المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر لغز الهرم الاكبر



حسام عمر
25-06-2005, 01:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لست ادرى من اين اكتب؟ او ماذا اكتب بالضبط؟؟
لكن ابدء بالمثل العربي الذى يقول..كل شيء يخاف عليه من الدهر الا الاهرامات فانه يخاف على الدهر منها؟!.وساعتمد قليلا على المرجع الحديث كتاب لغز الهرم الكبير للكاتب انطوان بطرس+ثقافتى بقراءاتى عبر السنين+مراجع بالانترنت+فيلم امريكى طويل حديث اعتمدت على معلوماته هنا...باختصار فان معلوماتى حديثة
=========
بداية؟ من بنى اهرامات الجيزه؟ وكيف؟
الجواب: بعد عشرات الكتب والابحاث التى قراتها ندور حول نقطه واحده..لا احد يعرف من؟ او حتى كيف؟ وجميع النظريات تبقى نظريات فقط؟؟ .. ولا اريد تفصيلها لانها طويلة

من حوالى 5 سنين اكد عالم مصرى ان احدى الجثث المحنطة هي ليست لبشر؟..انما لمخلوق محنط غريب..لكن العالم الباحث للآثر الامريكى لم يصدقه وقال انه خرافة.. ومع الفحص تاكد انه فعلا ليس شكل بشر.. لكن من وكيف؟ لا احد يعرف؟
و أقف وقفه هنا انا الكاتب للغز واقول..ان من سيكولوجية الاشاعة بعلم النفس البشرى وطبيعتها ان الانسان يختلق حكايات وروابط كثيره من الحكايه الام تعتمد على خبراته السابقه ودوافعه اللاشعوريه الكامنه..لذا الرجاء ذكر ما اكتب حرفى والا يذهب الفكر الى حكايات وخرافات..لانى اصلا رغم موقعى الموجودطريق الموت..لا اصدق الخرافة وانما فقط امور الغيب,ولكن كيف كان علم الفراعنه؟ طبعا انه علم لا ولن يحل او يفسر؟ مثال:كيلوبترا عندما انتحرت بشم السم فانها ماتت من شمه فقط محلول معين؟؟ ونحن الآن لا نعرف اقوى من سم السيانيد الذى يميت خلال دقيقة؟ فان علمهم كان مختلفا؟..مثال آخر معروف..وهو التحنيط..الآن والى اللحظه التى اكتب بها فاننا فقط نستطيع تحنيط شيء ما مدة سنين محدوه لا تتجاوز ابدا ال100سنه,,اما الفراعنه فان تحنيطهم من آلاف السنين وقبل الميلاد وهو غير تالف؟ وهذا يدل على قوة العلم الغريب؟ واما الشيء الوحيد الذى وجد بعصرنا ولم نجده بكل ابحاث العلماء,,هو الكهرباء؟ نحن فقط بعصرنا الحالى سخرنا الكهرباء..اما هم فلا اي دليل ان اي شيء يكون له عصر الآلة عندهم..ولن ادخل بنظريات آينشتين او الايونات..لكن تاكد من كلامى ولا اريد تشتيتك...لا وجود للكهرباء فقط بزمنهم
لكن اكدت جميع البحوث الحديثة ان الفراعنه استطاعو بطريق ما الاحتفاظ بقوة البرق الرهيبه واستخدامها بشكل غير معروف
فى عام 2005 كنت اشاهد فيلم مطول امريكى عن هذه الحضارة الفرعونيه الغامضه وكل البحوث تشير ايضا الى نفس النقطه..وجود شيء غريب واطباق طائرة..وكنت كلما قرات من سنين عن هذه الاطباق الغبية اقول هبل وخرافة..وكنت استغرب من حتى اكبر علماء المسلمين مثل زغلول النجار...الخ انهم يقولو ان هذه الاطباق تؤكد الابحاث الحديثة انها موجوده..اما ما طبيعتها لا احد يعرف وهنا اضع نقطه..لكي لا يتعمق الشخص بالخيال والافكار الخياليه؟ واعترف هنا انى كنت جاهلا..لانى لم اصدق بوجود هذه الاطباق الغريبة التى تاتى من حين لآخر عبر الرادارات وتذهب؟..اما علاقتها باهارمات الجيزه فلا ارتباط له من الوجهة الحقيقية, لكن الفيلم يقول ربما يوجد ارتباط .. حتى ان البروفيسور مثلى لا يصدق الخرافات وقال بالحرف الواحد: قد لا تصدقو ما اقول وقولو انه من الخرافة, لكن المومياء التى عثر عليها بالهرم ومن تحليل الجثة عبر الاشعة عن الجمجكه تبين انها ذات اسنان صغيره ووجه طويل جدا وطول الشخص مترين واما العينان التجويف فهما كبيرتان الى درجه غير طبيعيه,,,تماما كما ترسم ريشة الخيالين من وجود رجال فضاء.. لكن الحقيقة مسجله ولا مجال للانكار؟ والجثة ليست آدميه؟ وهذا لغز جديد

