير.. في الدنيا و الآخرة ..
    استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب إليه.

  4. #14

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخى الحبيب عاصم

    سلمت يدااك على الموعظة وليتنا نصحح من اخطائنا لننجو من عذاب الله

    يارب تكون بخير وسعادة والله يقويك ويبارك لنا فيك


    وربنا يهدينا الى ما يحبه ويرضاه

    جزاكم الله خيرا

    ولا تنس ذكر الله

    لا اله الا الله
    محمد رسول الله
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

  5. #15

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أختى الطيبة أنفال

    سعدت بتواجدك بيننا وربنا ينفعنا بما علمنا

    وجميل أن نرجع الى محاسبة أنفسنا وتصحيح أخطائنا والتوبة والندم على ما فات من ذنوب

    جزاك الله خيرا

    ولا تنس ذكر الله

    لا اله الا الله
    محمد رسول الله
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

  6. #16

    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    71
    المشاركات
    5,917

    أوكي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دعواتى لك الله يا أشرف بالصحة
    والستر دنيا وآخرة وأن يجعلك لنا دائما
    خير معين وأن يثقل لك ميزان حسناتك
    ببلايين الحسنات وأن يجازيك عنا الخير
    الكثيييييييييييييييييييييييييير



  7. #17

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أختنا الغالية العزيزة ماما زوزو

    نفسى ترجعى لنا زى زمااان تنور المنتدى بكلامك الغالى هذا

    ونفسى نتقابل ان شاء الله قريبا فى اجتماعات الادارة لأنك غالية عندنا جميعا

    وان شاء الله أدعو لك بكل الخير والسعادة والبركة وصلاح الأحوال وربنا يبارك لك فى أولادك واحفادك

    حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا

    ولا تنسوا قراءة سورة الكطهف اليوم الجمعة

    ولا تنس ذكر الله

    لا اله الا الله
    محمد رسول الله
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

  8. #18

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991

    مبتسم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تهنئة لكل من شارك فى هذا الموضوع

    وربنا ما يحرمنى منكم ،،،
    عيد اضحى سعيد مبارك عليكم




    وأكثروووووووووا من ترديــــــــــــــــــــــــــــــد قول ::::::


    وجزاكم الله خيرا
    ولا تنس صيام يوم عرفه .. يكفر سنة ماضية وسنة قادمة ان شاء الله




    ولا تنس ذكر الله
    التعديل الأخير تم بواسطة أشرف المجاهد ; 06-12-2008 الساعة 04:22 AM
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

  9. #19

    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    الدولة
    كوكب الأحلام والمبادىء
    المشاركات
    9,991
    والله زماااااااااااااااااااااااااااااان
    ***
    أشرف حسن { كوكب تانى }
    //kenanaonline.com/allah1



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا"


    ماسنجر ياهو/computerashraf

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

المواضيع المتشابهه

  1. نعمة الهداية هل شكرت الله عليها
    بواسطة فدائى مرتقب في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-04-2011, 12:37 PM
  2. هل شكرت الله 000حق شكره
    بواسطة لؤلؤة مصر في المنتدى القاعة العامة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 21-04-2008, 12:24 AM
  3. حوار فتاه مع الشيطان فى سكرة الموت
    بواسطة mohamed salama في المنتدى قاعة الخواطر والقصة القصيرة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-01-2008, 09:08 AM
  4. وجائت سكرة الموت با الحق
    بواسطة عادل الاسد في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-2007, 09:36 AM
  5. و جاءت سكرة الموت بالحق
    بواسطة أمة الله في المنتدى لقاءات في حب الله
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-07-2006, 04:06 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
تابع صفحتنا على الفيس بوك