المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (ثنائيات / ثلاثيات / رباعيات / خماسيات ...... ثمانيات )



زهرة الحنين
12-02-2006, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اعضاء منتدى مصر لكم كل التقدير والحب:h:


كل ما سنكتبه هنا أو ستضيفه أنت تأكد بأنك لن تخرج منه خالي الوفاض ... فد ......وأستفد وازرع الخير واسعى الى الحصول على حسنه ( لاتحقرن من المعروف شيئاً .... الحديث ) :





**أثنين لايأتيان الا مرة واحدة / الحب والموت .




** أثننان يحكمان المرء / العقل والهوى .





** هناك طريقان للنور / أما أن تكون الشمعة أو المرآة التي تعكس النور .




** أشد الأعمال ثلاثة / الجود من قلة ... والورع في خلوة ... وكلمة حق عند من يرجى ويخاف .




**ثلاثة راجعات الى أهلها : المكر والنكث والبغي .




** ثلاثة لاتصنعون اليهم معروفا : اللئيم والفاحش والأحمق .




** احذر من ثلاث نساء : الحنّانه والمنّانة والأنّانة.




** ثلاثة لاغنى لهم عن ثلاثة : الدواب عن السوط , والنساء عن الزواج , والرجل عن المشورة .




** أربعة من سعادة بني آدم : المركب الوطيء ... الزوجة الصالحة ... المسكن الواسع ... الجار الصالح .




** أربعة لاتشبع من أربعة : عين من نظر , وأذن من خبر ... وأنثى من ذكر ...وأرض من مطر .




** أربع تيبس الوجه : الكذب والوقاحة وكثرة الفجور وكثرة السؤال .




** جهات المكاسب أربعة : نماء زراعة , ونتاج حيوان , وربح تجارة , وكسب صناعة .




**اربعة تؤكد المحبة : حسن البشر وبذل البر وقصد الوفاق وترك الشقاق .




** اربعة مفرحة : النظر الى الخضرة , والنظر الى المحبوب , والنظر الى الثمار , والنظر الى الماء الجاري .




** يجب أن تقل المرأة عن الرجل في أربعة : السن والطول والمال والحسب .




** =====تفوق المرأة الرجل في أربعة : الجمال والأدب والورع والخلق .




**ست كافية وشافية / دين وعلم وغنى ومروءة وعفو وعافية


.


( .....أرغب في إضافة مثل ما أوردته أعلاه ..... )

في حفظ الله

حنين

زهرة الحنين
12-02-2006, 06:17 PM
** إثنان من الصبر : صبر الرجل على مايكره , وصبره عما يحب .


** إثنان من جمال الإنسان : البيان في اللسان , والخط في البنان .


** ثلاثة تحسن بالإنسان : حسن المحضر , وإحتمال الأخوان , وقلة الملل للصديق .



** هدوءان مثيران للرعب : هدوء ما بعد الموت , وهدوء ماقبل العاصفة .


** من طلب ثلاثة لم يسلم من ثلاثة : من طلب المال بالكيمياء لم يسلم من الإفلاس , ومن طلب الدين بالفلسفه لم يسلم من الزندقه , ومن طلب العلم بغرائب الحديث لم يسلم من الكذب .


** ثلاثة لاينتصفون من ثلاثة : الشريف من الدنيء , والبر من الفاجر , والحليم من الأحمق .


** أصول الشر ثلاثة : الكبر والحقد والحسد .


** الأذلاء أربعة : النمام , والكذاب , والمديان , والفقير .

زهرة الحنين
12-02-2006, 06:18 PM
وقال عليه أفضل الصلاة والسلا م ( أغتنم خمسا ً قبل خمس : شبابك قبل هرمك , وصحتك قبل سقمك , وفراغك قبل شغلك , وغناك قبل فقرك , وحياتك قبل موتك .

زهرة الحنين
12-02-2006, 06:20 PM
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له " أو كما قال
صدق رسول الله

زهرة الحنين
12-02-2006, 06:22 PM
قال الحسن البصري :

· المؤمن صدق قوله فعله .

· وسره علانيته .

· ومشهده مغيبه .



ثلاثة حافظ عليها :

· الود .

· والوعد .

· والعهد .



من أفضل البر ثلاث :

· الصدق عند الغضب .

· والجود في العسرة .

· والعفو عند المقدرة .

ميمة اسلام
12-02-2006, 07:09 PM
مشكورة حنين موضوع جميل اوي اوي
**ست كافية وشافية / دين وعلم وغنى ومروءة وعفو وعافية
اقتبست دة لانها عجباني اوي

زهرة الحنين
13-02-2006, 05:18 PM
وشكرا ليكي اوي اووووووووووي علي مرورك ميمه

كلك زوقت

في حفظ الله

حنين

أحمد المليجي
13-02-2006, 06:22 PM
موضوع جميل و جيد جدا

زهرة الحنين
22-02-2006, 05:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا احمد وشكرا علي مرورك:f:
سلالالالالالالا:bye:لالالالالالامي
في حفظ الله

حنين

زهرة الحنين
22-02-2006, 05:53 PM
قال الحسن البصري :

· المؤمن صدق قوله فعله .

