المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت دائرة الضوء ( الضيف عبد الحكيم )

محيي ابراهيم
08-02-2003, 01:28 PM
الاعضاء الافاضل
ماأروع ان تضمنا احتفالية حب الوطن في مشاركة شاب عربي شريف ونبيل ومحب لوطنه مثل ( مناضل ) الذي كلما قرأنا كلماته اشبعتنا انتماءً وحبا وعروبة.
اننا نشكر صديقنا مناضل على ثرائه واثراءة ونعد بلقاء آخر جديد معه
اما اليوم فلقاءنا متجدد مع عربي مخلص آخر من وطننا العربي الذي نتمني له العزة جميعا انه عبد الحكيم ابن سورية التى انجبت اول جيش للفتوحات الاسلامية من خارج الجزيرة العربية على عهد معاوية بن ابي سفيان والذي استطاع بهم ومن خلالهم ( في اوائل عهود الخلافة الاسلامية ) ان ينشر الاسلام في اصقاع كثيرة.
مرحبا بعبد الحكيم ابن سوريا وابن البلد التي انجبت جول جمال وكثير من ابطال وطننا البواسل.
لنتحاور مع عبد الحكيم ونسألة ولنستمتع بالنقاش معة

deaa
08-02-2003, 01:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

اخى الفاضل ...عبد الحكيم .....اهلا وسهلا بك هنا ...

اخى اولا نريد ان نعرف البطاقه الشخصيه ...وليست بتاعت الحكومه ...بتاعتنا هنا ...

اخى الفاضل ...اريدك ان توضح لنا ...كيف تناضل من اجل اى قضيه ...تؤمن بها ...( وما هى القضايا التى ترى انك لابد ان تناضل من اجلها )

ما هى احلامك وتطلعاتك بالنسبة للمستقبل

جزاك الله خيرا ..

شعاع الشمس
08-02-2003, 10:22 PM
الأخ عبد الحكيم

مرحباً بك

سؤالى هو :

كيف ترى من وجهة نظرك موقف الشباب العربى بالنسبة للأحداث التى تدور فى العالم العربى و الاسلامى و الضعف العربى الاسلامى فى مواجهتها.

وشكرا مقدما على الاجابة.
تحياتى
اخوك
شعاع الشمس

بنت مصر
08-02-2003, 10:26 PM
عبد الحكيم اخي الغالي المحترم

منور وانت قاعد وفوق منك دائرة الضوء

انا بس داخلة للتحية والسلام والذي منه

وحرجع لك تاني عشان اشارك بالاسئلة

اتمنى لك حظ موفق في الاجابة على الاسئلة

بسنت

عبدالحكيم
09-02-2003, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)
اشكر اخي محيي على تقديمه لى بهذا الاسلوب الجميل:)
اختي الفاضله ضيا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)
مية مرحبا اخت ضيا واما بطاقتي الشخصيه فهي0
الاسم:عبدالحكيم الزور
مواليد:سوريه {حمص}
مكان الاقامة: حمص
الحالة الاجتماعية: متزوج0
اخت ضيا ان القضية التي هي همي واهتمامي هي كيف نستطيع صيانة الحقوق العربيه وكيف الحيلوله دون اراقة المزيد من الدماء العربيه 0
واما كيفية النضال من اجل هذه القضيه واني افضله في هذا الظرف الذي تمر به الامه العربيه هو نضال سياسي الان الامه بحاجة للتضامن :)

احلامي ان تقام جلسه استثنائيه للجامعة الدول العربيه ويكون البيان الختامي
اعلان قيام جيش عربي موحد تناط به الدفاع عن الامه ومصالحها وان يوجه ضربه استباقيه لكل من تحدثه نفسه الغدر بالامه واذلال ابنائها واستباحة دمائها كما يحدث في فلسطين والعراق 0

اخت ضيا انها مجرد احلام وارجو المعذرة ان اجوبتي غلب عليها الوضع السياسي الراهن للامه
اخوكي المخلص عبدالحكيم

عبدالحكيم
09-02-2003, 07:12 PM
اخي شعاع شمس مية مرحبا :
ياخي ان الشباب العربي بعضه غير مدرك الاخطار التي تحيط بالامه0
والقليل منه غير قادر ان يكون مؤثر في الاحداث 0
واخيراً اخي شعاع الف شكر لك0
اخوك عبدالحكيم

