المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديقا عنكوبتيا .. و معشوقة عنكبوتية ...

ايهاب احمد75
24-02-2008, 10:04 PM
صديقا عنكوبتيا .. و معشوقة عنكبوتية ...
منذو سبع سنوات أعتزلت الناس .. وأنفردت في عالم يقولون أنه أصبح كالقرية الصغيرة .. كنت قبلها منطلق في عالم الحرية .. ومنذ تعلمت على يد الشيخ أسامة بن لادن فنون الحياة .. وأنا لست أنا...

وبما أنني صاحب شخصية ( مركبة من مجموعة عناصر متناقضة ) فأنا مستوطن بالغربة .. أعيش متناقضا .. كليا .. ولا أدري هل أنا في بداية مرض نفسي .. أم لا .. وصديقي أحمد يقول لي أنه مريض نفسيا .. وعندما اسأله كيف ساورك هذا الشعور .. يقول لي أشياء أجدها تنطبق علي تماما .. لكنني لا أعترف بما يعترف به ...

الحقيقة أنني أرغب أن أكون متدينا .. ولكن لا أحب أن يشتبه أحدهم لا سمح الله أنني إرهابيا .. وكوني أسمع كلام الحكومة .. فأنا ليبرالي العمل .. إرهابي الفكر .. الليبرالية للحكومة .. والدين من أجلي أنا .. ولذلك أنا أعاني مما يعاني منه صديقي أحمد ...

مشكلتي .. أنني لا أجد في المتدينين الكثر من حولي .. أحدا يستحق أن يحمل لقب ( شيخ ) .. وهذه ليست مشكلتهم بقدر ما هي مشكلتي أنا .. بطريقة أو أخرى .. فأنا لا أريد صديق ليبراليا .. لسبب بسيط .. وهو أنني لا أجد ليبرالي واحدا يستحق أيضا أن يكون ليبراليا .. فكل من أعرفهم من هؤلاء .. مجموعة من الإنذال .. والليبرالية بالنسبة إليهم .. أعطونا نساء وخمرا ...

هربت من المجتمع للشبكة العنكوبتية .. والحقيقة أنها مقر .. المجاهدين .. والليبراليين .. الرئيسية على حد سواء .. لذلك أقحمت نفسي .. في أماكن شبيهة للقاهرة في الخمسنيات والستينيات .. كما ترسمها الأفلام المصرية .. والكتب.. والقصائد .. التي جاءت من تلك الحقبة .. دنيا وردية جدا .. نساء وعسكر .. وأنا ...

النساء في الأنترنت .. لسن كالنساء .. النساء في المجتمع أجساد فقط .. أما في الإنترنت .. فالنساء أرواح .. والحقيقة أن النساء في الشبكة العنكوبتية .. يتصلن بالنسب مع نساءنا بالمجتمع .. ولكن في الجد التاسع والتسعين ...

أعرف إمرأة في الإنترنت منذ ثلاث سنوات .. عمرها 27 سنة .. وأنا لا زلت منذ ثلاث سنوات في التاسعة والعشرين .. ويكفيك من هذا كله توقف الزمن .. وأنا أخبرها أنني متدين جدا .. ولا أعرف النساء .. وهي تقسم لي أنها لا تعرف الرجال .. وكأنها ليست أنثى .. وكأنني لست رجالا ...

الجميل في هذه المرأة .. أنها تتحدث مع أصدقائي ( الأنترنتيين ) .. والأجمل كوني لا أغضب .. وأنا منذو أكتشفت هذه العلاقة بينها وبينهم .. وأنا أثق أن من يقومون بأفتتاح منتديات الزواج عبر الإنترنت نت يقومون بعمل عظيم جدا من أجل الإنسانية ...

أما أصدقائي في المنتديات .. فهم لطفاء جدا .. تجمعنا قضية واحدة .. ومن أجلها أحبوني وأنا أحببتهم .. ويا الله .. أنني لا أثق بالناس الذين أعرفهم .. ولكن .. لأننا نتحدث فقط دائما عن فلسطين والعراق وأفغانستان .. وحقوق المواطن .. فأنا أحس أنني مثلهم .. رجل يعمل من أجل المبدأ .. و أخشى أن يكتشوفني على حقيقتي .. أو أن أكتشف ذات يوم أنهم أشباه لصديق صديقي أحمد ...