فى عام 1993 كنت اتصفح كتاب ضخم عن الغاز كثيره اسم الكتاب الغاز من عالمنا؟ ويبدو ان طبعه الكتاب قديمة.. وكانت تتحدث عن وجود كوة او اشبه بكهف صغير بحجرة الملك والملكه, وقال الكتاب معلقا انهم ربما بناء غير مكتمل, لكن الكتاب اصلا كان يتحدث عن معجزه هندسيه لطائر هندسي لو وضع بمقاييس العام 2005؟ لوصل الى ما تصل اليه الطائرة الآن؟ وهذا لغز غريب؟ فان الابعاد الهندسية بدقه غير عاديه؟ ومستحيله حتى على علماء عصرنا الا بوجود ادق وادق الاجهزه لصنعه؟؟

المهم وبينما انا اتصفح الانترنت وجدت ضالتى عن حقيقة القوه؟ بل المدهش ان بنفس الكتاب الحديث وهو لغز الهرم الكبير للكاتب انطوان بطرس..وجدت ان حقيقة القوه صارت اشبه بالخيال؟ ..حيث كتب بالانترنت باختصار: الممر السري، الذي يبدأ من حجرة غير مستخدمة وغير مكتملة تدعى حجرة الملكة، الى ان يصل الى سدادة حجرية تتخللها قبضتان نحاسيتان، وهي النقطة التي احبطت محاولة استكشاف القناة قبل حوالي عشرة أعوام. ولدى وصول الروبوت الى ذلك الحاجز، سوف يستخدم اصغر هوائي لاسلكي تخترق امواجه الصخر لرؤية ماذا يوجد خلف القرص الصخري لاول مرة منذ استكمال بناء الاهرام الذي شيّد ليضم رفات الفرعون خوفو واذا تبين وجود ما يثير الاهتمام وراء الحاجز، كوجود حجرة ضخمة ثالثة على سبيل المثال، سيقوم الروبوت بتمرير كاميرا آلياف ضوئية دقيقة عبر الصدوع لالتقاط اول الصور. يترأس هذه العملية زاهي حواس مدير المجلس الاعلى للاثار في مصر ومارك ليز، مدير مشروع مسح الجيزة

