المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعادة قبطان أعالي البحار



محمد نديم
06-07-2006, 07:41 PM
مرعي والبحر

مرعي اسكندراني ابن بحر وخبير صيد

رآنا نعد الزورق ... فسأل إلى أين ؟

قلنا للصيد في الخليج ... وقف ناظرا إلينا بشيئ من احتقار ... وبعين خبير .. راح يعدل في ترتيب الأشياء والمعدات ...

فقلنا له بخجل ... ما تيجي معانا ؟

تمنع قليلا ثم وافق .

فمنينا النفس برحلة صيد يصاحبنا فيها خبير - أليس ابن البحر والأسكندرية؟

وراح يعطي أوامره للإبحار بنبرة قبطان أعالي البحار ..

وراح يرسم لنا فوق أرضية الزورق كيف نحدد المسار البحري المطلوب ... وكيف نتنبأ بهبوب الرياح .. كيف نوجه الزورق كي نتجنب الأمواج ... وكيف نسترشد بالنجوم إن عدنا ليلا

وكيف نوجه الزورق نحو الأماكن التي يتوافر فيها الأسماك ... وكيف نتحاشى مواقع اسماك القرش .. وكيف أنه سباح ماهر . ,,,وووو

وكان يمد دلوا إلى الماء ثم يأخذ حفنة من ماء البحر في فمه يتذوقها ثم يمجها .. ثم يهز رأسه ...قائلا نعم المسار صحيح ......

استمروا .... يحدث ذلك .. ونحن ننظر إليه في دهشة وبلاهة وإعجاب تلاميذ أغبياء ...كان يسير بيننا مرفوع القامة ينظر إلينا شذرا....

كان يتحدث عن البحر كخبير يعرف كل الأسرار

فاطمأنت قلوبنا واستسلمنا لصاحبنا تماما ...

حتى إن الواحد منا كان يرفع إصبع السبابة يستأذنه أن أحب الوقوف أو الجلوس والغريب أن... مرعي كان يعطيه الأذن بذلك بشئ من القرف

كنا نطيعه في صمت وإجلال واحترام .. فللمركب ريس واحدة فقط وإلا غرقنا ... لكنني كنت أحس شيئا آخر ..

وما أن أخذنا طريقنا في البحر وتوغلنا بعيدا عن الشاطئ . الذي اختفى تماما عن أنظارنا ...حتى سمعت صوت ارتطام شديد .....

مرعي قبطان أعالي البحار... الخبير ...المغرور ..أصيب بدوار البحر ...

هو الوحيد بيننا الذي أصيب به ..تصوروا؟ مع أنها كانت المرة الأولى لي أن أبحر في زورق للصيد ..... لم أصب بشيء والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ... أرزاق. . وكانت إصابة صاحبنا غريبة جدا وشديدة جدا إذ احتاج الأمر منا جميعا أن نكون إلى جانبه ...لكن حالته كانت تتطور من سيئ إلى أسوأ ... وكنت متحيرا بين شعوري بالإشفاق عليه وكتمان ضحكتي... وتعطلت الرحلة ورجعنا إلى الشاطئ خوفا على حياته ...

وكانت هذه قصة القبطان أعالي البحار .. الخبير البحري المغرور .. مرعي الإسكندراني

محمد نديم
28-03-2007, 12:26 PM
مرعي والبحر

مرعي اسكندراني ابن بحر وخبير صيد

رآنا نعد الزورق ... فسأل إلى أين ؟

قلنا للصيد في الخليج ... وقف ناظرا إلينا بشيئ من احتقار ... وبعين خبير .. راح يعدل في ترتيب الأشياء والمعدات ...

فقلنا له بخجل ... ما تيجي معانا ؟

تمنع قليلا ثم وافق .

فمنينا النفس برحلة صيد يصاحبنا فيها خبير - أليس ابن البحر والأسكندرية؟

وراح يعطي أوامره للإبحار بنبرة قبطان أعالي البحار ..

وراح يرسم لنا فوق أرضية الزورق كيف نحدد المسار البحري المطلوب ... وكيف نتنبأ بهبوب الرياح .. كيف نوجه الزورق كي نتجنب الأمواج ... وكيف نسترشد بالنجوم إن عدنا ليلا

وكيف نوجه الزورق نحو الأماكن التي يتوافر فيها الأسماك ... وكيف نتحاشى مواقع اسماك القرش .. وكيف أنه سباح ماهر . ,,,وووو

وكان يمد دلوا إلى الماء ثم يأخذ حفنة من ماء البحر في فمه يتذوقها ثم يمجها .. ثم يهز رأسه ...قائلا نعم المسار صحيح ......

