المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفراعنة لصوص حضارة !!!!!؟؟؟؟؟؟؟

الصفحات : 1 [2] 3

ابن طيبة
02-07-2009, 09:24 PM
اخي ابن طيبة
االنصوص المصرية القديمة لم تسكت عن ذكر الانبياء
سيدنا موسي علية الصلاة والسلام ذكر اسمة علي جميع اثار مصر تقريبا بترجمة شامبليون خع ام واس بترجمتي موشي وفي اخر سنتين من حكم فرعون ذكر اسمة واضح كما في القرأن موسي وهذا الاسم موجود في معبد ابي سمبل الكبير علي يدك الشمال وانت داخل المعبد وطبعا المعبد الكبير فية غرفتين لم يكتملوا لان التسع ايات لما نزلوا اصبح شعب مصر في هرج ومرج الي ان قضي الله سبحانه وتعالي علي فرعون غرقا
كانت خطتي في عام 2000 ان استمر في البحث بإتجاة المنيا والاقصر كي استقر علي اسم سيدنا يوسف وعلي اسم سيدنا ابراهيم الذي زار مصر في فترة حتشبسوت لكن طبعا كنت انت اقرب انسان لي في هذة الفترة وتعرف ما مررت به من ضغوط منعتني من تكمله هذا الشق ببحثي لكن اسماء الانبياء مذكورة علي جدران المعابد ولكن ليست بترجمة شامبليون او علماء هذا الزمن

اهلا بك مرة اخري استاذ طارق
من حقنا عليك الان ان تشرح لنا بالتفصيل ما جاء بكلماتك المقتبسة اعلاه نريد و لو صورا من اسم موسي و من هو فرعون موسي و ما الادلة التي اعتمدت عليها في ذلك
بارك الله لنا في علمك و في عملك
و دمت بكل خير
:f::f::f:

sky way
02-07-2009, 11:35 PM
الاخ sky way
من عادتي ان تطاول احد علي في الرد اتجاهله
ولكن المسلمات ليس لها دخل بالخصوصيات
قلت لك اخي قدماء المصريين في العصر الحالي يطلق عليهم فراعنه نسبة الي فرعون الطاغية وليس اسم قدماء المصريين فراعنة
الهكسوس دخلوا مصر قبل نزول سيدنا ابراهيم لها
انما فرعون اصله مصري ابن مصري وجدة مصري وجد جدة مصري
يا اخي فرعون لم يتجبر الا بفعل من حوله
فية مثل بسيط ودة صدقني حقيقي
قالوا لفرعون اية فرعنك قال مش لقيت حد يردني
هو كان ملك قوي وكان كويس مش وحش لكن فعل اليهود هو ما جعله يتجبر لان بعد معركة قادش كان علي وشك الموت لولا فرقة من شباب الفلسطينين انقذوة من الموت المحقق لسببين اولهما انه كانوا يحاربون بالاجر
ثانيهما ان ابناء عمومتهم كانوا في مصر من فترة سيدنا يوسف
بعد عودة فرعون من المعركة من هرب من جنودة بلغ الشعب انه قتل ولكن الشعب وجدة عائد منتصر هم نفسهم بمساعدة الكهنة قالوا انه رئيس جيوش الالهه وفضلوا ينفخوا فية لحد ما بقا فرعون الطاغية
فهمت
عاوز تناقش بحثك معي اتفضل ولكن نقطة نقطة وانا ارد ليك عليها بالدليل والبرهان انما تنقل مدونتك نقل مسطرة حنقل ليك موقعي ويبقا كدة مش مناقشة
وياريت لا داعي للكلام الصغير الي حيخليني انسحب من المناقشة بهدوء وانا في غنا عن ذالك
متفقين وحثبت ليك امام الاخوة ان فرعون هو وسر ماعت رع استب ان رع يعني رمسيس التاني من القرأن الكريم وما تطابق معة من التوراة والانجيل كذالك من الاثار وتاريخ مصر القديم الصحيح من خلال ترجمة مانيتون
امامك خمس بنود البند الي يريحك اتفضل اتكلم فية

طيب يا اخ طارق بالراحه كده وعلى مهلنا و واحده واحده علشان نستفيد ونفيد بلدنا , بس قبل ما ادخل معاك فى نقاش لازم توعدنى ان لو وجهة نظرك خاطئه فيجب عليك التحلى باخلاق الفرسان الشجعان والتراجع عنها لاننا جميعا بشر نخطا ونصيب فمش عار ان يخطا الانسان , وانا قبلك كنت معتقد ان فرعون ده مصرى زيك دلوقتى بالضبط لحد ما هدانى ربنا للحقيقه وصعقت عندما ايقنتها واصبت بصدمه لم اخرج منها الى الان وصعبان عليه الناس اللى بتقول ليل نهار كلمة الحضاره الفرعونيه. خلاص ماشى ياعم ؟

ياريت نمسك البند الهام اللى انت ذكرته وهو الاثبات من القران الكريم فنكتفى به بالاضافه لبعض الادله العقلانيه ومش الادله من كتابات المؤرخين لاننى اشكك فى كلامهم والله اعلم كان غرضهم ايه لما كتبوه, ايه رايك كويس كده؟ واحب اعرفك انى بعت للدكتور زاهى حواس وبدون رد وكمان لدار الافتاء وكان ردهم/ سيبك من فرعون واصله لان ده كلام لابيودى ولا بيجيب وخد العبره من قصته!! وعندى الايميل لو تحب ابعتهولك. وبعت لجهات عديده فى مصر لوقف المهزله اللى اسمها فراعنه وحضاره فرعونيه ولكن لاحياة لمن تنادى. بس ان شاء الله عايز اتقدم بشكل رسمى للجهات الرسميه المسؤله وارفع دعاوى وشكاوى واطالب بموجب طلبات للدوائر الحكوميه والقائمين على المناهج والاعلام بايقاف هذه المهزله بحق مصر وحضارتها.

نرجع لموضوعنا,, طبعا انا باختار القران الكريم لانه موجود عندك بالضبط زى ما هو عندى زى ما هو عند الاخ ابن طيبه,و سيبك بقى من الابحاث بتاعتك فى اللغه الهيروغليفيه اللى انا احنا دلوقتى قاعدين وراء الكمبيوتر ومش متاكدين منها , بس القران موجود عند كل واحد فينا ومتاكدين منه. يعنى ما تجيش تقوللى ان اسم سيدنا موسى مكتوب بالهيروغليفى وكمان فرعون والكلام ده لان انا ببساطه ماشفتش ده ومش متاكد اذا كان صح واللا غلط بس القران معانا كلنا وجوه بيوتنا ومتاكدين منه فياريت يكون القران هو مصدرنا لتقييم الحقائق حلو الكلام؟

بس ياريت قبل ما نخش فى نقاش تكون اطلعت على الدلائل اللى فى المدونه على الرابط وتقولى ايه اللى مش داخل دماغك منها؟ يعنى هل الدلائل دى كلها مش كفايه واللا ايه؟ هل عندك ملاحظات؟

trkeg
03-07-2009, 12:58 AM
السلام عليكم
الاخ ابن طيبة
بعد ما مات ملك خيتا الذي يدعا موتلن وسبحان الله بترجمتي موجود اسم موتلن في معبد ابي سمبل
تنازع ابنه واخية علي الملك ولكي يكسب كرسي العرش خاتوسيلي اخو موتلن اخذ بنتة اسية وعقد اول معاهدة صلح في التاريخ بينه وبين وفرعون واهدها السيدة اسية وكان ذالك في العام الخامس والعشرين من حكم فرعون كان لفرعون اولاد كثيرة ولكن السيدة اسية كانت جميله ظلت معة 4 سنوات دون انجاب ثم ظهر سيدنا موسي فاتخذته ولد لها تربي سيدنا موسي في البيت الحاكم وكان شديد الاهتمام بالاثار وخاصة العجل ابيس لذالك اختار السامري عجل لقوم موسي وقال لهم هذا اله موسي فنسية وطبعا لم يعمل لهم تمثل الاله حورس او اي اله اخر والا لما استطاع اقناع قوم موسي بان العجل اله له وكان سيدنا موسي مهتم بترميم الاثار المصرية لذالك تجد اسمة مدون علي معظم الاثار المصرية
وان اردت ان تعرف حروفها ادخل الي هذا الرابط http://www.tarekmoty.com/modules/5/ تحت الصورة خير دليل ستجد الحروف بترجمة شامبليون وللتوضيح اكثر عن حروف سيدنا موسي في الخطأ ( 6 ) فرعون وزوجته عسداقن
المهم معك الي اخر المطاف ولكن دعنا ننتهي من الاخ محمد عطا
الاخ محمد عطا
انا بحثي مبني علي ان فرعون هو رمسيس الثاني كونه في فترة الهكسوس فهذا يهدم وجهه نظري والعلم ليس له كبير
امام الاخ ابن طيبة ان اقنعتني بوجهه نظرك سوف انساق ورائك ولك ما شئت تمام
لكن بشرط لا تفسر الدين علي هواك
واعلم جيدا ان معظم الايات لم يفسرها الحبيب علية الصلاة والسلام لان ايات كثيرة نزلت قبل زمنها
اما بالنسبة لمدونتك اعتبرني لم اقرأ منها حرف كذالك اعتبرك لم تقرأ موقعي
فلتبدأ هنا ما تريد قوله لكن لا تعرض اكثر من نقطة واحدة في كل مرة وبعد الانتهاء منها ادخل في غيرها تمام
وفق الله الجميع لما فية الخير

sky way
03-07-2009, 09:13 AM
السلام عليكم
الاخ ابن طيبة
بعد ما مات ملك خيتا الذي يدعا موتلن وسبحان الله بترجمتي موجود اسم موتلن في معبد ابي سمبل
تنازع ابنه واخية علي الملك ولكي يكسب كرسي العرش خاتوسيلي اخو موتلن اخذ بنتة اسية وعقد اول معاهدة صلح في التاريخ بينه وبين وفرعون واهدها السيدة اسية وكان ذالك في العام الخامس والعشرين من حكم فرعون كان لفرعون اولاد كثيرة ولكن السيدة اسية كانت جميله ظلت معة 4 سنوات دون انجاب ثم ظهر سيدنا موسي فاتخذته ولد لها تربي سيدنا موسي في البيت الحاكم وكان شديد الاهتمام بالاثار وخاصة العجل ابيس لذالك اختار السامري عجل لقوم موسي وقال لهم هذا اله موسي فنسية وطبعا لم يعمل لهم تمثل الاله حورس او اي اله اخر والا لما استطاع اقناع قوم موسي بان العجل اله له وكان سيدنا موسي مهتم بترميم الاثار المصرية لذالك تجد اسمة مدون علي معظم الاثار المصرية
وان اردت ان تعرف حروفها ادخل الي هذا الرابط http://www.tarekmoty.com/modules/5/ تحت الصورة خير دليل ستجد الحروف بترجمة شامبليون وللتوضيح اكثر عن حروف سيدنا موسي في الخطأ ( 6 ) فرعون وزوجته عسداقن
المهم معك الي اخر المطاف ولكن دعنا ننتهي من الاخ محمد عطا
الاخ محمد عطا
انا بحثي مبني علي ان فرعون هو رمسيس الثاني كونه في فترة الهكسوس فهذا يهدم وجهه نظري والعلم ليس له كبير
امام الاخ ابن طيبة ان اقنعتني بوجهه نظرك سوف انساق ورائك ولك ما شئت تمام
لكن بشرط لا تفسر الدين علي هواك
واعلم جيدا ان معظم الايات لم يفسرها الحبيب علية الصلاة والسلام لان ايات كثيرة نزلت قبل زمنها
اما بالنسبة لمدونتك اعتبرني لم اقرأ منها حرف كذالك اعتبرك لم تقرأ موقعي
فلتبدأ هنا ما تريد قوله لكن لا تعرض اكثر من نقطة واحدة في كل مرة وبعد الانتهاء منها ادخل في غيرها تمام
وفق الله الجميع لما فية الخير

احنا مالنا ومال محمد عطا؟؟
طيب اعرفك بنفسى/ اسمى مؤمن محمد سالم وناقشتك يا طارق قبل كده على منتدى التاريخ وانت مشيت ومكملتش الحوار وكمان رديت على محمد بيه عطا واثبت له انا والاخ بتاح ان نظريته اللى بتقول ان قوم عاد هما اللى بنوا الاهرامات هى نظريه من نسج الخيال ومالهاش اساس من الصحه وهو شتم وهرب ولسه عامل نفسه باحث و ابو العريف على حساب حضارة مصر.
وانا عضو فى منتدى التاريخ اللى اتقفل بسبب موضوعى . المنتدى اتقفل بسبب انى اثبت ان فرعون وقومه هكسوس ومش مصريين!!!!. لان الراجل صاحبه سعودى من ام مصريه وواضح كده انه عمل خلاف مع سعوديين وقالوا له اقفل الموضوع ده وهو رفض وقفل المنتدى من اساسه. طبعا السعوديين ودول الخليج وفلسطين والاردن زعلانين ان فرعون وقومه طلعوا منهم ومش مصريين زى ما كانوا فاكرين.
لان كل دول كانوا شغالين زى الحلاوه فى اعلامهم ومنتدياتهم بينتفوا فى مصر وحضارتها وشعبها وبيقولوا عليهم فراعنه متكبرين ملعونين فى القران الكريم فلما انا جيت واثبت لهم من القران ذات نفسه ان فرعون وقومه هم من الهكسوس يعنى من قبائل فى الجزيره العربيه ومش مصرى اطلاقا بتاتا البته. فاذا بهم يصرخون من الالم ويشعرون بالخزى وينكسون رؤوسهم صاغرين امام مصر وحضارتها وشعبها الباسل(طبعا انا اقصد هؤلاء الحاقدين على حضارة مصر ولا اقصد الاخوه العرب الافاضل الذين يحبون مصر اكثر من المصريين انفسهم).
على العموم انا دخلت على الرابط بتاعك ومعترض بشده على انك بتقول ان فرعون ملك مصرى وخاض معركة قادش وادعوك يا اخ طارق ان تتراجع عن هذه الفكره لانها غير صحيحه وتضر بمصر بل وتظلم مصر. صدقنى انا كنت زيك كده معتقد ان فرعون هو رمسيس الثانى والكلام ده لحد ما قريت عدة ايات بينات من سورة غافر واتضح ان فرعون وقومه دول هكسوس ومش مصريين فلهذا ادعوك اخى الفاضل طارق للتراجع عن هذه الفكره , وانا مش معترض على ابحاثك فى اللغه الهيروغليفيه واتفق معك انك ابن من ابناء مصر ولك الحق قبل شامبليون او اى اجنبى ان تبحث وتترجم من اللغه الهيروغليفيه.