دعنى اوضح لك .. من سنين وضع روبرت عبر هذه الفتحه وكان يظن انها لا تتجاوز بضعة امتار..لكن؟ الغريب ان الربوبرت استمر بعبوره خلالها الى مئات الامتار..ثم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ توقف عن الحركة تماما بلا اي عطل؟..ولكن اين توقف؟ توقف بعد مئات الامتار عند باب صغير بحجمه له مقبض نحاسي مكسور؟ ولم يستطع اجتيازه .. وبعد هذا وبعد عشر سنين وضع الروبرت وبيده كل العدة للازمه لاختراق الباب..لكنه توقف ايضا..ليس لان الباب سده..انما لان اجهزته تعطلت عن الحركة تماما.. ورغم كثرة المحاولات الا ان توقفه لا ياتى الا عندما يصل امام الباب الغريب؟ مما يحوي بسر غريب هناك..ويؤكد العلماء ان سبب تعطل اجهزته ليست طبيعيه؟ ولم يكتشف حتى اللحظه ما وراء هذا الباب الصغير الذى هو على بعد مئات الامتار من الفتحه؟ لكن لما بني هذا الباب؟ واصلا كيف بنى داخل هذه الفتحه الغريبه وبعد كل هذا المرر المظلم الغريب؟ وما وراء هذا الباب؟ لا احد يعرف لان اجهزه اكتشاف الاشعة التى لدى الروبرت للاستفاف ما وراء الباب ايضا تعطلت؟ لسبب مجهول وغامض؟ ويضاف هنا سر؟

واعترف وانا اكتب عنهم ان غموضهم والغازلا تنتهى..ويكفيك انهم تمكنو بكل دقه من وضع الثلاث اهرامات منقرع وخوفو وخفرع بشكل مواز100% بدون خطأ نسخه عن لبنجوم الثلاث الرئيسيه بالسماء؟ وبنفس اتجاه النيل الى مجرة درب التبانه بدقه غير عاديه؟...اي انهم عرفو بامر المجرة قبلنا!!وحتى اليوم لا يستطيع علماؤنا تقليد دقتهم؟
ولك ان تعرف ان ازهار اللوتس الى اليوم رائحتها نفاذه داخل الهرم رغم انها ازيلت منه؟ بسر غريب وعلم اغرب؟
وايضا الضوء ياتى للهرم بطريقة غامضه؟ والاهم ان الجثث لا تتعفن قط داخله واكتشف هذا بالثمانينات عندما وجد جثة قطه بالهرم غير متعفنه؟ واكتشف فيما بعد ان عوامل البكتيريا لا تحلل الجثث داخل الهرم ابدا؟ وبل ان مصل السكين يصبح حادا بعد مدة اذا وضع بالهرم؟ واكثر النظريات تشير الى وجود اشعة غير مرئيه؟ او بمعنى ادق..الى لغز لم يتوصل اليه علمنا

ولك ان تعرف ان احدث موسوعة املكها اليوم تشير الى ان بعض نجوم السماء اي الشموس تكون بمجرتنا,تدور اثنان حول بعضهم البعض بشكل دائرى .. واقرب نجمين مزدوجين من مجرتنا هم اوريون وسيريوس؟ وان اكمال الدورة يتم بعد 50سنه بالتحديد
واما ارتباطه هنا بعلم الفراعنه انه اكتشف فى العام 1986 ان احدى القبائل البدائية المتخلفة تحتفل كل 50 سنه عبر الاجيال للان اله الشمس اكمل دورته؟ وما عرفت القبيله البدائية تلك بحسب كل المصادر..بامر هذا العلم الا من الفراعنه! ويوجد سطور كثيرة تتعبد اوريون والملك بعبارات هيوغليفية مترجمة تشير لاديانهم لم اكتبها هنا..انما فقط لك ان تعرف ان علمهم من الفراعنه وان اويون هو اصلا اسم فرعونى ؟ والسؤال المحير؟ كيف عرف الفراعنه بهذا؟