عبدالحكيم
09-02-2003, 07:27 PM
اختي العزيزه بنت مصر مية مرحبا والمنتدى منور بك

heba
09-02-2003, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى الفاضل عبد الحكيم
ابن سوريا الشقيقه
اهلا بك و نحن سعداء لوجودك بيننا اخا عزيزا

1-هل كنت تتوقع ارتباطك بالمنتدى فى اول عضويتك؟
2-هل زرت مص؟
3-ما هو الشىء الذى ترفضه بشده و الشىء الذى يبكيك و الشىء الذى يفرحك؟
و ارجو ان اكون وفقت فى اسئلتى و لا اكون اثقلت عليك0
تحياتى

عبدالحكيم
10-02-2003, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخت هبه :)
اهلاً بك اخت هبه ان سعادتي وانا بين اخوتي في مصر الحبيبه ارض الكنانه ليس لها حدود:)
1- الحمد لله اني وفقت بانضمامي الى المنتدى ولم اكن اتوقع ارتباطي به
2- لم احلم بزيارت بلد غير ارض الحجاز ومصر الحبيبه ولم اتمكن من زيارتها ارجو من الله ان يوفقني للزيارتها
3- ارفض تسمية حيفا ويافا وباقي المدن الفلسطينيه ارض اسرائيل
ويبكيني تلاوة القران وافرح بالعيد
كل عام وانتي بخير اختي العزيزة هبه0
اخوكي في الله :عبدالحكيم

Proud_Muslimah
10-02-2003, 12:57 AM
السلام عليكم
كل عام والكل بصحة وعافية,,,والامة الاسلامية في تقدم ونصر ووحدة...
حياك الله اخي...:)
سؤالي...*كيف ممكن للانسان تحديد هدفه والوصول اليه من وجهة نظرك...
*كيف للمسلم ان يخدم الاسلام والمسلمين من وجهة نظرك...في هذا الزمن...
*ماراي الشعب السوري على ماتقوم به الحكومة من ظلم ومعاملتها للاكراد الذين يعيشون معكم ي سوريا???
جاوب وعلى مسؤليتي:rolleyes:
اقصد من سؤالي هل ترون هذا الظلم ام تعتقدون انه لايوجد شئ كهذا والكل له نفس الحقوق...:confused:

اشكر لك سعة صدرك وخالص احترامي لك

عبدالحكيم
10-02-2003, 01:41 AM
كل عام وانتي بخير وصحه وعافيه اخت Proud_Muslimah
لكل انسان ميول وتطالعات ومعتقدات ومن خلالها يتم تحديد هدفه واما الوصول اليه فهذا بعلم الغيب والمرء قد يصل وقد لايصل المهم ان يضع قدمه على الطريق الصحيح0
ان كل مسلم يستطيع ان يخدم مجتمعه من خلال اطاعة اوامر الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم عليه افضل الصلاة والسلام:
مثل: يقول عليه الصلاة والسلام{ انما بعثت الاتمم مكارم الاخلاق} لو اقتدى المسلم وتحلى بمكارم الاخلاق سيرسم صوره جميله للاسلام ويعرف ان المسلام يتحلى بمكارم الاخلاق0
ان الكردي مثل اي مواطن سوري له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات ولم الاحظ اي تذمر من كردي الانه نتساوى معاً في كل شئ

Proud_Muslimah
10-02-2003, 02:06 AM
اهلا اخي:)
شكرا اخي على ردك,,وواضح الحكومة نجحت فعلا في ان تخفي هذا...خير ان شاء..
وتقول لم تلاحظ تذمر ,,ولن تلاحظ او تسمع والله المستعان...
حياك الله اخي