trkeg
03-07-2009, 10:27 AM
يا اخ مؤمن اسف علي الخطأ الاملائي
اعرف انك مؤمن
والحمد لله كلنا مؤمنين وموحدين بالله سبحانه وتعالي
بالنسبة لمنتدي التاريخ انا مش مشيت انا كما قلت عندما اجد الموضوع صغر زيادة عن الازم ودخل فية عدم الاخلاق بنسحب لاني مقتنع ان كل انسان بيعبر عن نفسة بالفاظة
المهم مش اعتقد ان المنتدي دة اتقفل بسبب كدة لان المنتدي دة كما قلت لك لم كتير فمنهم من خطأ في ناس لا تستحق ان يخطأ فيها والادارة سكتت لذلك المنتدي اتقفل لان اتهيك علية مش اكتر
ما علينا ليس هذا موضوعنا
انت بتقول ان بتوع فلسطين والاردن والخليج زعلوا ان علي كلامك فرعون طلع من عندهم
طب لية مش زعلوا لما قارون الملعون من عندهم والسامري ولو عديت حتلاقي كتير
هذا ليس له دخل بذك
الانسان ليس مخير في وطنه او اهله ولكنه مسير في دول فهمتني
كم من فاشل وليس له اصل ولا دين انجب افضل الدعاة هلي الداعية ابن المنحرف حيستعار من ابية او حيأثر في دعوته كون ابية او اهله غير منضبطين
وبعدين اولا لبتوع الخليج ان يعايرونا بـ واحد زي يوسف والي شوف عمل اية في بلدك ووصل مصر التي كانت افضل بلد زراعي الي ماذا او عاطف عبيد الي باع البلد برخص التراب ووصل الدولار من ثلاث جنيهات الي سبع ولم ينزل عن خمس ونصف من بعدة الي الان او اي من من حضروا زمننا فهم اظرط وادل سبيل من فرعون
ما فعله فرعون كان لا يذكر بما فعلوة علي الاقل هو كان اشجع منهم ويقول انا ربكم الاعلي
انما زمننا الحاضر يختبئون تحت عبائه الدين الاسلامي وبيعملوا الي عاوزينه وهم لا يمسوا لديننا بصفة ولا لاديان اخري فكل الاديان براء منهم ومن افعالهم
ولا انت مش عايش علي الساحة العربية وشايف
يكفي معايرة الجميع بالتضحية في عيد الاضحي بصدام ( حتا لو كان شبية صدام )
يااااااارجل سيبك من الموضيع السياسية وخلينا في العلم افضل

وادعوك يا اخ طارق ان تتراجع عن هذه الفكره لانها غير صحيحه وتضر بمصر بل وتظلم مصر

طيب اخي انا قلت لك اقنعني وانا معك
والحمد لله انت مسلم وانا مسلم
ولو مسيحي عندي ادلتي بـ الانجيل
ولو يهودي برضة عندي ادلتي بـ التوراة
طبعا انا اعرف انك مثلي موحد بالله سبحانه وتعالي ولكني بفرض لك

منتظر ادلتك وان شاء الله ردي جاهز مسبقا

sky way
03-07-2009, 01:12 PM
بالنسبة لمنتدي التاريخ انا مش مشيت انا كما قلت عندما اجد الموضوع صغر زيادة عن الازم ودخل فية عدم الاخلاق بنسحب لاني مقتنع ان كل انسان بيعبر عن نفسة بالفاظة
لا يا طارق . انت لما جيت تناقش فى منتدى التاريخ محدش غلط فيك ابدا والمشرفين هناك ما يسمحوش باى غلط فى اى عضو.

انت بتقول ان بتوع فلسطين والاردن والخليج زعلوا ان علي كلامك فرعون طلع من عندهم
طب لية مش زعلوا لما قارون الملعون من عندهم والسامري ولو عديت حتلاقي كتير قارون والسامرى كانوا من قوم موسى بنى اسرائيل ولم يكونوا من قوم فرعون. لان فرعون قسم دولة الهكسوس فى الدلتا على اساس القبائل والاقوام وعمل تفرقه عنصريه بينهم, مكتوب فى القران ( وجعل اهلها شيعا) شيعا يعنى طوائف وفرق
[/size]

طيب اخي انا قلت لك اقنعني وانا معك
والحمد لله انت مسلم وانا مسلم
ولو مسيحي عندي ادلتي بـ الانجيل
ولو يهودي برضة عندي ادلتي بـ التوراة
طبعا انا اعرف انك مثلي موحد بالله سبحانه وتعالي ولكني بفرض لك

منتظر ادلتك وان شاء الله ردي جاهز مسبقا
طيب خلينا على الادله من القران لان انا راجل مسلم والحمد لله. خلاص يا عم طارق؟
نمسك دليل دليل وعلى مهلنا خالص لحد ما نتفق ان الدليل ده صحيح او مشكوك فيه, ماشى؟
الدليل الاول لاثبات ان فرعون وقومه هكسوس من شبه الجزيره العربيه ولم يكونوا مصريين,

وهى الآيه 34 من سورة غافر, قال رب العزة جل جلاله: بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ ) صدق الله العظيم,من سورة غافر الآيه 34.
أنظروا إلى هذه الآية الكريمه, إنها خطاب من مؤمن آل فرعون لقومه آل فرعون يقول لهم أى لآل فرعون:ياآل فرعون لقد جاءكم يوسف عليه السلام بدعوة الله من قبل.فكيف إذن جاء يوسف عليه السلام بالدعوه لآل فرعون؟وهم يعيشون فى عهد موسى عليه السلام؟؟؟؟
الإجابه:هى أن آل فرعون نفسهم هم من نفس القوم الذين كان بينهم يوسف عليه السلام وهم الهكسوس.
نكمل الآيه,يقول لهم فمازلتم يا آل فرعون فى شك مما جاءكم به يوسف,فلما هلك يوسف قلتم ياآل فرعون لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا.
وأسأل الآن ماعلاقة آل فرعون بالقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام(الهكسوس)؟الإجابه إنهم أحفادهم ومنهم وتاريخهم مشترك واحد .فلو كان آل فرعون مصريين لقال لهم لقد جاء يوسف من قبل,ولكنه قال جاءكم أنتم ياآل فرعون.
أنظر لقوله (فلما هلك قلتم لن يبعث)أى أنهم هم نفسهم من القوم الذين عايشوا حياة ودعوة يوسف وهم من نفس القوم الذين عايشوا وفاة يوسف,وهم من نفس القوم الذين قالوا بعد وفاة يوسف (لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا)إنهم هم آل فرعون الذين أرسل الله لهم يوسف من قبل وهم الهكسوس أمثال قطفير وزليخة والملك وكل ماورد فى قصة يوسف.
فبالله عليك أين هنا أى وجود للمصريين ؟؟
إنهم الهكسوس قوم فرعون وفرعون وهامان.وأنا ولله الحمد أعلن لكم ذلك حرصا منى على إظهار الحقيقه بفضل الله.
ويقول قائل إن هذا موجود فى القرآن وفسره غيرك من قبل وأقول لقد فسروه بوجهة نظر أخرى,ولكنى أفسر هنا من وجهة نظرى كباحث فى التاريخ ولمعرفة هوية فرعون وقومه( وهذا محل بحثى هنا),ليس من إهتمامى هنا وعظ المسلمين من هذه الآيه كما يفعل كل المفسرين أمثال الشيخ الشعراوى أو ابن كثير,فنظرتى هنا هى نظرة باحث فى التاريخ معتمدا على القرآن بإعتباره خير مصدر للبحث التاريخى
إننى هنا بفضل الله أدعوا المؤرخين للإعتماد أولا على القرآن الكريم فى إستكشاف وتدوين الأحداث التاريخيه بشكل مباشر,دون الإعتماد على مزاعم غربيه,وروايات إسرائيليه وروايات لمفسرين مسلمين من الممكن أن يحدث فيها إضافات وإزالات على مر السنين لايعلمها إلا الله.وهاأنذا أدعو للإعتماد على القرآن كمصدر أساسى لتدوين التاريخ.

ولو عايز اجيبلك تفسير الايه دى من مفسرين متخصصين اجيبلك الروابط . ايه رايك؟ هل عندك اعتراض على الدليل ده؟ واللا نخش فى اللى بعده؟

trkeg
03-07-2009, 02:48 PM
يا اخي مال يوسف والي وزير الزراعة بمصر الحالية الي منع تنمية الثروة الحيوانية في مصر والي دخل الاستاكوزا النيلية لمصر بعد استورادها من اسرائيل
ومال سيدنا يوسف ابن يعقوب علية الصلاة والسلام
الظاهر بتفسر كل شئ من وجهه نظرك

وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الفَسَادَ (26) [غافر]
وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُم مِّن كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لاَّ يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الحِسَابِ (27)
وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28)
يَا قَوْمِ لَكُمُ المُلْكُ اليَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِن جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ (29)
وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُم مِّثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ (30)
مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعِبَادِ (31)
وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (32)
يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (33)
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ (34)
الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36) [غافر]

ياريت اخي تقرأ الايات من اولها هي تفسر نفسها ومش محتاجة مفسرين لان الايات تعرض كلام فرعون ثم تعرض كلام الرجل الصالح ثم علي لسان الحبيب علية الصلاة والسلام تذكرنا بالاحزاب الذين هم بعد سيدنا موسي بفترة زمنية بعيدة جدا تعدت 1700 سنه تقريبا
يا اخي لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاةَ
خلاص مش نصلي واهي ماشية
لكن كي نعقل نكمل الاية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُباً إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُواًّ غَفُوراً (43)

فهمتني اخي

وأسأل الآن ماعلاقة آل فرعون بالقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام(الهكسوس)
طيب وما علاقة
مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعِبَادِ (31)
مش معقول افسر انهم ايضا من الهكسوي بين نوح علية السلام وبين عاد فترة بعيدة
وبعدين مش تنسا ان سيدنا موسي ابن عمران ابن لاوي
ولاوي دة احد اخوة سيدنا يوسف
يعني المسافة مش بعيدة حينما نذكرك بشي حدث من خمسين سنه مسافة ليست بعيدة يوجد من عاصرها ولكن سوف اذكرك بشئ من الاف السنين هو انت حضرته علشان اذكرك به
لاحظ ان بلاغة القرأن الكريم انا وانت لسنا كوفئا لها ارجوا الحذر

الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35)

ايه رايك؟ هل عندك اعتراض على الدليل ده؟ واللا نخش فى اللى بعده؟

اما تخلص دة خش في الي بعدة وبعدين ياريت مش تنسخ شئ من مدونتك واللا حنسخ ليك من موقعي ومش حنخلص
ارجوا وضع الموضوع كـ نقاط وليس كـ نقل من موقعي او موقعك

trkeg
03-07-2009, 02:51 PM
وضع هذا في الحسبان
ان اقنعتني بكلامك سوف اترك بحثي كامل واتبعك
لا تنسا ذالك

sky way
04-07-2009, 12:12 AM
يا اخي مال يوسف والي وزير الزراعة بمصر الحالية الي منع تنمية الثروة الحيوانية في مصر والي دخل الاستاكوزا النيلية لمصر بعد استورادها من اسرائيل
ومال سيدنا يوسف ابن يعقوب علية الصلاة والسلام
طب وايه علاقة يوسف والى بموضوعنا هنا اصلا يا عم الحاج؟. على العموم خلينا فى موضوعنا وبلاش افكارنا تتشتت.

وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الفَسَادَ (26) [غافر]
وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُم مِّن كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لاَّ يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الحِسَابِ (27)
وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ (28)
يَا قَوْمِ لَكُمُ المُلْكُ اليَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِن جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ (29)
وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُم مِّثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ (30)
يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (33)
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ (34)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36) [غافر]

ياريت اخي تقرأ الايات من اولها هي تفسر نفسها ومش محتاجة مفسرين لان الايات تعرض كلام فرعون ثم تعرض كلام الرجل الصالح ثم علي لسان الحبيب علية الصلاة والسلام تذكرنا بالاحزاب الذين هم بعد سيدنا موسي بفترة زمنية بعيدة جدا تعدت 1700 سنه تقريباياريت نخلينا فى الايه 34 تحديدا لان هى دى تعتبر الدليل الاول على ان فرعون وقومه هكسوس مش مصريين من بناة الاهرام.