والآن .. أنا أريد أن أغادر المنتديات .. وكل شي في الشبكة العنكوبتية .. أريد أن أحطم هذه الفوضى التي صنعتها بنفسي .. أريد أن أعود للحياة .. لا أريد صديقا عنكوبتيا .. ولا معشوقة عنكبوتية .. ولا أريد أن أكون مفكرا .. ولا أن أتكلم عن السياسية والإقتصاد .. أريد أن أعود للمجتمع حولي .. لأنني لم أجد بعد هذه السنوات .. شيئا يستحق بقائي ...

كل شي في الإنترنت ( هياااط ) من الألف إلى الياء .. ليس فيه حياة .. مجرد إنقطاع عن الأهل .. والأصدقاء .. وهجر المدينة .. صحيح أنه المكان الذي تقول فيه ما تشاء .. وتجد فيه من تشاء .. ولكنه المكان الذي .. لا تجد فيه نفسك ...

هل من أشباه يا أحمد

منقول

نشــــوى
24-02-2008, 10:36 PM
السلام عليكم
نقل موفق يا ايهاب .. الموضوع ثري وفيه اكتر من قضية
انا بس احب اعلق على جزأيتين

والآن .. أنا أريد أن أغادر المنتديات .. وكل شي في الشبكة العنكوبتية .. أريد أن أحطم هذه الفوضى التي صنعتها بنفسي .. أريد أن أعود للحياة .. لا أريد صديقا عنكوبتيا .. ولا معشوقة عنكبوتية .. ولا أريد أن أكون مفكرا .. ولا أن أتكلم عن السياسية والإقتصاد .. أريد أن أعود للمجتمع حولي .. لأنني لم أجد بعد هذه السنوات .. شيئا يستحق بقائي ...

امبارح كنت بقرأ في كتاب لمصطفى محمود وكان فيه مقال بعنوان "جدا جدا"
وقال فيها جملة لفتت انتباهي اوي (( ان اسوأ ورطة نقع فيها هى ان يستحوذ علينا شيء ما جدا جدا ))
عندما يتحول الانترنت من مجرد وسيلة الى غاية .. فده من وجهة نظري خطر جدا جدا ..
وماانكرش ان انا فى اوقات بتمر عليا بعتزل كل الحاجات دي .. واقربها من اسبوعين
اعتزلت المنتدى وصحباتي على الماسنجر وصحباتي فى الحقيقة هههههههههه وكل حاجة
وفضلت قاعدة انا ونفسي احاسبها وتحاسبني وفى الاخر وصلنا لاتفاق .. بس مش هقول عليه ههههههههههه
اللى عايزة اقوله ان لما يستحوذ علينا جماد زى الانترنت حتى لو كان مليان معارف وافكار واصدقاء وحاجات حلوة كتير
ده غباء وسذاجة .. المفروض يبقى وجود الانترنت بكل ما يحويه ما هو الا وسيلة .. وسيلة لاى حاجة بأه
وسيلة ترفيه او وسيلة تثقيف .. لكن مش يكون الوسيلة الوحيدة في حياتا..
ده كان الجزأ الاول اللى حبيت اعلق عليه ..
الجزء التاني ..