عبدالحكيم
10-02-2003, 07:12 AM
مرحبا اخت برود اواكد لكي انه لا يستطيع احد اخفاء مثل هذا الظلم ولكن يتناقل البعض هذا من باب الفتنه اعوذ بالله منها يا اخت برود اذا جائكم فاسق بنباء فتبينو ان تصيبو احد بجهاله وتصبحو على ما فعلتم نادمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مناضل
10-02-2003, 02:13 PM
الأخ عبد الحكيم ..
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ..
بعيدا عن تقييم النظم .. كيف ترى الشعب السوري من حيث توجهاته وتطلعاته القومية والاسلامية ، فهل انت راض عن الشعوب هناك ، وبمعنى آخر أما زالت تلك الروح وهاجة ، ام هناك قصور في هذا الفهم ، وبروز للنزعات الاقليمية التي نتلمسها في كثير من شعوب أوطاننا ..!
متمنيا أن يكون تقويمك موضوعيا وصريحا ..
واكرر دون الدخول في هيكلية النظام .. فقط ..( الشعوب )..

عبدالحكيم
10-02-2003, 04:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي مناضل
ان الشعب السوري لديه انتماء قومي رائع وهو يتألم لما يحدث في فلسطين والجزائر والعراق وهو يتمتع بوعي سياسي لا بأس به وانا على يقين انه في حال غزو العراق سترى امثلة كثيرة للجول جمال:)
واما الانتماء الاسلامي جيد ولكن ارى انه كان في السابق جيد جداً بمعنى انه خطا خطوةً الى الخلف :)

Proud_Muslimah
10-02-2003, 07:24 PM
السلام عليكم اخي...
لن ادخل معك في نقاش مادمت ترى ان هذا غير صحيح ...
لكن تاكد اخي وكن على ثقة ان هناك ظلم,,وظلم واضح لو ذهبت الى قامشلي كاابسط مثال وعشت معهم...لا ان تسال لااني لااعتقد هناك بطل ممكن ان يتفوه بادنى كلمة..
ضد الاب القائد..
تحياتي:)

عبدالحكيم
10-02-2003, 07:48 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته اخت برود وانا لن ادخل في نقاش ولكن تاكدي ان لي اصدقاء اكراد وعشت معهم فترة من الزمن وانا لست بالبعيد عنهم بحكم عملي تاجر اجوب معظم انحاء القطر واعرف الكثير مما لا يعرفه اكثر الناس اننا نعيش متساوين بالحقوق والواجبات 0

على كل حال شكراً اخت برود ان اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه اخوك المخلص :عبدالحكيم

ابن مصر
10-02-2003, 09:21 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم
اخي في اللة --عبد الحكيم
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
وعيد اضحي مبارك وكل عام وانتم بخير
اخي العزيز

1---ماذا تعني لك كلمة العروبة؟
2--في رايك-بما حل بنا نحن العرب -او الوضع الذي وصلنا لة نحن العرب ؟
3-:Dماذا تعرف عن كندا وعرب كندا:D؟؟
وتحياتي لك
ابن مصر

بنت مصر
10-02-2003, 11:32 PM
أخي الفاضل عبد الحكيم

جهزت اسئلتي والحمد لله وأرجو انها تكون سهلة

1- أعضاء لا تعرفهم إلا من خلال منتدى اللؤلؤة .. وتود لو أنك تعرفهم خارجها

2- كيف تواجه اساءة الغير لك ؟

3- هل تجد في المنتدى ايجابيات وسلبيات ؟ وما هي بكل حرية؟

4- ماذا تعني لك هذه الاسماء
ماذا تعني لك كل من هذه الأسماء ::::
-- شارون
-- عمرو موسى
-- البيت الأبيض
-- جامعة الدول العربية

بنت مصر

عبدالحكيم
10-02-2003, 11:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك اخي العزيز ابن مصر {عماد الدين}
انشاء الله بتكون االعام المقبل في عداد الحجاج يارب وكل عام وانت بصحه وعافيه:)
ان العروبه اكبر من كلمه انها عزة وكبرياء وقوة ان العروبه تعني مصر وسوريه واليمن تعني الامه العربيه جميعها تعني الكعبه تعني الاقصى تعني الازهر وبني اميه تعني الوطن العربي من المحيط الى الخليج 0

ان ما حل بنى هي نتيجه طبيعيه للتجرزم والاهتمام بالمصالح القطريه على المصلحه القوميه ارجو ان اكون فهمت السؤال
لا اعرف الكثير عن كندا سوى بها مدينة تسمى اوتاوا ولي فيها اخ عزيز دائم قلبي معه وادعي له اسمه عماد الدين ويسمي نفسه ابن مصر0