يا اخي لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاةَ
خلاص مش نصلي واهي ماشية
لكن كي نعقل نكمل الاية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُباً إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُواًّ غَفُوراً (43) اهو ده اللى كنت خايف منه ! ان الموضوع يتشعب والفكره تروح . ياريت بلاش نفتح مواضيع تانيه احنا فى غنى عنها وخلينا فى الدليل الاول بس الايه 34 من سورة غافر. خلاص يا طارق؟

وأسأل الآن ماعلاقة آل فرعون بالقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام(الهكسوس)
طيب وما علاقة
مش معقول افسر انهم ايضا من الهكسوي بين نوح علية السلام وبين عاد فترة بعيدةخلينا دلوقتى فى الدليل الاول (وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ) وعندها اتوقف و اسالك / من المتحدث ومن المتحدث اليه فى الايه؟ الاجابه / المتحدث هو رجل من ال فرعون والمتحدث اليه هم ال فرعون انفسهم. تمام كده؟
شوف بقى الراجل اللى من ال فرعون بيقول لال فرعون ايه بعد ما كذبوا موسى, بيقول لهم / ان يوسف (مش يوسف والى) اقصد سيدنا يوسف عليه السلام جاء لكم يا ال فرعون من قبل(اى من قبل موسى) بالبينات من عند الله, ولكنكم ظللتم يا قوم فرعون فى شك من دعوته لكم ولم تؤمنوا بها , فلما مات يوسف قلتم يا ال فرعون لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا(يعنى هم ال فرعون يعرفون الله ولكن كانوا مشركين به ويعرفون ما معنى كلمة رسول.
طيب نستنتج من الايه الكريمه ايه ؟ نستنتج ان ال فرعون هم نفسهم القوم اللى كانت دعوة يوسف لهم( اللى هم الهكسوس) والله هكسوس مش مصريين خالص ابدا.

لاحظ ان بلاغة القرأن الكريم انا وانت لسنا كوفئا لها ارجوا الحذر

الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ (35) على فكره انا كنت حافظ ثلثى القران وانا صغير وعلى اطلاع واسع بالامور الدينيه والتفسير والبلاغه وغيرهم من العلوم الاسلاميه. ما علينا طيب ايه رايك بقى فى التفسير ده من موقع اسلامى . ادى نصه ( {وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ} أي ووالله لقد جاءكم يوسف بن يعقوب من قبل موسى بالمعجزات الظاهرات {فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءكُمْ بِهِ} أي فلَم تزالوا شاكين في رسالته كافرين بما جاء به من عند الله، قال المفسرون: المراد ءاباؤكم وأصولكم {حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً} أي حتى إذا مات قلتم على سبيل التشهّي والتمني من غير حجة ولا برهان لن يأتي أحد يدعي الرسالة بعد يوسف، قال أبو حيان: وليس هذا تصديقاً لرسالة يوسف، كيف وما زالوا في شك منه، وإِنما المعنى لا رسول من عند الله فيبعثه إلى الخلق، ففيه نفي الرسول ونفي بعثته {كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ} أي مثل ذلك الضلال الفظيع يُضلُّ الله كل مسرفٍ في العصيان، شاكٍّ في الدين، بعد وضوح الحجج والبراهين. وهتلاقيه على الرابط التالى http://www.islampedia.com/mie2/tafsir/40gafer.html

اقرا ( قال المفسرون: المراد ءاباؤكم وأصولكم ) يعنى ال فرعون هم نفسهم من نفس القوم اللى عاش بينهم يوسف عليه السلام واللى جالهم بالرساله قبل موسى.
بامكانك تشوف تفسير الايه دى من مواقع اخرى كتيره وهتلاقيها زى هنا (اباؤهم واصولهم). التفسير واضح يا طارق. الايه مش محتاجه تفسير اصلا ومافيش فيها بلاغه او توريه او اى حاجه من دى. الايه مفسره نفسها اصلا.
القوم اللى جالهم يوسف بالدعوه هم الهكسوس الرعاه(جنس خليط من قبائل ساميه كنعانيين على يبوسيين على عموريين وكلهم بدو ضخام الجثث غلاظ الطبع افظاظ لا يفقهون الا امور الرعى والقتال على اماكن الرعى)
المصريين القدماء بعداء كل البعد بزاوية 180 درجه عن ال فرعون الهكسوس ولم يروا سيدنا يوسف وموسى اصلا.
كل الحكايه ببساطه ان الاحداث كانت على ارض مصر وتحديدا فى الدلتا حيث عاصمة الهكسوس ومدنهم. مش معنى كده ان الاحداث كانت بين المصريين القدماء. الاحداث كانت بين الهكسوس اللى احتلوا شمال مصر.
صدقنى يا طارق انا كنت معتقد ان فرعون وقومه هم المصريين القدماء وبعدين قعدت افكر لحد ماربنا هدانى للايه 34 من سورة غافر ولما قريتها مانمتش ليليتها لحد الصبح. دى دليل واضح زى الشمس ان فرعون وقومه من الهكسوس اللى احتلوا دلتا مصر ومش مصريين ابدا.
ليه الناس والاعلام بيقول ان المصريين القدماء فراعنه وعمالين يغنوا ليل نهار وبيقولوا احنا الفراعنه؟؟؟؟؟؟مش عارف مين اللى بدع حكاية فراعنه دى ولزقها على كل ملوك مصر القدماء وحضارتها وختم عليهم باللعنه؟؟؟مين اللى عمل كده فى مصر؟؟ ده ظلم والله. بس انا مش هاسكت وهقلب الدنيا!!دى مصر يا جدع. وان شاء الله اموت فداها.

ايه ؟ لسه مش مقتنع؟

ابن طيبة
04-07-2009, 02:03 AM
دعوني اشكركم علي النقاش الرائع
و لي مداخلة و لكن عندما تعلتنوا انتهاءكم من هذه الفقرة
دمتما بكل خير

trkeg
04-07-2009, 02:18 AM
1 - يا اخ مؤمن
اتق الله وافهم معني الكلام ومش تشعب الموضوع انا بوضح ليك اني اقصد مسئول مصري مش سيدنا يوسف تاخدها اساس للموضوع
2 - والله وضعتها وقاصدها علشان اشوف الشخص الي بناقشة دة اية بالضبط وكنت اتمني تقف عندها وليس عند مسئول مصري فاسد

ياريت اخي تقرأ الايات من اولها هي تفسر نفسها ومش محتاجة مفسرين لان الايات تعرض كلام فرعون ثم تعرض كلام الرجل الصالح ثم علي لسان الحبيب علية الصلاة والسلام تذكرنا بالاحزاب الذين هم بعد سيدنا موسي بفترة زمنية بعيدة جدا تعدت 1700 سنه تقريبا

شوف لما دي تفوت عليك يا رجل ياحافظ ثلثي القرأن كما تقول حتنتظر مني اناقش معك اية ( ثم علي لسان الحبيب علية الصلاة والسلام تذكرنا بالاحزاب الذين هم بعد سيدنا موسي )
يا اخي الاحزاب كانوا قبل سيدنا محمد فمعني كلمة احزاب هم من احتزبوا ضد الانبياء عموما
المفروض الانسان الي بيناقش قضية خاصة به ومادامت جديدة لابد ان يكون ملم بكل كبيرة وصغيرة فهمت يا سيد مؤمن
3 - سورة غافر نازله للموعظة وكل اية نازله لسبب وليست كما تظن
بسم الله الرحمن الرحيم
حم (1)
تَنزِيلُ الكِتَابِ مِنَ اللَّهِ العَزِيزِ العَلِيمِ (2)
غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ العِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ إِلَيْهِ المَصِيرُ (3)
كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ (5)
وَكَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (6)
الَّذِينَ يَحْمِلُونَ العَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الجَحِيمِ (7)
رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ (8)
وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ (9)
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10)
قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (11)
ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ العَلِيِّ الكَبِيرِ (12)
هُوَ الَّذِي يُرِيكُمْ آيَاتِهِ وَيُنَزِّلُ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ رِزْقاً وَمَا يَتَذَكَّرُ إِلاَّ مَن يُنِيبُ (13)
فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرُونَ (14)
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو العَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلاقِ (15)
يَوْمَ هُم بَارِزُونَ لاَ يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِّمَنِ المُلْكُ اليَوْمَ لِلَّهِ الوَاحِدِ القَهَّارِ (16)
الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لاَ ظُلْمَ اليَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الحِسَابِ (17)
وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الآزِفَةِ إِذِ القُلُوبُ لَدَى الحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلاَ شَفِيعٍ يُطَاعُ (18)
يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19)
وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (20)
أَوَ لَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ (21)
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانَت تَّأْتِيهِمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَكَفَرُوا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ إِنَّهُ قَوِيٌّ شَدِيدُ العِقَابِ (22)
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (23)
إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (24)
فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْحَقِّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاءَ الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءَهُمْ وَمَا كَيْدُ الكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ (25)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الفَسَادَ (26)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36)
أَسْبَابَ السَّمَوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلاَّ فِي تَبَابٍ (37)
وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ (38)
يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَارِ (39)
مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ (40)
وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41)
تَدْعُونَنِي لأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى العَزِيزِ الغَفَّارِ (42)
لاَ جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلاَ فِي الآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ المُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (43)
فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44)
فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ العَذَابِ (45)
النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُواًّ وَعَشِياًّ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ العَذَابِ (46)
وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ (47)
قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ العِبَادِ (48)
وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِّنَ العَذَابِ (49)
قَالُوا أَوَ لَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ (50)
إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ (51)
يَوْمَ لاَ يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (52)
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الكِتَابَ (53)
هُدًى وَذِكْرَى لأُوْلِي الأَلْبَابِ (54)
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ (55)

إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلاَّ كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (56)
لَخَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (57)
وَمَا يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالبَصِيرُ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلاَ المُسِيءُ قَلِيلاً مَّا تَتَذَكَّرُونَ (58)
إِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ لاَّ رَيْبَ فِيهَا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ (59)
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِراً إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ (61)
ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (62)
كَذَلِكَ يُؤْفَكُ الَّذِينَ كَانُوا بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (63)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ قَرَاراً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (64)
هُوَ الحَيُّ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ (65)

هَوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخاً وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلاً مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (67)
هَوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (68)
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ أَنَّى يُصْرَفُونَ (69)
الَّذِينَ كَذَّبُوا بِالْكِتَابِ وَبِمَا أَرْسَلْنَا بِهِ رُسُلَنَا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (70)
إِذِ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلاسِلُ يُسْحَبُونَ (71)
فِي الحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ (72)
ثُمَّ قِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تُشْرِكُونَ (73)
مِن دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا بَل لَّمْ نَكُن نَّدْعُو مِن قَبْلُ شَيْئاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الكَافِرِينَ (74)
ذَلِكُم بِمَا كُنتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَمْرَحُونَ (75)
ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى المُتَكَبِّرِينَ (76)
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ (77)
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُـلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ المُبْطِلُونَ (78)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (79)
وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَلِتَبْلُغُوا عَلَيْهَا حَاجَةً فِي صُدُورِكُمْ وَعَلَيْهَا وَعَلَى الفُلْكِ تُحْمَلُونَ (80)
وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَأَيَّ آيَاتِ اللَّهِ تُنكِرُونَ (81)
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَمَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ (82)
فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرِحُوا بِمَا عِنْدَهُم مِّنَ العِلْمِ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (83)
فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ (84)
فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ (85)

فهذا تفسير لاسباب نزول هذة الايات اما ما استنتجته انت فهو خاطئ لسبب بسيط جدا
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ
سيدنا يوسف كان قبل سيدنا موسي وكان معروف ان سيدنا يوسف رجل عفيف بدليل ما حدث بينه وبين زليخة الرجل الصالح الذي يكتم ايمانه حينما يدافع عن سيدنا موسي حيقول اية غير انه يذكر واحد صالح من قوم سيدنا موسي وهو جدة يوسف لان سيدنا يوسف هو جد سيدنا موسي جدة الاول عم ابية مش جدة المائة او العشرين لا جدة الاول واكيد انت شفت جدك ومعظمنا شاف جدة لو الانسان صالح بيقال له جدك فلان كان صالح وانت طالع زية ولو كان طالح كذالك الامر
وبعدين مش تنسا ان الملك امن برؤيا سيدنا يوسف ومسكة خزائن مصر كلها
وبعدين حكاية ان المصرين كانوا بيعملوا حسابهم لا طبعا لان الارض كانت مستقرة وما حدث بفعل الله سبحانه وتعالي كي تكون عبرة للعباد
كما حدث تماما في موضوع الطوفان المصريين برضة كانوا عاملين حسابهم له طبعا لا امر الله لا يعلمة الا الله
اخ مؤمن لا تنسا قدرة الله
ابليس لعنه الله علية كان طوس الملائكة كان يسجد السجدة الف سنه مما نعد نحن هل كان يخفي علي الله سبحانه وتعالي انه سيرفض السجود لادم لا طبعا كان رب العزة يعلم ذالك ولكن تركة ليكون عبرة واية
اخ مؤمن هذة السورة نزلت للعظة ولم تقص احداث فرعون
ارجع لسورة القصص هي تقص وتحكي عن فرعون
ابليس ذكر في جميع الايات التي ذكر فيها وهو وسط الملائكة وكي لا يلتبس الامر علي ابن ادم ذكرة الله سبحانه وتعالي في سورة الكهف ان اصله جني
وصلتك المعلومة ولا لسة

