المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكي احترمته كثيراً!

ابن رشد المصري
12-02-2007, 02:31 PM
كنت قبل بضعة أيام في قلعة صلاح الدين بصحبة صديقين
لم تكن الزيارة علي البال وجائت بظروفها .. تجولنا والتقطنا صوراً رائعة لنا وللمكان
أثناء زيارتنا أذن آذان الظهر فقصدنا مسجد محمد علي الكبير
http://www.lqta.com/gallery/data/media/1/mohammed-ali-basha-lqta1.jpg
صليت ولاحظت أن أكثر من 99% من الغير مصريين هم أجانب و1% فقط عرب
فغالباً لا تحظي السياحة الاسلامية أو التاريخية باهتمام كبير من السياح العرب في مصر قدر اهتمام الأجانب بها وذلك أمر طالما سائني
أثناء ولوجي ساحات المسجد لاحظت أن أغلب المترجمين والمرشدين السياحيين يشرحوا للأجانب ذوي الجنسيات المختلفة آداب الاسلام وكيفية الصلاة وطرق ومعان العبادة الاسلامية وذلك أمر سعدت به كثيراً .. فانشغال أولئك بنقل صورة معينة لمن هم علي استعداد لسماعهم أمر طيب ولا شك
بعد الصلاة تقدم أمريكي مسن يتكئ علي عصي ويزيد عمره علي السبعين عاماً الي أحد المصلين المصريين وطلب منه باحترام أن يصلي لأنه يود تقليده والصلاة مثله
قام المصلي وصلي ركعتان وترك الأمريكي عصاه وجاهد كثيراً في السجود والركوع والقيام لمحاولة تقليد صلاة المسلمين .. زوجته وابنه من خلفه ومرشدته السياحية بجواره .. بعد انتهاء المصلي من صلاته والأمريكي من محاولته العسيرة ذهبت اليه وساعدته علي النهوض
سألته "هل أعجبتك صلاة المسلمين؟"
أجابني "شعرت بروح الرب تهب بداخلي أثناء الصلاة"
قلت له "الناس هنا تختم صلاتها بالسلام .. وهم يستخدمونه في تحياتهم أيضا "
حييته بالسلام فحياني بمثله وقدم زوجته لي فحيتني باحترام جم هي الأخري .. تمنيت لهم الحظ الطيب وزيارة ممتعة وابتعدت عنهما وأنا منتشي
تذكرت حينها السفير الألماني وعضو حلف شمال الأطلنطي مراد ويلفرد هوفمان ومذكراته التي سبق لي وأن قرأتها وشرحه لكيفية اعتناقه الاسلام علي سبيل المشاهدة وكثرة التفكير والسؤال ومن ثم التجربة وكانت حينها تجربة الصيام وأخيراً الاسلام علي دراية عظيمة به
خرجت من المسجد لأقابل مباشرةً زوجان غربيان مسلمان طلبا التقاط صورة يظهر في خلفيتها المسجد أو القاهرة من أعلي قمم القلعة
كنت أسعد برؤية الحجاب ينير زوجة الرجل ويشابه بينها كثيراً وبأي مصرية

ام حسين
12-02-2007, 09:58 PM
شكرا ليك اخى العزيز على نقلك للصورة الجميلة للاسلام ..
اللهم اعز الاسلام والمسلمين

Abdou Basha
13-02-2007, 08:33 AM
موضوع جميل فعلا.. ومش تقليدي
مرحبا بك

حمادو
13-02-2007, 11:40 AM
عزيزي ابن رشد
بعد مشكور جدا على اثارة الموضوع الجميل والكلمات الجميلة النابعة من القلب اريد ان اعقب على كلماتك

تخيل معي شخص عربي قام بزيارة دولة اوربية. تخيل معي ولو للحظة ماذا سيفعل واين سيذهب وماذا سيقول عندما يعود.

اوفر عليك التخيل. القنوات الالمانية قامت بعمل دراسة عن هذا الموضوع ووجدت ان السعودية والكويت فقط في شهر الصيف الوحيد في المانيا. وجدت ان هؤلاء العرب ينفقون اكثر من 30 مليون يورو في شهر واحد بس على الدهب والمجوهرات وبائعات الهوى... تخيل يا اخي اكثر من 200 مليون جنيه مصري في شهر واحد بس على المجوهرات والذي منه.
وعندما سأل المذيع شيخ من هؤلاء الشيوخ انتم بتعملوا كده ازاي وفي نفس الوقت في فلسطين واليمن ومصر والسودان ناس بتموت من الجوع؟ الشيخ قال له يعني مانجيش نصيف عندكم؟ رد عليه المذيع وقال له لأ ابدا تعالي احنا المستفيدين في الاخر بس دا بيعمل علامة استفهام. المذيع طبعا قعد يتكلم كلام كتير كان فيما معناه جملة مصرية جميلة قوي وهي ان العرب دول محدثي نعمة.
دا غير ان العربي ليس عنده اي استعداد لمعرفة ثقافة الاخر ولو على سبيل التجربة.