كل شي في الإنترنت ( هياااط ) من الألف إلى الياء .. ليس فيه حياة .. مجرد إنقطاع عن الأهل .. والأصدقاء .. وهجر المدينة .. صحيح أنه المكان الذي تقول فيه ما تشاء .. وتجد فيه من تشاء .. ولكنه المكان الذي .. لا تجد فيه نفسك ...
احنا نقدر نوصف الانترنت بانه انقطاع عن الاهل وليس فيه حياة .. لما انت تبدأ تبحث عن الحياة فيه ..
حياتنا الطبيعية دى شيء واستخدامك للانترنت ده شيء تانى .. وخد بالك ان انا ما قولتش حياتك على الانترنت
وقولت استخدامك للانترنت لان الاستخدام حاجة والحياة حاجة تانية .. الحياة اللى بجد هى اللى فيها كل شيء ملموس .. مش هنكر انا عملت صداقات كتيرة من النت وناس فعلا عتز ان انا عرفتهم .. بس العلاقة بدأت اطلق عليها صداقة لما تحولت من مجرد كلام على الماسنجر او زمالة في منتدى الى واقع ملموس .. يعني في بنات كتير هنا في المنتدى اتبادلنا
مع بعض ارقام التليفونات ومنهم بنات لما بكون متضايقة بتصل بواحدة فيهم تدخل .. وفى الحالة دى اقدر اقول عليها صديقة .. لان العلاقة تخطت حدود الانترنت والتليفون كمان ووصلت لان هى تحس بيا وانا احس بيها ..
خلاصة الكلام يا ايهاب.. ان في فرق من ان في حاجة مهمة في حياتك وفي فرق من الحاجة تكون محورية في حياتك .

في النهاية بس يا ايهاب عندي استفسار صغير .. هو يعني ايه (هياااااط) :d ؟؟؟؟؟؟؟؟

تحيــــاتي لك اخي الكريم
:f2: :f2:

ايهاب احمد75
25-02-2008, 01:18 AM
امبارح كنت بقرأ في كتاب لمصطفى محمود وكان فيه مقال بعنوان "جدا جدا"
وقال فيها جملة لفتت انتباهي اوي (( ان اسوأ ورطة نقع فيها هى ان يستحوذ علينا شيء ما جدا جدا ))
عندما يتحول الانترنت من مجرد وسيلة الى غاية .. فده من وجهة نظري خطر جدا جدا ..
وماانكرش ان انا فى اوقات بتمر عليا بعتزل كل الحاجات دي .. واقربها من اسبوعين
اعتزلت المنتدى وصحباتي على الماسنجر وصحباتي فى الحقيقة هههههههههه وكل حاجة
وفضلت قاعدة انا ونفسي احاسبها وتحاسبني وفى الاخر وصلنا لاتفاق .. بس مش هقول عليه ههههههههههه
اللى عايزة اقوله ان لما يستحوذ علينا جماد زى الانترنت حتى لو كان مليان معارف وافكار واصدقاء وحاجات حلوة كتير
ده غباء وسذاجة .. المفروض يبقى وجود الانترنت بكل ما يحويه ما هو الا وسيلة .. وسيلة لاى حاجة بأه
وسيلة ترفيه او وسيلة تثقيف .. لكن مش يكون الوسيلة الوحيدة في حياتا..
ده كان الجزأ الاول اللى حبيت اعلق عليه ..
نعتقد فى احيان كثيره اننا نمسك بتلابيب الاموره وان الامر تحت السيطره بينما لو نظرنا نظره موضوعيه لاستخدامنا الشبكه العنكوبتيه لوجدنا الامر مختلف فيجب ان نحسب الوقت الذة نستخدمه قياسا لوقت فراغنا وليس لليوم باكمله فهناك وقت للعمل او الدراسه ووقت للنوم ووقت لطعام والشراب فالقياس على الباقى ولو قسنا كذلك لوجدنا اننا نخصص الباقى للشيكه العنكوبتيه الا من رحم ربى

احنا نقدر نوصف الانترنت بانه انقطاع عن الاهل وليس فيه حياة .. لما انت تبدأ تبحث عن الحياة فيه ..
حياتنا الطبيعية دى شيء واستخدامك للانترنت ده شيء تانى .. وخد بالك ان انا ما قولتش حياتك على الانترنت
وقولت استخدامك للانترنت لان الاستخدام حاجة والحياة حاجة تانية .. الحياة اللى بجد هى اللى فيها كل شيء ملموس .. مش هنكر انا عملت صداقات كتيرة من النت وناس فعلا عتز ان انا عرفتهم .. بس العلاقة بدأت اطلق عليها صداقة لما تحولت من مجرد كلام على الماسنجر او زمالة في منتدى الى واقع ملموس .. يعني في بنات كتير هنا في المنتدى اتبادلنا
مع بعض ارقام التليفونات ومنهم بنات لما بكون متضايقة بتصل بواحدة فيهم تدخل .. وفى الحالة دى اقدر اقول عليها صديقة .. لان العلاقة تخطت حدود الانترنت والتليفون كمان ووصلت لان هى تحس بيا وانا احس بيها ..
خلاصة الكلام يا ايهاب.. ان في فرق من ان في حاجة مهمة في حياتك وفي فرق من الحاجة تكون محورية في حياتك .
يتحدث كاتب الموضوع عن فئه معينه اغلقت حياتها امام شاشه صماء ظنت فيه الصديق والحبيب والاخ عوضا عن اشباعات لم بستطعه تحقيقها فى الواقع ربما تحتاجين معاوده قراءه الموضوع بمنظور مختلف اما تحويل شاشه الجهاز الى سماعه هاتف فهى ايضا ليست علاقه حقيقيه