اقرا ( قال المفسرون: المراد ءاباؤكم وأصولكم ) يعنى ال فرعون هم نفسهم من نفس القوم اللى عاش بينهم يوسف عليه السلام واللى جالهم بالرساله قبل موسى.
يا اخي انت حتفسر بمزاجك ماهي واضحة اهه حتخلي ابائكم واصولكم لسيدنا يوسف فرعون ازاي بالعافية قلنا ليك ان سيدنا يوسف جد سيبدنا موسي اية دخل فرعون في النص بالنسبة للنسب
ولا انت بتستعمل حق الفيتوا تقول كدة وخلاص يبقا كدة
انت لست وحدك علي الارض اخ مؤمن ولست وحدك قارئ القرأن الكريم
استهدا بالله واعمل زيي في بداية بحثي علشان اصل للحقيقة بقيت اجلس مع نفسي وانسا كل شئ وابدأ من جديد
فعلشان تفهم معني الايات لازم تنسا الي بتقوله وتنسا الي انا بقوله وتراجع الايات مع نفسك وقتها لن تحتاج مناقشتي لانك ستكتشف اندفاعك لفهم الايات وبالتالي خطئك في تفسيرها
مثلا في سورة يس
وَجَاءَ مِنْ أَقْصَا المَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا المُرْسَلِينَ (20)
مش معقول تقارنه بالرجل الصالح دة شئ ودة شئ تاني ومش ينفع تفسرها علي هواك لانها مفسرة لوحدة
طبعا اول كلمة حتقولها اننا اتشعبنا
طب افهمك ازاي لازم اجيب ليك امثله علشان تفهم لان مشكلتي محدش بيعرف يطبق معي حق الفيتو فهمتني
راجع دينك كويس وافهم معني الايات
يوسف علية السلام جد موسي علية السلام ( وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ) يعني بالفلاحي الراجل دة جة جدة قبل كدة وكان راجل طيب والملك مشا وراة اسمع كلامة يافرعون زي الي قبلك ما سمع كلام جدة
ياااااااااااااااااااااااااارب تكون وصلت

trkeg
04-07-2009, 02:26 AM
اخي ابن طيبة لم ارا مداخلتك الا بعد ان وضعت ردي
الرائع في الموضوع هو وجود اخي
في انتظار مداخلتك

sky way
04-07-2009, 10:47 AM
1 - يا اخ مؤمن
اتق الله وافهم معني الكلام ومش تشعب الموضوع انا بوضح ليك اني اقصد مسئول مصري مش سيدنا يوسف تاخدها اساس للموضوع
2 - والله وضعتها وقاصدها علشان اشوف الشخص الي بناقشة دة اية بالضبط وكنت اتمني تقف عندها وليس عند مسئول مصري فاسد

شوف لما دي تفوت عليك يا رجل ياحافظ ثلثي القرأن كما تقول حتنتظر مني اناقش معك اية ( ثم علي لسان الحبيب علية الصلاة والسلام تذكرنا بالاحزاب الذين هم بعد سيدنا موسي )
يا اخي الاحزاب كانوا قبل سيدنا محمد فمعني كلمة احزاب هم من احتزبوا ضد الانبياء عموما
المفروض الانسان الي بيناقش قضية خاصة به ومادامت جديدة لابد ان يكون ملم بكل كبيرة وصغيرة فهمت يا سيد مؤمن
3 - سورة غافر نازله للموعظة وكل اية نازله لسبب وليست كما تظن
بسم الله الرحمن الرحيم
حم (1)
تَنزِيلُ الكِتَابِ مِنَ اللَّهِ العَزِيزِ العَلِيمِ (2)
غَافِرِ الذَّنبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ العِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ إِلَيْهِ المَصِيرُ (3)
كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ (5)
وَكَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (6)
الَّذِينَ يَحْمِلُونَ العَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الجَحِيمِ (7)
رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ (8)
وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ (9)
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِن مَّقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10)
قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ (11)
ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ العَلِيِّ الكَبِيرِ (12)
هُوَ الَّذِي يُرِيكُمْ آيَاتِهِ وَيُنَزِّلُ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ رِزْقاً وَمَا يَتَذَكَّرُ إِلاَّ مَن يُنِيبُ (13)
فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الكَافِرُونَ (14)
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو العَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلاقِ (15)
يَوْمَ هُم بَارِزُونَ لاَ يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِّمَنِ المُلْكُ اليَوْمَ لِلَّهِ الوَاحِدِ القَهَّارِ (16)
الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لاَ ظُلْمَ اليَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الحِسَابِ (17)
وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الآزِفَةِ إِذِ القُلُوبُ لَدَى الحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلاَ شَفِيعٍ يُطَاعُ (18)
يَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19)
وَاللَّهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَقْضُونَ بِشَيْءٍ إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (20)
أَوَ لَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ (21)
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانَت تَّأْتِيهِمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَكَفَرُوا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ إِنَّهُ قَوِيٌّ شَدِيدُ العِقَابِ (22)
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (23)
إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ (24)
فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْحَقِّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاءَ الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءَهُمْ وَمَا كَيْدُ الكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ (25)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الفَسَادَ (26)
وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَّعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36)
أَسْبَابَ السَّمَوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلاَّ فِي تَبَابٍ (37)
وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ (38)
يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَارِ (39)
مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ (40)
وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41)
تَدْعُونَنِي لأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى العَزِيزِ الغَفَّارِ (42)
لاَ جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلاَ فِي الآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ المُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (43)
فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (44)
فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ العَذَابِ (45)
النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُواًّ وَعَشِياًّ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ العَذَابِ (46)
وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعاً فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيباً مِّنَ النَّارِ (47)
قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُلٌّ فِيهَا إِنَّ اللَّهَ قَدْ حَكَمَ بَيْنَ العِبَادِ (48)
وَقَالَ الَّذِينَ فِي النَّارِ لِخَزَنَةِ جَهَنَّمَ ادْعُوا رَبَّكُمْ يُخَفِّفْ عَنَّا يَوْماً مِّنَ العَذَابِ (49)
قَالُوا أَوَ لَمْ تَكُ تَأْتِيكُمْ رُسُلُكُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا بَلَى قَالُوا فَادْعُوا وَمَا دُعَاءُ الكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلالٍ (50)
إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ (51)
يَوْمَ لاَ يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (52)
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الهُدَى وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الكِتَابَ (53)
هُدًى وَذِكْرَى لأُوْلِي الأَلْبَابِ (54)
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ (55)

إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلاَّ كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ (56)
لَخَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (57)
وَمَا يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالبَصِيرُ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَلاَ المُسِيءُ قَلِيلاً مَّا تَتَذَكَّرُونَ (58)
إِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ لاَّ رَيْبَ فِيهَا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ (59)
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِراً إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ (61)
ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ (62)
كَذَلِكَ يُؤْفَكُ الَّذِينَ كَانُوا بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (63)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ قَرَاراً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ العَالَمِينَ (64)
هُوَ الحَيُّ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ (65)

هَوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخاً وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلاً مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (67)
هَوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (68)
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ أَنَّى يُصْرَفُونَ (69)
الَّذِينَ كَذَّبُوا بِالْكِتَابِ وَبِمَا أَرْسَلْنَا بِهِ رُسُلَنَا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (70)
إِذِ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلاسِلُ يُسْحَبُونَ (71)
فِي الحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ (72)
ثُمَّ قِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تُشْرِكُونَ (73)
مِن دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا بَل لَّمْ نَكُن نَّدْعُو مِن قَبْلُ شَيْئاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الكَافِرِينَ (74)
ذَلِكُم بِمَا كُنتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَمْرَحُونَ (75)
ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى المُتَكَبِّرِينَ (76)
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ (77)
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُـلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ المُبْطِلُونَ (78)
اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (79)
وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَلِتَبْلُغُوا عَلَيْهَا حَاجَةً فِي صُدُورِكُمْ وَعَلَيْهَا وَعَلَى الفُلْكِ تُحْمَلُونَ (80)
وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَأَيَّ آيَاتِ اللَّهِ تُنكِرُونَ (81)
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الأَرْضِ فَمَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ (82)
فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرِحُوا بِمَا عِنْدَهُم مِّنَ العِلْمِ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (83)
فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ (84)
فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ (85)

فهذا تفسير لاسباب نزول هذة الايات اما ما استنتجته انت فهو خاطئ لسبب بسيط جدا
وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ
سيدنا يوسف كان قبل سيدنا موسي وكان معروف ان سيدنا يوسف رجل عفيف بدليل ما حدث بينه وبين زليخة الرجل الصالح الذي يكتم ايمانه حينما يدافع عن سيدنا موسي حيقول اية غير انه يذكر واحد صالح من قوم سيدنا موسي وهو جدة يوسف لان سيدنا يوسف هو جد سيدنا موسي جدة الاول عم ابية مش جدة المائة او العشرين لا جدة الاول واكيد انت شفت جدك ومعظمنا شاف جدة لو الانسان صالح بيقال له جدك فلان كان صالح وانت طالع زية ولو كان طالح كذالك الامر
وبعدين مش تنسا ان الملك امن برؤيا سيدنا يوسف ومسكة خزائن مصر كلها
وبعدين حكاية ان المصرين كانوا بيعملوا حسابهم لا طبعا لان الارض كانت مستقرة وما حدث بفعل الله سبحانه وتعالي كي تكون عبرة للعباد
كما حدث تماما في موضوع الطوفان المصريين برضة كانوا عاملين حسابهم له طبعا لا امر الله لا يعلمة الا الله
اخ مؤمن لا تنسا قدرة الله
ابليس لعنه الله علية كان طوس الملائكة كان يسجد السجدة الف سنه مما نعد نحن هل كان يخفي علي الله سبحانه وتعالي انه سيرفض السجود لادم لا طبعا كان رب العزة يعلم ذالك ولكن تركة ليكون عبرة واية
اخ مؤمن هذة السورة نزلت للعظة ولم تقص احداث فرعون
ارجع لسورة القصص هي تقص وتحكي عن فرعون
ابليس ذكر في جميع الايات التي ذكر فيها وهو وسط الملائكة وكي لا يلتبس الامر علي ابن ادم ذكرة الله سبحانه وتعالي في سورة الكهف ان اصله جني
وصلتك المعلومة ولا لسة

يا اخي انت حتفسر بمزاجك ماهي واضحة اهه حتخلي ابائكم واصولكم لسيدنا يوسف فرعون ازاي بالعافية قلنا ليك ان سيدنا يوسف جد سيبدنا موسي اية دخل فرعون في النص بالنسبة للنسب
ولا انت بتستعمل حق الفيتوا تقول كدة وخلاص يبقا كدة
انت لست وحدك علي الارض اخ مؤمن ولست وحدك قارئ القرأن الكريم
استهدا بالله واعمل زيي في بداية بحثي علشان اصل للحقيقة بقيت اجلس مع نفسي وانسا كل شئ وابدأ من جديد
فعلشان تفهم معني الايات لازم تنسا الي بتقوله وتنسا الي انا بقوله وتراجع الايات مع نفسك وقتها لن تحتاج مناقشتي لانك ستكتشف اندفاعك لفهم الايات وبالتالي خطئك في تفسيرها
مثلا في سورة يس
وَجَاءَ مِنْ أَقْصَا المَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا المُرْسَلِينَ (20)
مش معقول تقارنه بالرجل الصالح دة شئ ودة شئ تاني ومش ينفع تفسرها علي هواك لانها مفسرة لوحدة
طبعا اول كلمة حتقولها اننا اتشعبنا
طب افهمك ازاي لازم اجيب ليك امثله علشان تفهم لان مشكلتي محدش بيعرف يطبق معي حق الفيتو فهمتني
راجع دينك كويس وافهم معني الايات
يوسف علية السلام جد موسي علية السلام ( وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ) يعني بالفلاحي الراجل دة جة جدة قبل كدة وكان راجل طيب والملك مشا وراة اسمع كلامة يافرعون زي الي قبلك ما سمع كلام جدة
ياااااااااااااااااااااااااارب تكون وصلت

معلهش يا طارق اسف جدا مش هقدر اكمل معاك بسبب اختلاف المستوى الفكرى والثقافى اللى بيننا بدرجه كبيره, واضح ان اختيارى لك كشخص اناقشه كان اختيار خاطىء. اكرر اسفى لك واتمنالك التوفيق فى حياتك المستقبليه:bye2:

trkeg
04-07-2009, 03:57 PM
سبحان الله
بعد ما حطيت
لا تعليق حسبي الله ونعم الوكيل الصبر يارب
هههههههههههههههههههههههههههههه مش دة كان ردك الاول قبل التعديل
رجعت عدلتها تاني

هو فعلا انت مش حتقدر تكمل معي لان فعلا فية اختلاف في المستوي الفكري والثقافي

بس الاختلاف دة مش انت الي حتحكم علية لا الاخوة الموجودين هما الي يحكموا مش انت الموضوع مش نقاش من طرف واحد ياسيد مؤمن لان الموضوع مش يخصك لوحدك
الموضوع يخص كل المصريين
كما تلاحظ لا تعديل لي في كل مشاركاتي
لاني رجل ان تكلمت اعرف ماذا اقول
وان اخطأت اعتذر
هذا هو الفارق بيني وبين كثير

ابن طيبة
04-07-2009, 04:53 PM
شكرا للاخوة الافاضل طارق و سكاي واي
علي عدم خروجهما عن سياق الموضوع
دمتما بكل خير

trkeg
06-07-2009, 02:00 PM
انا المفروض مش اكمل باقي رد
لكن العملية عملية ضمير وامانه علمية
اذا انت هربت لابد اكمل علشان اعرفك
1 - القرأن الكريم لا جدال فية
2 - لا يصح الا الصحيح
3 - اما اقول وانا اثق فيما اقول او لا اقول كي لا اصغر
رغم عتبي علي رد اخ ابن طيبة لان المفروض ان واضع الموضوع لا يقفل بهذة الطريقة او يقفل وهو علي الهامش هكذا
طبعا المفروض بعد كلامة انا اسكت وهو حيسكت لكنه حيتوقع ان كلامة صحيح وممكن يعيش في الوهم وساعتها حشيل زنبة
ما دمت قبلت النقاش لابد ان اكمله
طبعا دليلك الاول سورة غافر وهي للعظة مش هنعيد الكلام تاني
وطبعا الدليل الثاني يستند علي نفس سورة غافر

هنا ننتقل للدليلك الثالث
جسد رمسيس الثاني والاية الكريمة (فاليوم ننجيك ببدنك...)
ثم ان جسد رمسيس الثانى تم اكتشافه حديثا فاين كان جسده من الايه الكريمه فاليوم ننجيك ببدنك!! . ان الاجيال الماضيه منذ نزول القران وحتى قبل 100 عام لم ترى جسد رمسيس الثانى, فكيف لم يريه الله لهم واراه لنا فقط!! اذا كان المقصود بجسد رمسيس هى العبره منه!! . ان كل هذا يؤكد انه لاصله بين رمسيس الثانى او غيره من المصريين القدماء بفرعون.