وبنفس الساعة من 22-12 وهو مولد رمسيس تسقط اسعة الشمس على نصف الصنم داخل حجرة ياتيى اليها السياح ليجدو اعجاز علم الفراعنه؟ فكيف حسبو ان تسقط اشعة الشمس بالتحديد بنفس اليوم ونفس الوقت من كل عام؟ انه علم خارق نعجز عن تحديد موقع اشعة الشمس مثلهم باليوم الذى يحدد؟ انه علم اشبه بكأن شخص من الفضاء يتحكم بالارض ويعرف كل شيء عنها وعن الشمس من صنع هذا العمل الغريب؟ .. ويكون هذا لغز بلا حل او حتى قدرة على عمل مثله
وفى الفيلم الذى شاهدته عام 2005..ان اكثر نظرية صارت بالعصر الحديث عن لغز هذا الاهرامات..ان من بناها هم سكان اكوان اخرى..بنوها وتحكمو بكل شيء..وربما الاله اوزاريس للفراعنه هو منهم؟ ومع انه شيء اقرب للخيال لكنه اقرب فروض الصحه وبعصر ال 2005؟..وهنا تعليق متواضع منى.. وبقرائتى الشخصيه وسماعى للاشرطه الاسلاميه اوضح ان الجن استحالة ان يبنو ربع هرم؟ لان كل الفقه الاسلامى يشير الى انهم يعمرو اكثر منا آلاف السنين .. لكن علمهم محدود جدا مقارنه بالعلم البشري..وهذا من احاديث صحيحه كثيرة..لكن من الجن اطباء وخبراء..والانسان تطور عنهم بكل شيء وبالذكاء لانه خلق بعدهم طبعا..فقط ان لهم القدرة على التشكل وعدم الظهور..واما قوتهم الجسدية والعقليه اضعف من الانسان فعلا_انتهى
واما ان الحكومه منعت عن المواطنين هذه المعلومات عن الاختطافات واحاطتها بالسريه..فان هذا صحيح لكن مؤقتا لكي لا تحدث بلبله..وعجزت فعلا ال
kjb
عن ايجاد الحل للاختطافات وارتباطها بالصحون الطائرة؟ خاصه وان الجثث البشرية التى تفحص تدل انها فحصت تماما لسبب مجهول
وهذا كل شيء..اما اقاويل الناس فانى لن انتهي من سردها الا بصفحتين كتملتين..وتبقى الاشاعات غريبة عن هذا الامر
فى العام 1985 تبشر الكثير من العلماء بدراست كثيرة الى ان بوابة المعرفة ستفتح فى هذه السنه..وحددو اليوم كذلك...لكن الذى حدث بهذا اليوم لهو امر غريب؟ اذ بنفس اليوم والتاريخ اختفت مجموعه كبيرة من السياح بالهرم ولم يعرف اين اختفو..او تلاشو؟ ولا حتى على اي اثر لهم؟ تماما مثل مثل برمودا؟ كانهم سحبو؟وبالمناسبة التقرير مصور عن دائرة الامن المصرية
واما الشيء المذهل لهو انه لدى تصوير الغرفة السريه بالهرم للمقبرة من الجو عبر اجهزة الرادار ظهر شيء غير متوقع؟ فان اجهزه الرادار رسمت اماكن الممر المقبرة بدقه..وهذا ما شاهته بالفيلم المطول بالعام2005؟ من ايام؟ وكل شيء الى هنا طبيعي..لكن عندما تعمقو اكثر واكثر باجهزه الرادار حدث شيء غريب؟ اذا على اعمق بمئات الامتار من المقبرة تحتها ظهر تجويف اكبر من المقبرة بشكل دائرى كبير جدا؟ اي ان تحت الهرم الاكبر يوجد شيء سري لغرفة ليست اصلا من الهرم انما تحته؟ وبالمناسبة كنت قرات بالكتاب عن احتماليه وجودها بحسابات العلماء المعاصرين عبر تقاطع النجوم .. ولكن الفيلم لانه احدث من الكتاب الذى اقرا منه..يبين انهم فعلا قررو ارسال اجهزه تحت الحمراء لمعرفة هل يوجد شيء ما اولا؟ وفعلا تبين ان استنتاجهم صحيح؟ ويخمن العلماء ان بها جميع اسرار المعرفة الفرعونيه اوشيء مذهل؟ وعموما لست متحمسا بقدر ما اقول ان كلما خمن العلماء بوجود شيءيكون الشيء المكتشف اغرب؟ مثل الجثة التى لم تكن لبشر؟ او ما تحت الهرم؟ او الغرفة السريه عند الملكة؟ فاحتماليه ان تحتوى اسرار وخبايا احتمال بسيط مقارنه بكل شيء غامض لهم