معذرة على الاطالة ولكن ماكتبته انت اثار في نفسي احزان لم ولن انساها

ابن رشد المصري
13-02-2007, 07:26 PM
شكرا ليك اخى العزيز على نقلك للصورة الجميلة للاسلام ..

الشكر لك علي المرور الطيب أختي الكريمة
أسأل الله أن يعزنا ويعز الاسلام بنا

ابن رشد المصري
13-02-2007, 07:30 PM
موضوع جميل فعلا.. ومش تقليدي
مرحبا بك

مرورك أجمل .. شاكر لك ترحيبك أخي الطيب

أشرف المجاهد
14-02-2007, 12:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

سلمت يدااك اخوى على موضوعك المتميز

بارك الله فيك

^حامل المسك^
14-02-2007, 01:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
أخى الفاضل ابن رشد
احييك على هذة الروح الطيبة وادبك الجم واسلوبك الاسلامى البحت
كثر الله من امثالك اخى الفاضل
دمت فى طاعه الرحمن

ندى الايام
14-02-2007, 03:49 AM
قصه جميله يا ابن رشد وسبحان الهادى
مبسوطة وسعيده بكلامك اوى
شكرا لك وتقبل تحياتى

ابن رشد المصري
14-02-2007, 09:41 PM
عزيزي ابن رشد
بعد مشكور جدا على اثارة الموضوع الجميل والكلمات الجميلة النابعة من القلب اريد ان اعقب على كلماتك

تخيل معي شخص عربي قام بزيارة دولة اوربية. تخيل معي ولو للحظة ماذا سيفعل واين سيذهب وماذا سيقول عندما يعود.

اوفر عليك التخيل. القنوات الالمانية قامت بعمل دراسة عن هذا الموضوع ووجدت ان السعودية والكويت فقط في شهر الصيف الوحيد في المانيا. وجدت ان هؤلاء العرب ينفقون اكثر من 30 مليون يورو في شهر واحد بس على الدهب والمجوهرات وبائعات الهوى... تخيل يا اخي اكثر من 200 مليون جنيه مصري في شهر واحد بس على المجوهرات والذي منه.
وعندما سأل المذيع شيخ من هؤلاء الشيوخ انتم بتعملوا كده ازاي وفي نفس الوقت في فلسطين واليمن ومصر والسودان ناس بتموت من الجوع؟ الشيخ قال له يعني مانجيش نصيف عندكم؟ رد عليه المذيع وقال له لأ ابدا تعالي احنا المستفيدين في الاخر بس دا بيعمل علامة استفهام. المذيع طبعا قعد يتكلم كلام كتير كان فيما معناه جملة مصرية جميلة قوي وهي ان العرب دول محدثي نعمة.
دا غير ان العربي ليس عنده اي استعداد لمعرفة ثقافة الاخر ولو على سبيل التجربة.

معذرة على الاطالة ولكن ماكتبته انت اثار في نفسي احزان لم ولن انساها

أخي الحبيب حمادو
شاكر جداً لردك .. تسعدني كثيراً مناقشة ما هو موضوع دون الاعتماد علي الشكر فحسب وعليه أسعدني ردك كثيراً
بالنسبة لافادتك أخي العزيز فليست بمفاجأة .. فالعرب اما يضيعوا أموالهم في سباقات الخيل والميسر واما في نوادي وكازينوهات فرنسا وسويسرا واما في الشواطئ الأوربية
خالص الشكر علي مرورك الرائع أخي الغالي

ابن رشد المصري
14-02-2007, 09:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سلمت يدااك اخوى على موضوعك المتميز

بارك الله فيك

أخي العزيز
أشرف مجاهد
يسعدني تواجدك في الموضوع الثاني لي حتي الأن
كذا يسعدني مرورك دوماً .. وشكراً للباقة الجميلة
خالص الشكر والتحية

ابن رشد المصري
14-02-2007, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
أخى الفاضل ابن رشد
احييك على هذة الروح الطيبة وادبك الجم واسلوبك الاسلامى البحت
كثر الله من امثالك اخى الفاضل
دمت فى طاعه الرحمن

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم الفاضل
حامل المسك
أعجبني كثيراً تنسيق رد سابق لك في موضوع أخر جمعنا وها أنا من جديد أسعد أكثر بمرورك العطر وردك الرقيق الطيب
خالص الشكر علي كلامك الطيب .. فكم أثلج صدري
جمعنا الله واياكم علي الخير وثبتنا علي صحيح دينه

mazo
14-02-2007, 09:58 PM
احييك اخى على كلامك الرائع حقا انه دين السلام

ابن رشد المصري
14-02-2007, 10:07 PM
قصه جميله يا ابن رشد وسبحان الهادى
مبسوطة وسعيده بكلامك اوى
شكرا لك وتقبل تحياتى

اللهم آمين