يارجل مين قال ليك الكلام دة ان جسد رمسيس مش اتعرف الا قبل 100 سنه من الان
لا الرومان كانوا بيبهدلو جثث ملوك مصر القديمة ويسرقوها لذالك الكهنة جمعوا جثث معظم ملوك مصر القديمة وخبئوها في المكان المعروف حاليا بالقصر العيني
لكن نرجع بالزمن لفترة فرعون لعنه الله علية
بعد موته غريق معظم الجثث تاهت في المياة لكن الله سبحانه وتعالي اظهر جثة فرعون لبني اسرائيل كي يطمئن قلبهم لموته
طيب مين حكم مصر بعد فرعون ابنه مرنبتاح
في نظرك حيترك جثة ابية الملك دون تحنيط
والله سبحانه وتعالي جعل الماء يطلع الجثة علي الشط انت تخيلها
الملك يريد جثة ابية الحراس حيجيبوا الجثة ويحنطوها وتبقا علي ما هي علية الان

ايضا دليلك الثالث علي باطل وحججة هاوية

دليلك الرابع
والدليل هو تردد إسم فرعون كإسم يتسمى به عشائر فى شبه الجزيره العربيه,فمثلا هناك عشيرة آل فرعون بالفرات الأوسط فى شمال شبه الجزيره العربيه والتى ينتمى إليها المدعى العراقى العام الحالى وإسمه (منقذ آل فرعون),
كل هذة الاسماء في الايام الحالية
يا رجل اتفرج علي المسلسلات التاريخية القديمة زي الزير سالم عنتر ابن شداد كدة حتلاقي كل الاسماء سالم مرة الحارس ابن عباد امرء القيس وائل كدة
لكن مفيش فيهم مسلسل تردد فية اسم فرعون ولا حتشكك في التاريخ دة كمان
لكن في العصر الحديث لا تعديل علي الاسماء بسبب انتشار الثقافة ولو بحث ستجد ربع عائلات مصر اسمها عائله فرعون
في مدينه دكرنس اكبر عائله في العدد هي عائله فرعون لكنهم مش رجال اعمال ومش مشهورين
كل زمن له ناسة

ايضا دليلك الرابع علي باطل بل لا ينفع يكون دليل

الدليل الخامس
(وهو الرد على الإدعاء القائل بأن فرعون هو لقب لكل من حكم مصر القديمه
وهو أن كثير من الناس يعتقد خطأ أن لفظة فرعون هى لقب لمن حكم مصر القديمه,وأرد عليهم بالقول أن لفظة فرعون هى إسم شخص بعينه وليست لقبا كما يعتقد.

وطبعا دة اساس بحثي وكل علماء الدين اعترضوا علي كلامي وقالوا ان فرعون لقب الوحيد الذي اثبت انه اسم لشخص بعينه الباحث طارق عبدالمعطي
علماء الاثار وعلماء الدين هاجموة واعترضوا علي كلامة لكني الحمد لله اثبت ذلك ووقفت امام الجميع وطلعت علي صواب وهم جميعا علي خطأ والفضل الاول والاخير لله سبحانه وتعالي
ابن طيبة نفسة تعبني في بداية بحثي كي اثبت له ان فرعون اسم وليس لقب

كذالك دليلك الخامس مسروق من بحث الباحث طارق عبدالمعطي
وبقول ليك مسروق لانك لم تشير الي المكتشف الاول في بحثك
وممكن كمان ارفع عليك قضية سرقة في النقطة دي لان معي ترقيم دولي ورقم ايداع وحق مؤلف منذ عام 1997 شوف انت كنت ايامها في اي عام دراسي ولا تقريبا ممكن تكون مش لسة دخلت مدارس
لكن
؟؟؟؟؟؟؟؟
حجات كتير لا تستحق العناء
دمتم جميعا بخير
ولي عتب عندك اخ ابن طيبة
رغم ما اكنه لك من احترام

sky way
08-07-2009, 11:41 PM
وممكن كمان ارفع عليك قضية سرقة في النقطة دي لان معي ترقيم دولي ورقم ايداع وحق مؤلف منذ عام 1997 شوف انت كنت ايامها في اي عام دراسي ولا تقريبا ممكن تكون مش لسة دخلت مدارس
لكن
؟؟؟؟؟؟؟؟

إنتقد نظريتى كما تشاء فلن أحجر على تفكيرك ووجهة نظرك لأنها تعبر عن عقليتك.
أما أن يصل بك الأمر أن تتهمنى بالسرقه فهذا لن أسكت عليه. لقد توسمت فيك خيرا فى البدايه ولكن يتضح لى الآن عكس ذلك.
ولمعلوماتك فلقد قررت أن أطبع كتابى ( فرعون وقومه كانوا هكسوسا ولم يكونوا مصريين , الحقيقه المذهله التى ستعيد كتابة التاريخ وبأدله دامغه من القرآن الكريم ) وذلك غدا بمشيئة الله وسيشمل على الدليل الخامس الذى تزعم أننى سرقته منك !!
وعندما ينزل الكتاب سيكون بالطبع عليه ترقيم دولى لى كمؤلف وصاحب الحق الوحيد بما يحتويه. وابقى ورينى ساعتها حتعمل ايه!!
وابتداءا من الاسبوع القادم وبمشيئة الله سأعكف على تأليف كتاب جديد اخر يبطل جميع ما تؤلفه وتكتبه ويحمل دلائل حصريه جديده لم يتطرق إليها باحث من قبل, وهذه الدلائل ستهدم نظرياتك ومؤلفاتك لأننى سأفحص كل ماتكتبه وأرد عليه رد لا صد ولا رد له.لقد حان الوقت وشاءت الظروف ان اواجهك وافحص ماتكتبه للناس للرد عليه بشكل رادع وحاسم يبطله من جذوره ليصبح هباءا منثورا . أنت الذى بدأت الإعتداء وليس أنا فتذكر هذا جيدا . سأعلمك درسا لن تنساه فى عدم الإعتداء والتطاول على من أحسن إليك. لقد قرأت مشاركتك الاخيره المسيئه لى باتهامى بالسرقه وانتظرت ثلاثة ايام حتى تسحبها ولكنك لم تفعل, فصبر جميل اذن والبادى اظلم. وعلى نفسها جنت براقش .

التوقيع / مؤمن محمد سالم - باحث فى علم الاجناس البشريه(الانثروبولوجيا), وعلم الاعراق (الاثنولوجيا).

دكتور مهندس جمال الشربينى
09-07-2009, 10:32 AM
‏ثالثا: ( ‏وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون)‏الشعراء 129

المعاني: مصانع او قصور وهو ما ‏نراه فيما يعرف بالمعابد حيث نرى ارتفاع
الأعمدة فيها يتوازى مع ارتفاع قوم عاد

http://www.northumbria.ac.uk/static/images/schoolimages/pillar-man-006.jpg

أى عقل هندسى هذا
الذى يقبل كلاما هلاميا كهذا
ارتفاع
الأعمدة فيها
يتوازى مع ارتفاع قوم عاد

أفيقوا يا قوم من خرافاتكم وخزعبلاتكم هذه
أين بقايا الهياكل العظمية
لقوم عاد فى مصر
هل أكلتها دودة القطن
http://kenanaonline.com/photos/1173776/1173776159/large_1173776159.jpg
أم أكلتها
البرومة

ابن طيبة
13-07-2009, 11:17 AM
http://www.northumbria.ac.uk/static/images/schoolimages/pillar-man-006.jpg

أى عقل هندسى هذا
الذى يقبل كلاما هلاميا كهذا
ارتفاع
الأعمدة فيها
يتوازى مع ارتفاع قوم عاد

أفيقوا يا قوم من خرافاتكم وخزعبلاتكم هذه
أين بقايا الهياكل العظمية
لقوم عاد فى مصر
هل أكلتها دودة القطن
http://kenanaonline.com/photos/1173776/1173776159/large_1173776159.jpg
أم أكلتها
البرومة

دكتور جمال رجاء خاص قبل طرح المشاركة عليك قراءة الموضوع بالكامل ما اخذته مقتبسا عني هو من اقوال الباحث لا من اقوالي
دمت بخير

13-07-2009, 04:27 PM
دكتور جمال رجاء خاص قبل طرح المشاركة عليك قراءة الموضوع بالكامل ما اخذته مقتبسا عني هو من اقوال الباحث لا من اقوالي
دمت بخير

:f:عذرا أخي ابن طيبة هل رأيتني أوجه تعليقي
بقولي

أخي ابن طيبة

ومن ثم فأن تعليقي كان موجه للكل وليس لشخص واحد وبالذات لشخصكم الكريم
وعذرا مرة أخري علي هذا اللبس الغير مقصود :f:

الأمير الأخير
13-07-2009, 05:49 PM
أخيرا عرفت اسجل و افعل
المهم الموضوع خطير و منتشر و موجود علي منتديات كتيره جدا و اللي عرفت اوصل المعلومات له كانت غائبه عن الجميع افاجأ بأن المنتدي يتم غلقه ااصيانه او الموضوع يغلق او المنتدي شغال و الموضوع لا يفتح حاجات غريبه
يارب يكون فيه هنا مجال للمناقشه الجاده و محاوله الإستناره الحقيقيه

ابن طيبة
13-07-2009, 06:07 PM
أخيرا عرفت اسجل و افعل
المهم الموضوع خطير و منتشر و موجود علي منتديات كتيره جدا و اللي عرفت اوصل المعلومات له كانت غائبه عن الجميع افاجأ بأن المنتدي يتم غلقه ااصيانه او الموضوع يغلق او المنتدي شغال و الموضوع لا يفتح حاجات غريبه
يارب يكون فيه هنا مجال للمناقشه الجاده و محاوله الإستناره الحقيقيه

اهلا بك اخي الكريم
و ان شاء الله تجد ماتتمناه
و ننتظر مشاركتك معنا
:f2:

الأمير الأخير
13-07-2009, 06:24 PM
اولا اطلب من كل المهتمين و المتابعيين ان يطلعوا علي الموضوع بالكامل و كذلك متابعة موقع الكاتب
http://www.msatta.com/
لمعرفة افكاره و عن ماذا يبحث
و كذلك متابعة قصص الأنبياء و بخاصة
سيدنا ادم ابو البشر
سيدنا ادريس .....
سيدنا نوح الطوفان
سينا هود عاد
سيدنا صالح ثمود
سيدنا ابراهيم الفتره الزمنيه التي عاشها
و بعد ذلك نبدأ بمعرفه الحقائق الغائبه عن الجميع
و النظر للموضوع بموضوعيه بحته