تحياتي اخي العزيز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اخوك عبدالحكيم

عبدالحكيم
11-02-2003, 12:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزة بنت مصر انت اسئلي ولا يهمك

السؤال الاول لم افهمه ان كنت قصدتي بترنيم المنتدى بدون مبالغة اتمنى ان تجمعنا الظروف جميعاً كما يجمعنا هذا المنتدى الرائع:)
اما عن مواجهة اساءة فهذا يتوقف على حجم الاساءة :)
ان المنتدى هو روعه بكل معنى الكلمه واجمل ما فيه اعضاء رائعين مثقفين ويسرني ان اقوم بزيارات الى قاعة فك التكشيرة رغم اني لا اشارك فيها الانها قاعة لطيفه جداً واما السلبيات لم اشاهد اية سلبيات :)
واما عن الاسماء
شارون , حيوان مفترس
عمرو موسى, انه يستحق اكثر من امانة الجامعة العربية
البيت الابيض, زعامة الارهاب العالمي
جامعة الدول العربية , المرض عافاها الله
واخيراً تحياتي اختي بنت مصر 0
عبدالحكيم

maistro
15-02-2003, 11:05 PM
مرحبا بابن سوريا الحبيب / عبد الحكيم
تحية طيبة
حقيقة أنا واحد من الذين يحبون سوريا جدا فأنا من الذين مازالوا يرددون مصـر وسورية واحد وهم كذلك بالفعل .
عزيزى أنا من الذين سعدوا برئاسة بشار الأسد لسورية رغم تحفظى على ما حدث فكنت أتمنى أن يأتى رئيسا بدون أى تغيير للدستور أو تفصيل الدستور على مقاسه -- فهل أنت موافق على هذه الطريقة ؟!!
----
تاريخ حافظ الأسد السياسى يشهد له بالفعل بأنه أحد الأبطال المناضلين فى التاريخ السورى فهل هناك ما هو خاف عنا ونسمعه بأن حافظ الأسد كان ديكتاتورا فى رئاسته ( كما يردد البعض ) وللأسف هم سوريون ؟!!
----
ماذا عن موقف سوريا الآن حيال قضية الجولان ؟!!
---
أنا وبكل صراحة مقتنع بأن السادات هضم حق سوريا فى حرب 73 المجيدة ومعترف بأنه سبب رئيسى بثقل الجبهة على سوريا بعد ايقافه للحرب ، فهل نضال سوريا سيقف عند سياسة النفس الطويل أم هناك ترتيبات أخرى ؟!!
----
أخى العزيز ما هو رأيك فى كل من :
جمال عبد الناصر
عبد الحكيم عامر
حسين الشافعى
شكرى القوتلى
جولدا مائير
مناحم بيجين
جيمى كارتر
---
مع تحياتى
المايستـرو

عبدالحكيم
16-02-2003, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الميسترو الحمد لله على السلامه ارجو من اخي الميسترو ان يعذرني اذا لم استطيع الاجابه على جميع الاسئله وذلك لكي لا يزعل اخي محي الدين0
1- ان موقف السوريه من احتلال الجولان لن يتغير وهو موقف مبدئي لن نتنازل على شبر واحد من الجولان
واما رائي في كل من
1- جمال عبدالناصر{ ان جمال عبد الناصر رحمه الله هو الدواء للوضع الذي نعاني منه ان سياسته الثوريه ونظرته في ان الوحد هي الضمان الوحيد لعزة الامه واهم شيئ حرصه على استقلال القرار العربي وعدم تبعيه الامه الاحد
2- عبدالحكيم عامر{ الله يرحمه ولو بنظري بيتحمل المسئوليه عن هزيمة 1967
3- حسين الشافعي { لااعرف شيئ عنه}
4- شكري القوتلي { لم يكن سو ماضي }
5- جولدا مائير لا تقيم عندي لجميع العصابات وزعمائها0
6- مناحم بيجين مثل جولدا مائير0
7- جيمي كارتر { احسن من جورج بوش والاثنان صهاينه}