· وسره علانيته .

· ومشهده مغيبه .



ثلاثة حافظ عليها :

· الود .

· والوعد .

· والعهد .



من أفضل البر ثلاث :

· الصدق عند الغضب .

· والجود في العسرة .

· والعفو عند المقدرة .

زهرة الحنين
22-02-2006, 05:54 PM
:f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f:

** الثقلين / الجن والأنس .


** الأسودين / التمر والماء .


** النقدين / الذهب والفضة .


** الجديدين / الليل والنهار .

** ثلاث تمنع الإرث / الرق.... القتل .... إختلاف الدين .


** مثلث الحريق / الوقود ....الحرارة ... الأكسجين .


**أنواع الصخور ثلاثة : نارية ... رسوبية ... متحولة .


** أنواع الفعل ثلاثة : ماضي .... مضارع .... أمر ....

** الظلمات الثلاث : البطن ..... الرحم .... المشيمة .


** أقسام النفس ثلاثة : مطمئنة ... لوّامه .... أمارة بالسوء .


** انواع الفعل الصحيح ثلاثة : مهموز ... مضعّف .... سالم .


** رؤساء الملائكة ثلاثة : جبريل ... ميكائيل ... إسرافيل .( عليهم السلام .
:f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f:

زهرة الحنين
22-02-2006, 05:58 PM
:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:

** إثنان لايعرف فضلهما الا من فقدهما : الشباب والعافية .


** معاناتان للمفكر :


معاناة المخاض لحظة ولادة الأفكار .... ومعاناة المرارة والإحباط حين توكل تلك الافكار الى من لايفهمها .


** من لم يرغب بثلاث بلي بست :


من لم يرغب في الأخوان , بلي بالعداوة والخذلان .... ومن لم يرغب في السلامة بلي بالشدائد والإمتهان .... ومن لم يرغب في المعروف بلي بالندامة والخسران .


** أربع من أضيع الأشياء :


مطر في أرض سبخة .... وسراج يوقد في شمس ... وجارية حسناء تزف الى أعمى .... وصنيعة تسدى الى من لايشكرها .


** أربع من عقوبات النظر الى المحرمات :


فساد القلب , نسيان العلم , نزولاء البلاء , الغفلة عن الله والدار الآخرة .



** خمس خصال من لم تكن فيه خصلة منها , فليس له متعة في الحياة :



الوفاء , والتدبير , والحياء , وحسن الخلق , والخامسة جامعة لهذة الخصال الحرية .


**مثبطات النجاح خمسة :


هوى متبع .... ونفس أمارة ... ودنيا مؤثرة .... وهمة باردة ... وطول أمل مع تسويف .


المتندمون خمسة :


المفرط اذا فاته العمل ..... والمنقطع عن إخوانه اذا نابته النوائب .... والمستكن من عدوه ثم يفوته لسوء تدبيره ..... والمفارق للزوجة الصالحة اذا أبتلي بسيئة الخلق .... والجريء على الذنوب اذا حضر الموت .


** ستة لايخلون من الكآبة :


رجل أفتقر بعد غنى .... وطالب مرتبة لم يبلغها قدره .... وغني يخاف على ماله الذهاب ... ومخالط الأدباء بلا أدب ... وحقود ... وحسود .

:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:

زهرة الحنين
22-02-2006, 06:01 PM
:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:


** الثلاثة الذين أقيم أول حد للقذف عليهم :

حسان بن ثابت .... حمدة بنت جحش ..... مسطح بن أبي مسطح .


** الثلاثة الذين خلفوا عن غزوة تبوك :

كعب بن مالك .... هلال بن أمية .... مرارة بن الربيع .


** مراتب الدين ثلاثة :


الأسلام ..... الإيمان .... الإحسان .


**ثلاث جدهن جد وهزلهن جد ...


النكاح .... الطلاق ..... الرجعه .


** ثلاث من فعل الجاهلية لايدعهن أهل الإسلام :


الإستسقاء بالكواكب ..... الطعن في النسب ..... النياحة على الميت .


** مؤذني الرسول ثلاثة :

بلال بن رباح.... عبد الله بن أم مكتوم .... أبو محذورة .


** شعراء الرسول ثلاثة :


حسان بن ثابت .... عبد الله بن رواحه .... كعب بن مالك .


** قواد معركة مؤته الذين إستشهدوا ثلاثة :


زيد بن حارثة .... عبد الله بن رواحة .... جعفر بن أبي طالب .
:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:

زهرة الحنين
22-02-2006, 06:05 PM
:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:

قد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس).