الأمير الأخير
13-07-2009, 06:46 PM
قصة 70000
من اين له بها
التاريخ الإسلامي واضح منذ سينا ادم لا نستطيع تحديده بدقه و لكن علي اغلب الفرض انه حوالي 10000 سنه فقط يزيد او ينقص
سيدنا ابراهيم زار مصر و تزوج منها و ذلك في عهد الدوله الحديثه ( المصريه القديمه)
و انجب سيدنا اسماعيل و نسبه معروف حتي سيدنا محمد
و انجب سيدنا اسحاق و من بعده بني اسرائيل و سيدنا موسي بعده بحوالي 200 او 300 سنه و معروف ان سينا موسي كان عام 1200 قبل الميلاد تقريبا
اذن سيدنا ابراهيم في حدود 1500 قبل الميلاد
و سيدنا نوح كان قبل سيدنا ابراهيم بفتره طويله و ليست ضخمه
و يذكر ان قوم عاد من نسل سيدنا نوح عليه السلام و لكن فرع اخر غير سيدنا ابراهيم و هم من الفرع الذي منه سيدنا هود و صالح و ايضا قوم ثمود من ذات الفرع و يذكر ايضا ان قوم عاد تقريبا في عهد سينا ابراهيم او قبله بفتره وجيزه ربما 200 او 300 سنه
وفكيف يكون موضوع 70000 سنه
ثانيا و الأهم ان سيدنا ادريس قبل نوح و هو الذي من نسله عاد قد زار مصر و و له دعوه هناك و كما ذكر رسول الله انه اول من خط بالقلم اذا بداية الحضاره بدأت في مصر كما يذكر انه ايضا كان عالما في الفلك و كان ذلك في مدينه منف او هيليوبلس
و معروف ان سيدنا نوح دعوته لقومه حوالي الألف عام غير عمره هو و بعد الطوفان عاش ما عاش و يأتي من نسله بعد قرون قوم عاد
انظروا لفارق التوقيت بين حضارة المصريون القدماء و حضاره قوم عاد من الأقدم
اريد دليل ديني يثبت ان سيدنا هود نبي عاد قبل ادريس ؟
و بعدين فين الدليل ان قوم عاد خرجوا خارج الجزيره العربيه ؟
اما موضوع ان اليهود هما اللي مسيطريين ده كلام فاضي للأسباب بسيطه جدا
او هم من نسل سيدنا ابراهيم اي في عهد الدوله الحديثه كما ذكرت سلفا و اللي متابع تاريخ مصر سوف يعرف ان الأهرامات بنيت في عهد الدوله القديمه
فلو كان المؤرخون تبع اسرائيل لكانوا اثيتوا ان الأهرام في عهد الدوله الحديثه و ليس القديمه
اضافه الي ان اول فتحه في الهرم تمت في عهد الخليفه المأمون اي في غز الحضاره الإسلاميه
يعني لم يخفوا شيء عن الممرات الكبري
و لا برده المأون تبع اليهود
و بعدين جوه الهرم غرفة الدفن الملكيه ارتفاعها 5 متر فقط لا تناسب قوم عاد بالأضافه لوجود تابوب بالحجم الفرعون يعني حجمنا حاليا يزن عشرات الأطنان من اللي حطوا برده الفراعنه بع ما مماتوا قوم عاد طيب اللي يشيل تابوت بالأطنان و يرفعه للهرم طيب ما يشيل الحجاره اللي ام 2 طن فقط
و للحديث بقيه ..........

الأمير الأخير
13-07-2009, 06:52 PM
اهلا بك اخي الكريم
و ان شاء الله تجد ماتتمناه
و ننتظر مشاركتك معنا

الف شكر علي الإهتمام و ارد السريع و اجد صدر رحب للمناقشه الجاده
و معرفة الحقيفيه بموضوعيه
و الف شكر علي الإهتمام

الأمير الأخير
13-07-2009, 07:35 PM
و بعدين قصة ابوالهول اللي تم اكتشافه عام 1816
دليل قاطع علي جهل صاحب الكتاب
من اسماه ابوالهول
هذا الموضوع اثير معي منذ سنين طويله حول الأثار المصريه انها اصنام و يجب تحطيما حيث انها كانت مدفونه في الرمل و لا يعلم احد عنها شيئا لذلك لم يتم تحطيمها في عهد الخلافه الإسلاميه
و كان منقذي هو ابوالهول
حيث ان ابو الهول كان موجودا عند فتح العرب لمصر و هم من اسموه ابوالهول لذلك كان دليل علي وجود اثار ابان الفتح الإسلامي
غير ذلك الأسم المشهور به عالميا هو سفنكس
من اسماه سفنكس؟
الإغريق من اسموه سفنكس و ذلك في عصر الفراعنه ذاتهم
طيب امال ايه حكايه انه مغمور بالرمل
يعني من النهايه ابول الهول موجود طول عمره جزءه الجسدي فقط اللي غطته الرمال
ابوالهول كان لايظهر الا رأسه فقط حتي عام 1816 تم ازالة الرمال و ظهور جسده كله
و يالا جهل الكاتب ازاي مش عارف بوجود ابول الهول منذ زمن و مش عارف حكاية التسميات
و كمان مش عارف ان جسده فقط هو اللي مطمور بالرمل و رأسه كانت موجوده ازاي يبقي الفراعنه لا تعلم بوجوده طيب حتي كانوا شغبطوا علي راسه اللي باينه
كمان نقطه حكايه وزن رأسه اللي هي 1000 طن و محتاجه مش عارف كام طياره علشان تشيلها
هههه
حاجه تضحك
ابوالهول نتوء صخري تم نحته يعني مجرد نحت علي تبه موجوده مش حجاره اترفعت
و الله المستعان
و للحديث بقيه ................

13-07-2009, 10:03 PM
اولا اطلب من كل المهتمين و المتابعيين ان يطلعوا علي الموضوع بالكامل و كذلك متابعة موقع الكاتب
http://www.msatta.com/
لمعرفة افكاره و عن ماذا يبحث
و كذلك متابعة قصص الأنبياء و بخاصة
سيدنا ادم ابو البشر
سيدنا ادريس .....
سيدنا نوح الطوفان
سينا هود عاد
سيدنا صالح ثمود
سيدنا ابراهيم الفتره الزمنيه التي عاشها
و بعد ذلك نبدأ بمعرفه الحقائق الغائبه عن الجميع
و النظر للموضوع بموضوعيه بحته

صورة التقطت خلسة ووزعت بالإنترنت لإحدى الجثث العملاقة التي تم استخراجها من مكان مجهول، حيث يتم تكسيرها وسحقها فورا كي لا يعلم بها الناس، إذ تتعارض مع التلمود المفسر للتوراة الذي يزعم بأن آدم كان في طولنا وعمره سبعة آلاف عام فقط !! وحيث وردت قصة قوم عاد في القرآن ولم يرد لها ذكرا في التوراة مما جعل اليهود يزعمون بأسطورية القرآن بسبب ورود قصة قوم عاد به، ومن هنا بدأت حرب ما يسمى بعثات الآثار الأجنبية التي تدعي العمل الشريف وهم في الأصل مزورون لا يهمهم سوى وأد كل ما يشير لقوم عاد حتى لا يكتشف العالم تلك الحقيقة الخطيرة، ويتضح أن القرآن كلام الله وأن الإسلام على حق والصهيونية على باطل

شكرا للباحث محمد سمير عطا لقد زرت موقعه وعثرت على الدليل القوى الذى كنت أبحث عنه
مع التأكيد على صحة هذه الصورة
وبعدها كلية عن أى تدخل فوتوشوبى
وأن كل من يشكك فى هذه الصورة
إما يكون كارها للدين الإسلامى
أو ناكرا ومشككا لما جاء فى القرآن الكريم
من وجود بشر عمالقه
بداية من أبو البشريه
آدم عليه السلام

http://www.msatta.com/Ejaz07.html#B2

الأمير الأخير
14-07-2009, 03:33 AM

صورة التقطت خلسة ووزعت بالإنترنت لإحدى الجثث العملاقة التي تم استخراجها من مكان مجهول، حيث يتم تكسيرها وسحقها فورا كي لا يعلم بها الناس، إذ تتعارض مع التلمود المفسر للتوراة الذي يزعم بأن آدم كان في طولنا وعمره سبعة آلاف عام فقط !! وحيث وردت قصة قوم عاد في القرآن ولم يرد لها ذكرا في التوراة مما جعل اليهود يزعمون بأسطورية القرآن بسبب ورود قصة قوم عاد به، ومن هنا بدأت حرب ما يسمى بعثات الآثار الأجنبية التي تدعي العمل الشريف وهم في الأصل مزورون لا يهمهم سوى وأد كل ما يشير لقوم عاد حتى لا يكتشف العالم تلك الحقيقة الخطيرة، ويتضح أن القرآن كلام الله وأن الإسلام على حق والصهيونية على باطل

شكرا للباحث محمد سمير عطا لقد زرت موقعه وعثرت على الدليل القوى الذى كنت أبحث عنه
مع التأكيد على صحة هذه الصورة
وبعدها كلية عن أى تدخل فوتوشوبى
وأن كل من يشكك فى هذه الصورة
إما يكون كارها للدين الإسلامى
أو ناكرا ومشككا لما جاء فى القرآن الكريم
من وجود بشر عمالقه
بداية من أبو البشريه
آدم عليه السلام

http://www.msatta.com/Ejaz07.html#B2

سيدي الفاضل انا اريدك ان تتابع كل كتاباته و لا خلاف علي وجود قوم عاد و لكن الحقيقيه و ليس التزييف

و بعدين هو بيدخل من مدخل اليهوديه و الكلام ده مما يشجع علي تصديقه
انا لا انفي قصة قوم عاد و موضوع الصور ده موضوع تاني خالص و ياريت تتابع كل ما كتبه و تراجع مشاركاتي و كذلك مشاركاتي القادمه للوصول الي الحقيقه
وهذه سلسلة ارض الأنبياء
و راجع قصه سيدنا هود عليه السلام مع قوم عاد

http://rapidshare.com/files/147976100/4-hood_A.part1.exe
http://rapidshare.com/files/147976966/4-hood_A.part2.rar

http://rapidshare.com/files/147977543/5-hood_B.part1.exe
http://rapidshare.com/files/147977763/5-hood_B.part2.rar

و سوف تعرف قصة قوم عاد و اماكنهم
انا لا انفي وجودهم و لكن نقول بأنهم لم يكونوا في مصر
و ان التاريخ المصري بدأ في زمن سيدنا ادريس عليه السلام

http://rapidshare.com/files/147970879/2-idris.part1.exe
http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar

و الذي كان قبل نوح و هود عليهما السلام جميعا
و بعدين عايزيين ننسي قصص التوراه و التلمود
و خلينا في الإسلام
و ياريت تراجع مشاركي كما اخبرتك و مراجعة موقعه بكل ما فيه

14-07-2009, 10:53 AM
بمر اجعة ملفك الشخصي في المنتدي
لم أجد أي معلومات عنك
لكن الباحث محمد سمير عطا
له موقع
وله أسم حقيقي وليس كودي
أنا هنا لي أسم حقيقي وليس كودي
يهمني التعرف عليك أولا وعلي خلفيتك
لأنني لا أميل كباحث أكاديمي للمناقشه
مع أشخاص إفتراضيون
فهل ممكن لو سمحت نتعرف أولا

14-07-2009, 11:03 AM
و سوف تعرف قصة قوم عاد و اماكنهم
انا لا انفي وجودهم و لكن نقول بأنهم لم يكونوا في مصر

مش فاهم عاوز تقول إيييه

الرجاء الكتابه بهدوء
ثم المراجعه قبل النشر
حتي أستوعب مشاركاتك

14-07-2009, 01:55 PM

صورة طبق الأصل من أحد صفحات المصحف المفهرس أحد إبتكارات الباحث محمد أحمد سمير عطا
وأنتهز هذه الفرصه لتهنئته على هذا الإبتكار الفريد من نوعه

الأمير الأخير
14-07-2009, 02:09 PM
بمر اجعة ملفك الشخصي في المنتدي
لم أجد أي معلومات عنك
لكن الباحث محمد سمير عطا
له موقع
وله أسم حقيقي وليس كودي
أنا هنا لي أسم حقيقي وليس كودي
يهمني التعرف عليك أولا وعلي خلفيتك
لأنني لا أميل كباحث أكاديمي للمناقشه
مع أشخاص إفتراضيون
فهل ممكن لو سمحت نتعرف أولا

دكتور جمال ان لي الشرف بمعرفتك
انا مواطن مصري بسيط اعمل محاسب قانوني
لست باحثا او كاتبا
و لكني مهتما بالتاريخ و الأثار
و لكن وجدت موضوع يتهم المصريون بسرقة تاريخ و حضاره
فأردت ان اشارك و ابين الحقيقه لست انا موثقها بل العلماء و تاريخ الأنبياء
فقط هذا كل شيء

و خاصة و ان مصر تتعرض لحرب ضروس لمحو تراثها كله ( و طبيعي ان تقوم دوله خليجيه بتكريمه؟)

الأمير الأخير
14-07-2009, 02:15 PM

مش فاهم عاوز تقول إيييه

الرجاء الكتابه بهدوء
ثم المراجعه قبل النشر
حتي أستوعب مشاركاتك

ان وجدت حضرتك تتحدث وكأن الباحث اصبح كلامه من المسلمات فأردت ان اوضح لك جهله بتاريخ الأنبياء
حيث ان الموضوع يتحدث عن قوم عاد و نبيهم هود علية السلام و انهم بناه الأهرام و الحضاره المصريه القديمه فأردت ان ابين الفارق الزمني و الجغرافي بين الحضارتين و سوف تجد ذلك في هذا الفيلم الوثائقي الذي عرض علي قناة العربيه يوضح فيه ترتيب الأنبياء و اماكنهم

14-07-2009, 08:20 PM
ان وجدت حضرتك تتحدث وكأن الباحث اصبح كلامه من المسلمات فأردت ان اوضح لك جهله بتاريخ الأنبياء
حيث ان الموضوع يتحدث عن قوم عاد و نبيهم هود علية السلام و انهم بناه الأهرام و الحضاره المصريه القديمه فأردت ان ابين الفارق الزمني و الجغرافي بين الحضارتين و سوف تجد ذلك في هذا الفيلم الوثائقي الذي عرض علي قناة العربيه يوضح فيه ترتيب الأنبياء و اماكنهم

لا أستطيع فتح هذه الروابط رابيد شير ليس للفقراء مثلى
من خلال كل من اللاب توب أو الــ PC

http://rapidshare.com/files/14797610...od_A.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147976100/4-hood_A.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/14797696...od_A.part2.rar (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147976966/4-hood_A.part2.rar)

http://rapidshare.com/files/14797754...od_B.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147977543/5-hood_B.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/14797776...od_B.part2.rar (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147977763/5-hood_B.part2.rar)

http://rapidshare.com/files/147970879/2-idris.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147970879/2-idris.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar1 (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar)

Error

You want to download the following file:
http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar | 101511 KB

We regret that currently we have no available slots for free users. Unfortunately you will have to wait 2 minutes, this will allow us to continue to provide our service to our Premium users. Afterwards it will be checked again if you can access the file. If you do not want to wait that long, become Premium member (http://rapidshare.com/premium.html)

Please note, the server is not going to check again within the next 2 minutes if downloading is possible again. To provide a fair platform, all user get the same options.

