المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خوفى الشديد تجاه الكلاب

mohamedfarahat
18-09-2004, 12:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى فى الله د/ عا دل
أنا شاب مصرى عمرى 20 سنه و مشكلتى النفسيه تتلخص فى خوفى الشديد تجاه الكلاب (طوال عمرى وانا شديد الفزع من الكلاب)بالرغم من ان كل من حولى طمأنى ان الكلاب حيوانات غير شرسه .لكن كل المواجهات التي كانت بينى و بين الكلاب أفل ما يقال عنها انها (مفزعه)حتى اننى وانا أسير فى الشارع بمجرد رؤية أي كلب ضال ينتابنى شعور غريب من الخوف .

د.عادل
18-09-2004, 11:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى فى الله د/ عا دل
أنا شاب مصرى عمرى 20 سنه و مشكلتى النفسيه تتلخص فى خوفى الشديد تجاه الكلاب (طوال عمرى وانا شديد الفزع من الكلاب) بالرغم من ان كل من حولى طمأنى ان الكلاب حيوانات غير شرسه. لكن كل المواجهات التي كانت بينى و بين الكلاب أفل ما يقال عنها انها (مفزعه) حتى اننى وانا أسير فى الشارع بمجرد رؤية أي كلب ضال ينتابنى شعور غريب من الخوف .
اهلاً بك اخ محمد
بدايتاً اتمنى ان تتطلع على موضوع الخـوف (اضغط هنا) (http://www.egyptsons.com/misr/showthread.php?t=10057&highlight=%C7%E1%CE%E6%DD)
دائماً ما يكون الخوف من المجهول ومما لا نعرف ـ وعندما نتطلع عليه وعلى حقيقته يبدء يتلاشى ، كالخوف من الظلام عندما يضاء النور يختفي هذا الخوف، وكذلك الخوف من الحشرات بالتقرب منها والتعود عليها ينعدم الخوف منها.
اما خوفك الشديد من الحيوانات كما ذكرت فأكيد له سبب، وربما تكون واقعة او حادث شاهدته او حدث لك انت شخصياً، اثر عليك هذا التأثير السلبي، ولن تتخلص منه الا بالمعرفة التامة والتقرب من الكلاب، كقرأتك عنهم وجمع معلومات عن الكلاب وتربيتها وترويضها، وان امكن البحث عن صديق لديه كلب يربيه ومحاولة التقرب من هذا الكلب واللعب معه، كأن تمسح على رأسه وتحمله وتداعبه.
عند بحثك عن معلومات عن الكلاب ستكتشف بأن أثناء خوف الانسان يفرز مع العرق مادة يتروحها الكلب ويعلم بأن هذا الشخص خائف وبالتالي يهاجمه، اما بالنباح او بالركض ورائه، وان اختفت هذه الرائحة ولم يركض الانسان سيحدث العكس وسيخاف الكلب منه. وستعلم ايضاً بأن الانسان اقوى من الكلب ويستطيع ان يراوضه بسهولة.
تقبل تحياتي وتقديري.