في النهاية بس يا ايهاب عندي استفسار صغير .. هو يعني ايه (هياااااط) :d ؟؟؟؟؟؟؟؟

هياط كما يقصد كاتب الموضوع هو الضجيج الذى يحدثه البعض للفت الانظار اليه

تحيــــاتي لك اخي الكريم

اسعدنى مرورك خالص الاحترام والتقدير

بنت شهريار
25-02-2008, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نقل مميز ايهاب احمد 75
بس فيه شىء لفت نظرى وشدنى اوى
العنوان
ليه بيكون صديق عنكبوتى - ومعشوقة عنكبوتية
ليه مش صديق عنكبوتى وصديقة عنكبوتية
هل دا ناتج عن رأى ان البنات فى الشبكة العنكبوتية داخليين يحبوا وبس ؟؟
ولا لان مفيش ثقة لصداقة بين بنت وولد من خلال الشبكة العنكبوتية ؟؟

نعتقد فى احيان كثيره اننا نمسك بتلابيب الاموره وان الامر تحت السيطره بينما لو نظرنا نظره موضوعيه لاستخدامنا الشبكه العنكوبتيه لوجدنا الامر مختلف فيجب ان نحسب الوقت الذة نستخدمه قياسا لوقت فراغنا وليس لليوم باكمله فهناك وقت للعمل او الدراسه ووقت للنوم ووقت لطعام والشراب فالقياس على الباقى ولو قسنا كذلك لوجدنا اننا نخصص الباقى للشيكه العنكوبتيه الا من رحم ربى

ليه شايف ان التواجد من خلال الشبكة العنكبوتية بعيد عن السيطرة ؟؟
وليه اللى قدر يبعد عن تلك الشبكة رحمة منزلة من الله ؟؟

موضوع مميز
شكرا لك ايهاب احمد 75
تحياتى

مي مؤمن
25-02-2008, 11:42 AM
موضوع جميل يا ايهاب أحمد مع انه غريب في نفس الوقت

صديقا عنكوبتيا .. و معشوقة عنكبوتية ...
العنوان هو الي مستغرباه يا ايهاب ماهو يا يكونوا صديقين يا معشوقين مفيش معشوق وصديق مع بعض

الحقيقة أنني أرغب أن أكون متدينا .. ولكن لا أحب أن يشتبه أحدهم لا سمح الله أنني إرهابيا .. وكوني أسمع كلام الحكومة .. فأنا ليبرالي العمل .. إرهابي الفكر .. الليبرالية للحكومة .. والدين من أجلي أنا .. ولذلك أنا أعاني مما يعاني منه صديقي أحمد ...
هو فعلا باين عليه شخصيه مركبه

النساء في الأنترنت .. لسن كالنساء .. النساء في المجتمع أجساد فقط .. أما في الإنترنت .. فالنساء أرواح .. والحقيقة أن النساء في الشبكة العنكوبتية .. يتصلن بالنسب مع نساءنا بالمجتمع .. ولكن في الجد التاسع والتسعين ...
يعني النساء الي في النت غير الي بره بس ايهاب الروح والجسد شيء واحد بيكونوا انسان معلش بس عندي استفسار يقصد ايه بالجد التاسع والتسعين

ايهاب أحمد ليس كل شيء في الدنيا سيء وليس كل شيء حسن كل حاجه فيها الحلو الوحش ولازم الانسان هو الي الي يختار كل ماهو مفيد له وترك كل ماهو سيء له