Create Premium Account

الأمير الأخير
15-07-2009, 12:33 AM
لا أستطيع فتح هذه الروابط رابيد شير ليس للفقراء مثلى
من خلال كل من اللاب توب أو الــ PC

http://rapidshare.com/files/14797610...od_A.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147976100/4-hood_A.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/14797696...od_A.part2.rar (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147976966/4-hood_A.part2.rar)

http://rapidshare.com/files/14797754...od_B.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147977543/5-hood_B.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/14797776...od_B.part2.rar (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147977763/5-hood_B.part2.rar)

http://rapidshare.com/files/147970879/2-idris.part1.exe (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147970879/2-idris.part1.exe)
http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar1 (http://www.egyptsons.com/misr/ext.php?ref=http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar)

Error

You want to download the following file:
http://rapidshare.com/files/147971965/2-idris.part2.rar | 101511 KB

We regret that currently we have no available slots for free users. Unfortunately you will have to wait 2 minutes, this will allow us to continue to provide our service to our Premium users. Afterwards it will be checked again if you can access the file. If you do not want to wait that long, become Premium member (http://rapidshare.com/premium.html)

Please note, the server is not going to check again within the next 2 minutes if downloading is possible again. To provide a fair platform, all user get the same options.

Create Premium Account

اتفضل يا دكتور
سيدنا ادريس عليه السلام علي اليوتيوب
و ان شاء الله قريبا سيدنا هود عليه السلام
حتي يتثني لنا معرفة الفارق الزمني و الجغرافي بين الأثنين

الجزء الأول
http://www.youtube.com/watch?v=ZKUPS23w-_s

الجزء الثاني
http://www.youtube.com/watch?v=dFcQIC9DCDY

الجزء الثالث
http://www.youtube.com/watch?v=te1tvidaHFo&feature=related

محمدعلاءالسعدني
16-07-2009, 12:09 AM
اولا:كل ده تكهنات ومافيش معاك دليل مادي واضح ملموس
ثانيا:ارجو منك قراءة كتاب الذين عادوا الي السماء لانيس منصور
وحاولي تقراي تاريخ مصر قبل التشكيك فيه....
ثالثا: القران دائما على اي كلام بلا دليل بقوله تعالى" ما اشهدتهم خلق السماوات والارض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا"

sky way
18-07-2009, 02:28 AM

أرجوا منكم جميعا القاء نظره علي هذا الكتاب (http://msatta.com/aadinner.htm)

أو هنا (http://msatta.com/aad.html)

أريد أن أقول أن الكتاب يؤكد علي أن

بناة الأهرام هم قوم عاد

موضوع هام حداجدا جداجداجداجدا

أنا عايز أرد على اللى بيقول إن قوم عاد ذوى الأجسام الضخمه هم من بنى الأهرام بسؤال واحد لا صد ولا رد له , وسؤالى هو / إن كان قوم عاد ذوى الأجسام الضخمه هم من بنى الأهرام فعلا, فبما تفسروا وجود ممرات ضيقه للمرور داخل الأهرامات والتى بالكاد تكفى لمرور شخص من حجمنا نحن!!!!. ؟؟؟؟
أقول لمن ألف وتطاول بهذا الكتيب على مصر وحضارتها, إرجع إلى رشدك وكفاك سما تبثه عبر المنتديات بهذه الفريه على مصر وحضارتها. فهاهو بطلانك ينهار ويفتضح أمره.

sky way
18-07-2009, 02:45 AM
انا المفروض مش اكمل باقي رد
لكن العملية عملية ضمير وامانه علمية
اذا انت هربت لابد اكمل علشان اعرفك
1 - القرأن الكريم لا جدال فية
2 - لا يصح الا الصحيح
3 - اما اقول وانا اثق فيما اقول او لا اقول كي لا اصغر
رغم عتبي علي رد اخ ابن طيبة لان المفروض ان واضع الموضوع لا يقفل بهذة الطريقة او يقفل وهو علي الهامش هكذا
طبعا المفروض بعد كلامة انا اسكت وهو حيسكت لكنه حيتوقع ان كلامة صحيح وممكن يعيش في الوهم وساعتها حشيل زنبة
ما دمت قبلت النقاش لابد ان اكمله
طبعا دليلك الاول سورة غافر وهي للعظة مش هنعيد الكلام تاني
وطبعا الدليل الثاني يستند علي نفس سورة غافر

هنا ننتقل للدليلك الثالث
جسد رمسيس الثاني والاية الكريمة (فاليوم ننجيك ببدنك...)
ثم ان جسد رمسيس الثانى تم اكتشافه حديثا فاين كان جسده من الايه الكريمه فاليوم ننجيك ببدنك!! . ان الاجيال الماضيه منذ نزول القران وحتى قبل 100 عام لم ترى جسد رمسيس الثانى, فكيف لم يريه الله لهم واراه لنا فقط!! اذا كان المقصود بجسد رمسيس هى العبره منه!! . ان كل هذا يؤكد انه لاصله بين رمسيس الثانى او غيره من المصريين القدماء بفرعون.

يارجل مين قال ليك الكلام دة ان جسد رمسيس مش اتعرف الا قبل 100 سنه من الان
لا الرومان كانوا بيبهدلو جثث ملوك مصر القديمة ويسرقوها لذالك الكهنة جمعوا جثث معظم ملوك مصر القديمة وخبئوها في المكان المعروف حاليا بالقصر العيني
لكن نرجع بالزمن لفترة فرعون لعنه الله علية
بعد موته غريق معظم الجثث تاهت في المياة لكن الله سبحانه وتعالي اظهر جثة فرعون لبني اسرائيل كي يطمئن قلبهم لموته
طيب مين حكم مصر بعد فرعون ابنه مرنبتاح
في نظرك حيترك جثة ابية الملك دون تحنيط
والله سبحانه وتعالي جعل الماء يطلع الجثة علي الشط انت تخيلها
الملك يريد جثة ابية الحراس حيجيبوا الجثة ويحنطوها وتبقا علي ما هي علية الان

ايضا دليلك الثالث علي باطل وحججة هاوية

دليلك الرابع
والدليل هو تردد إسم فرعون كإسم يتسمى به عشائر فى شبه الجزيره العربيه,فمثلا هناك عشيرة آل فرعون بالفرات الأوسط فى شمال شبه الجزيره العربيه والتى ينتمى إليها المدعى العراقى العام الحالى وإسمه (منقذ آل فرعون),
كل هذة الاسماء في الايام الحالية
يا رجل اتفرج علي المسلسلات التاريخية القديمة زي الزير سالم عنتر ابن شداد كدة حتلاقي كل الاسماء سالم مرة الحارس ابن عباد امرء القيس وائل كدة
لكن مفيش فيهم مسلسل تردد فية اسم فرعون ولا حتشكك في التاريخ دة كمان
لكن في العصر الحديث لا تعديل علي الاسماء بسبب انتشار الثقافة ولو بحث ستجد ربع عائلات مصر اسمها عائله فرعون
في مدينه دكرنس اكبر عائله في العدد هي عائله فرعون لكنهم مش رجال اعمال ومش مشهورين
كل زمن له ناسة

ايضا دليلك الرابع علي باطل بل لا ينفع يكون دليل

الدليل الخامس
(وهو الرد على الإدعاء القائل بأن فرعون هو لقب لكل من حكم مصر القديمه
وهو أن كثير من الناس يعتقد خطأ أن لفظة فرعون هى لقب لمن حكم مصر القديمه,وأرد عليهم بالقول أن لفظة فرعون هى إسم شخص بعينه وليست لقبا كما يعتقد.

وطبعا دة اساس بحثي وكل علماء الدين اعترضوا علي كلامي وقالوا ان فرعون لقب الوحيد الذي اثبت انه اسم لشخص بعينه الباحث طارق عبدالمعطي
علماء الاثار وعلماء الدين هاجموة واعترضوا علي كلامة لكني الحمد لله اثبت ذلك ووقفت امام الجميع وطلعت علي صواب وهم جميعا علي خطأ والفضل الاول والاخير لله سبحانه وتعالي
ابن طيبة نفسة تعبني في بداية بحثي كي اثبت له ان فرعون اسم وليس لقب

لكن
؟؟؟؟؟؟؟؟
حجات كتير لا تستحق العناء
دمتم جميعا بخير
ولي عتب عندك اخ ابن طيبة
رغم ما اكنه لك من احترام

خساره الوقت اللى انا ضيعته فى النقاش معاك , اننى اتندم على فتح مجالى للنقاش معك من البدايه ولا تستاهل ارد على الكلام ده ولو بسطر خصوصا بعد ماعرفت حقيقتك بالصدفه وعرفت انك لست مؤهلا للنقاش العلمى اساسا فانت حاصل على دبلوم صنايع كما وصل الى علمى , اليك الرابط لتجد حقيقتك عليه http://www.tutatuta.com/Articles/Tarek-Abdel-Moty-The-Liar/Tarek-Abdel-Moty-The-Liar-6.htm

الأمير الأخير
18-07-2009, 03:19 PM
أنا عايز أرد على اللى بيقول إن قوم عاد ذوى الأجسام الضخمه هم من بنى الأهرام بسؤال واحد لا صد ولا رد له , وسؤالى هو / إن كان قوم عاد ذوى الأجسام الضخمه هم من بنى الأهرام فعلا, فبما تفسروا وجود ممرات ضيقه للمرور داخل الأهرامات والتى بالكاد تكفى لمرور شخص من حجمنا نحن!!!!. ؟؟؟؟
أقول لمن ألف وتطاول بهذا الكتيب على مصر وحضارتها, إرجع إلى رشدك وكفاك سما تبثه عبر المنتديات بهذه الفريه على مصر وحضارتها. فهاهو بطلانك ينهار ويفتضح أمره.

[SIZE="5"][COLOR="Blue"]و الله يا سيدي الفاضل قله من هم يدافعون عن هذا الوطن يبدو ان امراء النفط كما قلت توغلوا كثيرا
انهم لا يريدون سرقة تاريخ مصر بل حاضرها و علمائها

ابن طيبة
18-07-2009, 03:49 PM
خساره الوقت اللى انا ضيعته فى النقاش معاك , اننى اتندم على فتح مجالى للنقاش معك من البدايه ولا تستاهل ارد على الكلام ده ولو بسطر خصوصا بعد ماعرفت حقيقتك بالصدفه وعرفت انك لست مؤهلا للنقاش العلمى اساسا فانت حاصل على دبلوم صنايع كما وصل الى علمى , اليك الرابط لتجد حقيقتك عليه http://www.tutatuta.com/articles/tarek-abdel-moty-the-liar/tarek-abdel-moty-the-liar-6.htm

اخي الفاضل مؤمن
ليس المؤهل هو من يصنع باحثا او كاتبا او عالما
و الا سوف نخرج العقاد من حساباتنا لانه لم يحصل علي الكفاءة (الثانوية)
فحنانيك يا اخي
و يا ليتنا نرد في صلب الموضوع
اقصد ان تكون مداخلاتنا ردا علي المدعين من ان حضارتنا مسروقة في وقت كان هؤلاء لا يعلمون عن المدنية شيء
دمت بكل خير

ابن طيبة
18-07-2009, 03:53 PM
و الله يا سيدي الفاضل قله من هم يدافعون عن هذا الوطن يبدو ان امراء النفط كما قلت توغلوا كثيرا
انهم لا يريدون سرقة تاريخ مصر بل حاضرها و علمائها
]

لخي الفاضل الاميرالاخير
انا يا اخي لم استمع من قبل للالباني
و الحديث الذي اوردته ليس واضحا حتي نقول انه منسوب اليه
فبرجاء ان تاتنا بكتاب عن الالباني او مقال واضح و صريح منسوب اليه حتي نستطيع ان نؤيدك فما ذهبت اليه
امامنا الشعراوي ليس في حاجة ان ندافع عنه رحمة الله عليه فهو علم من اعلام الاسلام
دمت بكل خير

sky way
18-07-2009, 06:39 PM
[quote=الأمير الأخير;1288873]و الله يا سيدي الفاضل قله من هم يدافعون عن هذا الوطن
ففرعون وقومه والقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام وتلك المرأه التى راودت يوسف عن نفسه(زليخه) وزوجها (قطفير) وكل ما جاء فى قصة يوسف وموسى وهارون وفرعون ويوم الزينه والسحره والآيات السبع التى عذب بها فرعون وقومه وحادثة غرق فرعون والنخبه من جنده كلها أحداث وقعت بين اقوام الهكسوس الرعاه الذين جاءوا من شمال الجزيره العربيه ,واحتلوا دلتا مصر وهم اصل العرب الحاليين فى شبه الجزيره بلا شك . ودليلى الناصع على ذلك أوردته فى موضوعى ومدونتى وهى الآيات البينات من سورة غافر وخاصة الايه 34 وما قبلها وبعدها و أدله اخرى من القران ولقد طبعت كتابا منذ يومين بهذا الخصوص وينزل مصر قريبا
أما الشيخ الشعراوى فلا ينقصه أن يتطاول عليه شخص لا يرقى إلى مستواه[/center]

sky way
18-07-2009, 06:48 PM
اخي الفاضل مؤمن
ليس المؤهل هو من يصنع باحثا او كاتبا او عالما
و الا سوف نخرج العقاد من حساباتنا لانه لم يحصل علي الكفاءة (الثانوية)
فحنانيك يا اخي
و يا ليتنا نرد في صلب الموضوع
اقصد ان تكون مداخلاتنا ردا علي المدعين من ان حضارتنا مسروقة في وقت كان هؤلاء لا يعلمون عن المدنية شيء
دمت بكل خير