استمروا .... يحدث ذلك .. ونحن ننظر إليه في دهشة وبلاهة وإعجاب تلاميذ أغبياء ...كان يسير بيننا مرفوع القامة ينظر إلينا شذرا....

كان يتحدث عن البحر كخبير يعرف كل الأسرار

فاطمأنت قلوبنا واستسلمنا لصاحبنا تماما ...

حتى إن الواحد منا كان يرفع إصبع السبابة يستأذنه أن أحب الوقوف أو الجلوس والغريب أن... مرعي كان يعطيه الأذن بذلك بشئ من القرف

كنا نطيعه في صمت وإجلال واحترام .. فللمركب ريس واحدة فقط وإلا غرقنا ... لكنني كنت أحس شيئا آخر ..

وما أن أخذنا طريقنا في البحر وتوغلنا بعيدا عن الشاطئ . الذي اختفى تماما عن أنظارنا ...حتى سمعت صوت ارتطام شديد .....

مرعي قبطان أعالي البحار... الخبير ...المغرور ..أصيب بدوار البحر ...

هو الوحيد بيننا الذي أصيب به ..تصوروا؟ مع أنها كانت المرة الأولى لي أن أبحر في زورق للصيد ..... لم أصب بشيء والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ... أرزاق. . وكانت إصابة صاحبنا غريبة جدا وشديدة جدا إذ احتاج الأمر منا جميعا أن نكون إلى جانبه ...لكن حالته كانت تتطور من سيئ إلى أسوأ ... وكنت متحيرا بين شعوري بالإشفاق عليه وكتمان ضحكتي... وتعطلت الرحلة ورجعنا إلى الشاطئ خوفا على حياته ...

وكانت هذه قصة القبطان أعالي البحار .. الخبير البحري المغرور .. مرعي الإسكندراني



شكرا أستاذ نديم
نعمل ايه نعلق احنا
اختفت التعليقات منهنا لسبب مجهول ....
ربما .... دوار البحر ...؟ جايز برضو.

تحياتي للجميع

بنت شهريار
16-06-2007, 06:11 PM
لا يافندم ابدا
التعليقات عمرها ما تختفى فى موضوعات حضرتك
فموضوعاتك دائما شيقه ومميزة جدااااااااااااااااااااااااااااا
نعتذر عن التأخير
اما ذلك القبطان المغرور فكرنى بالديك اللى نافش ريشه وسط الفراح
واول ما صاحبه يقرب بالسكينه يكون اول واحد يستخبى بينهم
جايز التشبيه مش قوى بس دا اللى جه فى بالى وحضرتك بتوصف مشيته مرفوع القامه
والغرور يملأه
وصف حضرتك اكثر من رائع
سلمت يداك
فى انتظار المزيد
ارق تحياتى وتقديرى

محمد نديم
09-10-2007, 03:46 AM
لا يافندم ابدا
التعليقات عمرها ما تختفى فى موضوعات حضرتك
فموضوعاتك دائما شيقه ومميزة جدااااااااااااااااااااااااااااا
نعتذر عن التأخير
اما ذلك القبطان المغرور فكرنى بالديك اللى نافش ريشه وسط الفراح
واول ما صاحبه يقرب بالسكينه يكون اول واحد يستخبى بينهم
جايز التشبيه مش قوى بس دا اللى جه فى بالى وحضرتك بتوصف مشيته مرفوع القامه
والغرور يملأه
وصف حضرتك اكثر من رائع
سلمت يداك
فى انتظار المزيد
ارق تحياتى وتقديرى


بنت شهريار

لك الشكر والود وباقات ورد
وكل عام وأنت بخير.
وآسف لتأخر الرد.
النديم

my fate
09-10-2007, 06:02 PM
قصة جميلة بتعبر عن الشعب المصرى ككل وعلى رأى المثل " اللى على الشط عوام "
وشكرا على الموضوع

محمد نديم
12-12-2007, 11:51 AM
قصة جميلة بتعبر عن الشعب المصرى ككل وعلى رأى المثل " اللى على الشط عوام "
وشكرا على الموضوع



My fate
قدر جميل ان شاء الله.
آسف لتأخر الرد
لضيق السرفر
اشكر لك مرورك هنا.
أهلا بك وسهلا دائما.
النديم

the_chemist
08-04-2008, 08:17 PM
حلوة يا شاعرنا

فينك و فين قصصك الجميلة

أوحشتنا


Photo Gallery