هل من أشباه يا أحمد
معتقدتش بصراحه انه في ليه شبه
شكرا جدا يا ايهاب على الموضوع وسلمت يداك ونقلك

تحياتي لك

ايهاب احمد75
25-02-2008, 12:52 PM
بنت شهريار مى مؤمن
شكرا على المرور الكريم
اسعدنى تواجدكما

حمادو
25-02-2008, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الكريم الأستاذ إيهاب

نقل رائع أخى الكريم

لى عودة إن شاء الله لمعاودة قراءة الموضوع والرد عليه

والجدير بالذكر أنه يجب علينا أن نخاطبك بما تحبه, وأن يكون إحترامنا لبعضنا البعض إحترام متبادل

:f:

تحياتى وتقديري الدائمين أخى الكريم
:f2:

ايهاب احمد75
25-02-2008, 06:37 PM
والجدير بالذكر أنه يجب علينا أن نخاطبك بما تحبه, وأن يكون إحترامنا لبعضنا البعض إحترام متبادل
وانا سعيد جدا بالفتره التى قضيتها فى منتداكم الرائع والروح الجميله التى تجعل للمنتدى نمط مميز
خالص ودى واحترامى للجميع

بنت شهريار
26-02-2008, 12:00 PM
احنا كمان سعداء بتواجدك معانا يافندم
وفى انتظار باقى متابعاتك للموضوع
وردودك على استفساراتنا
تحياتى وتقديرى
:f2:

ندى الايام
26-02-2008, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله
نقل مميز يا ايهاب موضوع مهم وناس كتير اتكلمت فيه وشاغل تفكير ناس اكتر
لكنى مستنيه تفسير العنوان انا كمان ؟

أعرف إمرأة في الإنترنت منذ ثلاث سنوات .. عمرها 27 سنة .. وأنا لا زلت منذ ثلاث سنوات في التاسعة والعشرين .. ويكفيك من هذا كله توقف الزمن .. وأنا أخبرها أنني متدين جدا .. ولا أعرف النساء .. وهي تقسم لي أنها لا تعرف الرجال .. وكأنها ليست أنثى .. وكأنني لست رجالا

انا بس هتكلم فى نقطة صغيرة هو موضوع العشيقه على الانترنت
وهتكلم على العمر اللى فى الموضوع هتكلم على ناس ناضجين مش شباب صغير مراهق
عاوزة اقول انى مافيش حد ساذج على النت ولا ولاد ولا بنات يعنى كل منا عارف هو بيعمل ايه وقادر يتحكم فى تصرفاته..
واذا كان على الكلام اللى بيتسمع فعندنا عقل اكيد نحكم بيه على الكلام وعندنا عقل يقولنا انى مش كل كلمة نسمعها نصدقها وطبعا احنا كبار وعارفين انى التعامل على النت مش مباشر فمصدقية الكلام لها نسبة قليلة
وافتكر اى حد بيستخدم النت بعد فترة قليلة اوى بيفهم كل اللى حواليه ويقدر يحدد تعاملاته وتصرفاته ويقدر يحدد النت ياخد اهتمامة لحد فين وياخده من حياته لاى حد

شكرا لنقلك وتقبل تحياتى

أشرف المجاهد
27-02-2008, 06:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الحبيب ايهاب

موضوع جميل فكرت فيه كثيرا وأعتقد أن به من الصواب الكثير

يجب أن نراجع أنفسنا فى كيفية التعامل مع هذه الشبكة العنكوبتية

ونخصص لها وقت مناسب من اوقات فراغنا يدع الفرصة لاستغلال باقى وقت الفراغ

هناك أمور كثيرة نتركها اذا انشغلنا مع النت قترة طويلة

ولنجرب مرة أن نترك النت لمدة يومين فقط ولنحكم بأنفسنا هل هناك فرق فى استغلال وقت الفراغ أم لا

موضوع طيب مثلك وسلمت يدااااك

دمت بخير وسعادة

لا تنس ذكر الله

لا اله الا الله
محمد رسول الله

sameh atiya
28-02-2008, 05:31 PM
بجد الموضوع جميل قوى
نقل موفق أستاذ إيهاب:f2:

Photo Gallery