وهل فعل هذا ما فعل العقاد أو نصف أو حتى ربع ما فعل العقاد حتى نصفق له. إنما هذا شخص تطاول على علماء أساتذه و بدون برهان يؤخذ به , بل ويسىء إلى مصر وحضارتها على جميع المنتديات.
تخيل يقول لى , إن الدليل على أن فرعون مصرى هو ( قالوا يا فرعون إيه فرعنك , قال مالقيتش حد يلمنى), بالذمه يا أخى أهكذا شخص يعتد به ونعمل له حساب!!! هل هذا رد شخص قرأ تاريخ أو حتى شخص لديه إطلاع!!! عجبا

الأمير الأخير
18-07-2009, 07:16 PM
[quote=sky way;1288977][color="darkred"][center]نعم والله صدقت, ان احفاد قوم عاد يريدون سرقة كل نجاح فى مصر ابتداءا من حضارتها التى نسبوا إليها فرعون الهكسوسى وقومه الهكسوس الملاعين. ومصر وحضارتها بريئه من هذه الفريه الحقيره .
ففرعون وقومه والقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام وتلك المرأه التى راودت يوسف عن نفسه(زليخه) وزوجها (قطفير) وكل ما جاء فى قصة يوسف وموسى وهارون وفرعون ويوم الزينه والسحره والآيات السبع التى عذب بها فرعون وقومه وحادثة غرق فرعون والنخبه من جنده كلها أحداث وقعت بين اقوام الهكسوس الرعاه الذين جاءوا من شمال الجزيره العربيه ,واحتلوا دلتا مصر وهم اصل العرب الحاليين فى شبه الجزيره بلا شك . ودليلى الناصع على ذلك أوردته فى موضوعى ومدونتى وهى الآيات البينات من سورة غافر وخاصة الايه 34 وما قبلها وبعدها و أدله اخرى من القران ولقد طبعت كتابا منذ يومين بهذا الخصوص وينزل مصر قريبا
[size="5"]لا خلاف علي ان الأعراب اشد كفرا و نفاقا
و لنا حديث طويل بإذن الله بعد متابعت موضوعك دفاعا عن مصر

ابن طيبة
18-07-2009, 08:42 PM
رد علي الأخ ابن طيبه
سيدي الفاضل انا لست كاتبا او احاول ان اسئ الي سمعه احد
و بالتالي لم لم املك مستندات عليها امضاءات او ذلك
و انا حينما يأتي حثاله يحاولون تدمير مصر و تراثها و تاريخها و حضارتها و علمائها لابد ان نحارب
ادخل علي موقع المدعو محمد سمير عطا تجد انه يتهم المصريون بالشرك الأكبر نظرا لصلاتهم في المساجد المقبوره و كلمة الشرك الأكبر هي الكلمه المأثوره لمحمد بن عبد الوهاب مؤسس الوهابيه
ادخل علي الموقع لتعرف ليس هذا فقط بل يتهم الصوفيه المصريه بأنها بنت الشيعه صحيح انا لا احب الصوفيه و لكن لا اتهم احد بشئ

اعلم يا اخي انه ليس لديك وثلئق موقعة من اصحابها
و لكننا هنا في قاعة التاريخ
دعنا لا ننحدر الي ما ينحدر اليه سوانا و دعنا نترفع عن هذه الصغائر
محمد سمير عطا باحث في التاريخ كتب كتابا فان اصاب فمن عندالله و ان اخطأ فمن نفسه و من الشيطان
و اذا كان باع نفسه للوهابيين كما تدع فعلي نفسه يقع الاثم لا علينا
نحن هنا نتحاور في قاعة التاريخ عن التاريخ
لا عن السلفيين و الصوفيين و الوهابيين
نحن اهل السنة امة الوسط
لا تدع القومية المبتدعة تجرنا الا ما لا تحمد عقباه
سامح الله من سب الامام العلامة الشعراوي و الامام الغزالي رحمهما الله و جزاهما بما فعلوا علي قدر نياتهم

رجاء خاص دعونا لا نخوض في معارك نحن في غنا عنها

المصريون القدماء هم اول حضارة شهدها التاريخ ليس قهرا و انما اثار نقادا و قفط تقول لنا ذلك
المصريون القدماء هم اول مدنية عرفها التاريخ
المصريون القدماء هم بناة الاهرام و عليكم قراءة نصوص مقابر رؤساء العمال بجوار الاهرامات الثلاثة
فرعون لم و لن يكون مصريا
نحن لسنا فراعنة و انما نحن القبط (شعب الجبت) كما اطلقنا علي انفسنا من ستة الاف عام

و علي من يدع غير ذلك ان ياتنا ببرهانه

الأمير الأخير
19-07-2009, 03:48 AM
اعلم يا اخي انه ليس لديك وثلئق موقعة من اصحابها
و لكننا هنا في قاعة التاريخ
دعنا لا ننحدر الي ما ينحدر اليه سوانا و دعنا نترفع عن هذه الصغائر
محمد سمير عطا باحث في التاريخ كتب كتابا فان اصاب فمن عندالله و ان اخطأ فمن نفسه و من الشيطان
و اذا كان باع نفسه للوهابيين كما تدع فعلي نفسه يقع الاثم لا علينا
نحن هنا نتحاور في قاعة التاريخ عن التاريخ
لا عن السلفيين و الصوفيين و الوهابيين
نحن اهل السنة امة الوسط
لا تدع القومية المبتدعة تجرنا الا ما لا تحمد عقباه
سامح الله من سب الامام العلامة الشعراوي و الامام الغزالي رحمهما الله و جزاهما بما فعلوا علي قدر نياتهم

رجاء خاص دعونا لا نخوض في معارك نحن في غنا عنها

المصريون القدماء هم اول حضارة شهدها التاريخ ليس قهرا و انما اثار نقادا و قفط تقول لنا ذلك
المصريون القدماء هم اول مدنية عرفها التاريخ
المصريون القدماء هم بناة الاهرام و عليكم قراءة نصوص مقابر رؤساء العمال بجوار الاهرامات الثلاثة
فرعون لم و لن يكون مصريا
نحن لسنا فراعنة و انما نحن القبط (شعب الجبت) كما اطلقنا علي انفسنا من ستة الاف عام

و علي من يدع غير ذلك ان ياتنا ببرهانه

انا اعلم اننا في قاعة تاريخ و لكني عندما تحدثت عن حقائق لصالح مصر لم يرد عليا احد بل و لم يهتم احد
و ابسط دليل ديني بإتفاق علماء الأمه ان سيدنا ادريس قبل نوح و ان نوح قبل قوم عاد لأنهم من نسله
و ان سيدنا ادريس كانت دعوته في مصر بمدينه منف و له في ذلك برديات تتفق و صحه الواقعه و هذا دليل من علماء الأمه و ليس من تفسيري الخاص
و اننا لابد ان نعرف من يقول شئ او يحاول اثبات صحة شيئ كما يفعل سمير عطا ما هي توجهاته و انا من هذا المكان ابين نواياه و من دفعه الي ذلك و هذا في صلب الموضوع
لأننا ببساطه عندما يأتي مؤرخ و يقول ان اليهود هم بناة الأهرام او حتي كاتب او باحث لابد ان نعرف ما هي دوافعه و انتماءته و ذلك بما لا يخرجنا عن موضوعنا الأساسي الا و هو التاريخ
[/color]

Mohammad_Hamza
19-07-2009, 05:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا محمد من مصر على فكره انا بحب اتابع المواضيع اللى بتتكلم فى التاريخ بالخصوص فى تاريخ مصر وحضارتها القديمه لان فى الكثير ان لم يكن كل هذه الحضاره اما مدفون تحت الرمال او غامض كما فى اللغه المصريه القديمه انا مش هخوض فى موضوع الباحث دا لكن انا سجلت علشان ارد على الاخ اللى نازل يقول الالبانى مش عارف بيعمل ايه وبي سوى ايه وبيشتم مين ومشعارف ايه وجايب تسجيلات للشيخ مقصوصه عند الكلام اللى هو عايزه لانه بصراحه بيلعب بالنار وميعرفش هو بيتكلم عن مين وبيقول كلام لا يعرف عنه شىء والغريبه جاى يتكلم فى التاريخ

طيب انا عندى كام سؤال له علشان بس نعرف احنا بنتكلم مع مين
1- انت خرجت عن موضوع الكلام ليه وهل دا اسلوب حوار علمى (كده الموضوع تحور ومش هتخرجوا بنتيجه منه بسبب الاخ دا) ؟
2- هل تعرف من هو الالبانى هل قرات له هل سمعت له ؟
3- هل تعرف من هو محمد ابن عبد الوهاب هل قرات له ؟
4- محدش بيكره محمد ابن عبد الوهاب الا ناس معروفين زى الصوفيه وغلاتهم والروافض
5- حضرتك بقى اكيد مسلم لكن مذهبك ايه ؟
6- الاسلام اللى جاء به محمد هو ما قاله قاله الله فى كتابه وحدث به نبيه يعنى قبل ما نعرف الشيعه والصوفيه والاشعريه والمولوخيه والكلام دا كله يعنى
7- يعنى مصادر التشريع عند المسلمين
القران - السنه - الاجماع - القياس - الاجتهاد - الاستحسان - العرف ... الخ
كل المصادر دى قسمها العلماء على اساس ما قاله الله وما قاله الرسول
ما قاله الله واضح فى كتابه وسنة نبيه وافعله فى حياته وافعال اتباعه باحسان من الصحابه والتابعين الى يوم الدين واختلف العلماء المتاخرين والمتقدمين فى كثير من الاشياء فى العقيده والفقه فما المرجع هنا المصادر اللى وضعها العلماء والتى هى توضح الاسلام الخالص وميجيش واحد يعمله طريقه ولا دين لوحده ويقول انا من المسلمين - الدين مكتمل ومش محتاج حد يزيد فيه - يعنى لا القران ولا السنه قالوا نستغيث بالقبور ولا نطلب من احد من البشر قضاء الحاجات ولا قالوا ان ربنا ملوش وجه ولا يد (بلا تشبيه ولا تمثيل) فلما يجي واحد يقول بالكلام دا مع انه من العلماء ويخالف مصادر التشريع والدين واللى جاء به النبى وامر به رسوله وسار عليه الصحابه وال البيت من بعده والمسلمين من بعدهم فكيف لا ننكر قوله او فعله او نقول انه لايؤخذ منه علم او نحذر منه فى ما قال
وبعدين متتهمش الناس بالباطل وتقول بياخدوا فلوس من ومن وعايش فى نظرية المؤامره على الاخر وتقول السعوديه ومش السعوديه وتدخل دا فى دا عندك دليل على كلام يا مسلم يا صاحب دين الدليل والحجه وعمال تقول بدافع عن مصر وتغلط فى الناس واهل العلم اللى هما من مصر ومشرفين مصر وبتغلط فى اهل العلم الكبار زى الشيخ الالبانى والشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين وانت متعرفش انهم ضيعوا عمرهم علشان يقولوا لوحد مسلم زيك قال الله وقال الرسول ويبينلك الحق من الباطل ببلاش وانت قاعد تغلط فيهم يا راجل اتق عايز تعرف مين اللى صح ومين اللى غلط فى الامر اللى عليه الخلاف اقرا لد ولدا واسمع لدا ولدا واعرضهم على سنة النبى وكلام ربنا وشوف مين اللى متفق معاه باكبر نسبه واسمعله دا طبقه على اى عالم مهما كان هو مين وخلى بالك خلى صدرك رحب وشوف هو قال كده ليه على فلان او علان واعرف عقيدة كل منهم من خلال كتبه اقواله وقارنها بعقيدة النبى هتعرف هو قال كده ليه

Mohammad_Hamza
19-07-2009, 05:18 AM
موضوع البحث لى عوده بالرد فيه

ابن طيبة
19-07-2009, 09:30 AM
تاريخانا يجب ان نعلم من يريد هدمه ( اعتقد ان هذا في صلب قاعة التاريخ)

هل تعتقد ان هناك قوة في الارض قادرة ان تهدم تاريخ امة يضرب بجذوره لستة الاف سنة قد خلت ؟

19-07-2009, 02:01 PM
هل تعتقد ان هناك قوة في الارض قادرة ان تهدم تاريخ امة يضرب بجذوره لستة الاف سنة قد خلت ؟

لكن إييه المانع تكون
حضارة قدماء المصريين
عمرها
70000 ألف سنه
ولا حتى مليون سنه
بدلا من
6000 ألف سنه
فقط
أو أقل أو أكثر

لكن أولا وأخيرا ما معنى