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

:f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f::f:

اسكندرانى
23-02-2006, 01:32 AM
استاذه استاذه استاذه
لا
بروفسيره
لا
سقراطه
بجد معلومات قيمة ومفيده
من اليوم مش حاقول لك الا يا استاذه زهرة
وخلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااص
مش حجيب لك العرسان اللى بالى بالك
انا مش عارف اجيب مين يقدرك
فعلا كلمات ومعانى قيمه جدا
ولو تدبرها انسان لوجدها تكفيه بس يفهم ويعمل بها
اشكرك يا استاذة زهرة
على فكره
فين اخوكى ملك روحى مجاش معاكى ليه
ارق تحياتى لك دائما

أبو منار
23-02-2006, 01:36 AM
جزاكي الله خيراً حنين

جعله الله في ميزان حسناتك

LORDKAZA
23-02-2006, 01:48 AM
استاذه فعلا

زهرة الحنين
23-02-2006, 02:24 AM
ابو منار :f:
لورد كذا:f:
اسكندراني:f:

شكرا علي مروركم
وكلماتكم الطيبه وتشجيعكم لي

في حفظ الله

سلالالالالالال:bye:الالالامي

حنين

أبو منار
23-02-2006, 02:35 AM
العفو العفو اختنا العزيزة

زهرة الحنين
23-02-2006, 11:07 PM
**أركان الإحسان واحد :


( أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فهو يراك ) .


للكفر نوعان :


كفر أكبر................ وكفر أصغر .


** النفاق نوعان :

إعتقادي ...... وعملي .


** أقسام التوحيد ثلاثة :


الربوبية ..... الألوهية .... توحيد الأسماء والصفات .


** أصول الدين ثلاثة :


معرفة العبد ربه ..... معرفة العبد دينه .... معرفة العبد نبيه .

** أنواع الشرك ثلاثة :


شرك أكبر ..... شرك أصغر .... شرك خفي .



** هناك أربعة شروط لاأنّ محمد رسول الله :

تصديقه فيما أخبر .... وغجتناب مانهى عنه وزجر .... وإتباع ماأمر ... ان لايعبد الله الا بما شرع ....


** شروط الزكاة أربعة :


الإسلام ..... تمام الحول .... كمال النصاب .... الملك التام للمال .


** تجب الزكاة في أربعة أمور :


عروض التجارة .... النقدين .... الحبوب والثمار .... السائمه .


** أركان الحج أربعه :

الإحرام ..... الوقوف بعرفه ..... طواف الإفاضه ... السعي .

أركان الإسلام خمسة :

الشهادتين .... إقام الصلاة .... إيتاء الزكاة .... صوم رمضان ..... حج بيت الله الحرام لمن أستطاع اليه سبيلا .


** شروط الحج خمسه :


الإسلام ..... الحرية .... البلوغ ..... العقل .... الإستطاعه .


أركان الإيمان ستة :

الإيمان بالله .... الإيمان بالملائكة .... الإيمان بالرسل .... الإيمان بالقدر .... الإيمان بالكتب .... الإيمان باليوم الآخر

أبو منار
23-02-2006, 11:43 PM
منورة يا حنين

زهرة الحنين
24-02-2006, 12:11 AM
دة نورك ابو مناااااااا:f:اااار

أشكرك على التشجيع الجميل ..

و أخرج ما معك حتى يمتعنا وجودك !!

حنين

أبو منار
24-02-2006, 01:00 AM
مشروع ساعة طاعة لله كل يوم

فرص أغلى من الذهب

عليكم بالأتي كل يوم ولكم إن شاء الله ثواب عظيم : -

1- قول ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) مئة مره .
الشهادة هي الركن الأول من أركان الإسلام .
2- قرأة ( الفاتحة ) أربع مرات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى بن أبى طالب :
إذا قرأت( الفاتحة ) أربع مرات كأنك تصدقت بأربعة ألاف درهم .
3- قرأة ( قل هو الله أحد ) عشر مرات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من قرأ( قل هو الله أحد ) عشر مرات بنى الله له بيتاّ في الجنة .
من قرأ( قل هو الله أحد ) ثلاث مرات كأنما قرأ القران كله .
4- قول ( سبحان لله وبحمده سبحان الله العظيم ) مئة مره .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من قال( سبحان الله وبحمده ) في يوم مئة مره غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن
( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) .
وقد سمعت من أحد العلماء أن ثوابها أثقل من جبل اُحد فى الميزان .
5- الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم عشر مرات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من صلى علىَ واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات .
6- قول ( سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله , والله أكبر ) مئة مره .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لأن أقول ( سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله , والله أكبر ) أحب إلى مما طلعت عليه الشمس .
7- قول ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شيء قدير ) مئة مره .
قال رسول صلى الله عليه وسلم :
من قال( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) فى اليوم مئة مره كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مئة حسنه ومحيت عنه مئة سيئة وكانت له حرزاّ من الشيطان فى يومه ذلك حتى يمس ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه .
كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى بن أبى طالب :
إذا قلت( لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شيء قدير ) فى اليوم عشر مرات فقد زرت الكعبة المشرفة .
8- قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ) عشر مرات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى بن أبى طالب :
إذا قلت ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم ) عشر مرات فقد حفظت مكانك فى الجنة .
9- قول ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ) مئة مره .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
مـن قال ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ) غُـفر له .
من قال ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ) فقد أرضى الخصوم .

10- الدعاء المستجاب:-
الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم فى أوله وفى أخره .
الدعاء لا يرد بين الأذان و الإقامة .
الدعاء أثناء السجود .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ما بين الصلاة على النبي لا يُرد .
الدعاء لا يُرد بين الأذان و الإقامة .
أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء .

11- من أحب الأدعية إلى الله :-
( اللهم آتنا فى الدنيا حسنه وفى الآخرة حسنه وقنا عذاب النار )
( اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامه ) .
كان رسول صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب فيقول :
( لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض رب العرش الكريم ) .

زهرة الحنين
25-02-2006, 01:13 AM
*169*

( شكرا ً أستاذي ابو منار.....)

أشكرك على المشاركة النيرة ..:f:... وأتمنى دوام المواصلة

*169*

زهرة الحنين
25-02-2006, 01:15 AM
:f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f:
** ثلاث لايستوحشون :

الفقيه العالم ...... والبطل الشجاع .... والحلو اللسان الكثير مخارج الرأي .



** دخل الناس النار من ثلاثة أبواب :



باب شبهة أورثت شكا في دين الله .

ـ باب شهوة أورثت تقدم الهوى على طاعته ومرضاته .

ـ وباب غضب أورث العدوان على خلقه .



** خمس يجب على الناس مداراتهم :

الملك المتسلط ... والقاضي المتأول ... والمريض .... والمرأة ...والعالم ليقتبس من علمه .



** ثلاث من كن فيه أستكمل الإيمان بالله :



ـ اذا رضي لم يدخله رضاه في الباطل

ـ واذا غضب لم يخرجه غضبه عن الحق .

ـ وإذا قدر لم يتناول ماليس له .



** المجاهدة ثلاث أضرب :

ـ مجاهدة العدو الظاهر .

ـ مجاهدة الشيطان .

ـ مجاهدة النفس .



** ثلاثة من الإيمان :

ـ أن يحتلم الرجل في الليلة الباردة فيغتسل لايراه الا الله .

ـ والصوم في اليوم الحار .

ـ وصلاة الرجل في الأرض الفلاة لايراه الا الله .



** ثلاث بثلاث :

ـ من يصاحب صاحب السوء لايسلم .

ـ ومن يدخل مدخل السوء , يتهم .

ـ ومن لايملك لسانه ’ ينعدم . .



** علامة الجاهل ثلاثة :

ـ العجب .

ـ وكثرة المنطق فيما لايعنيه .

ـ وأن ينهي عن شيء ويأتيه .

** رؤوس النعم ثلاث :

ـ الإسلام التي لاتنعم النعم الا به .

ـ نعمة العافية التي لاتطيب الحياة الا بها .

ـ نعمة الغنى التي لايتم العيش الا بها .

** أربع في المثال لاتجمع في غيره :

ـ إيجاز اللفظ .

ـ إصابة المعنى .

ـ حسن التشبيه .

ـ جودة الكتابة . فهو نهاية البلاغة .



** من السنة أن توقر أربعة :

ـ العالم .

ـ وذي الشيبة .

ـ والسلطان .

ـ والوالدين .





** أوصيكم بخمس :



لايرجون أحدكم إلا ربه , ولايخافن إلا ذنبه , ولايستحي إذا سئل عما لايعلم أن يقول : لاأعلم , واذا لم يعلم الشيء يتعلمه , وأعلموا بأن الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد .



** ثمانية يستحقون الإهانة :



ـ الجالس في مجلس ليس له بأهل .

ـ والمقبل بحديثه على من لايسمعه .

ـ والداخل بين إثنين في حديثهما ولم يدخلاه فيه .

ـ والمعرض لما لايعنيه .

ـ والمتأمر على رب البيت في بيته .

ـ والآتي الى مائدة بلا دعوة .

ـ وطالب الخير من اعدائه .

ـ والمستخف بقدر السلطان .
:f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f: :f:

أبو منار
25-02-2006, 01:19 AM
جزاكي الله كل الخير أختي حنين


Photo Gallery