ملاحظه:الكلام واضح جدا بهذه المقالة ولم اتعمق بهندستهم التى لن يفهمها اي شخص بسهولة..اما ما وجه الى مقالتى من نقد بان البعض لم يفهمها..اقول هنا للشخص اعد قراءتها مرة اخرى..اما اسلوبى فهو مبسط ولست مسؤولا ان كان استيعابك لما اكتب لم يصل الى ما تقرء

اخى الحبيب اختم بعبارة بروفيسور قال:اذا اردت ان تعرف عن الهرم فلا شك انك حتما ستحيط نفسك بكتب السحر والطلاسم والخرافات


منقول

Abdou Basha
25-06-2005, 09:27 AM
موضوع رائع يا حسام ...

للأسف أن ضعفنا كمصريين، قد جعل البعض لا يصدق أنه من الممكن أن يكون للمصريين أنجاز كهذا .. فمنهم من ادعى أن المصريين الحاليين ليس لهم علاقة بقدماء المصريين .. ومنهم من نسب الإنجاز إلى اليهود .. ومنهم من نسب بناء الهرم إلى مخلوقات فضائية ..!!

أمور غريبة .. وكأن الحضارة المصرية القديمة كانت هرما فقط .

شكرا يا حسام على إثارة هذا الموضوع .

حسام عمر
26-06-2005, 04:19 PM
العفو اخى الحبيب عبدو باشا

youssra
26-06-2005, 04:55 PM
موضوع رائع

أثار عشقي للفراعنه و أسرارهم

و كم تمنيت أن تكتب أسم الفيلم و لكني و جدت كلمه
منقول

حسام عمر
26-06-2005, 05:28 PM
شكرا اخت يسرا

أشجان الليل
26-06-2005, 06:59 PM
موضوع جميل جدا ودسم للغايه..
هو فيه معلومه واحده بس قديمه شويه بتاعت الممر اللى طالعمن غرفة الملكه.. هما مش كانوا دخلوا روبوت السنه اللى فاتت وعمل ثقب فى الباب الحجرى ده ولقيوا وراه باب تانى؟!!!
على كل حال الموضوع شدنى جدا وماقدرتش إلا إنى أقرأ كل كلمه فيه بتركيز شديد رغم إنه طويل حبتين..
ألف شكريا حسام

سـلـوى
27-06-2005, 11:47 AM
موضوع اكثر من رائع
بارك الله فيك يا حسام
لى عودة لتكملتة باذن الله
خالص تقديرى و احترامى الدائم

farawlaia
27-06-2005, 03:30 PM
موضوع فعلا تحفه مش هقدر اقول اكتر من كده

بجد شكرا ليك يا حسام موضوع جميل جدا

م. بسمة
29-06-2005, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع شيق جدا جدا وجميل..
جزاك الله خيرا أخي الكريم


وسبحان الله الذي علم الانسان ما لم يعلم
وعلينا أن نتذكر دائما أن رغم ما وصل إليه الفراعنه لم يغن عنهم شيئا عندما كفروا بالله عز وجل وكذبوا الرسل وحل عليهم غضب الله..
فلنأخذ علمهم ولنتعظ من فعلهم ومم حل عليهم..
وأسأل الله أن يعافيني وإياكم من الكفر أو الشر ك أو أي ذنب..

بارك الله فيكم ووفقكم الى ما يحب ويرضى..........

حسام عمر
03-07-2005, 12:35 AM
شكرا لم اخوتى على الكلام المشجع


وبارك الله فيكم جميعا

مراد
03-07-2005, 01:34 PM
اشاع الجهلة والحاقدون على مر العصور العديد من الاكاذيب والخرافات حول اجدادنا العظماء ونسبوا الى انفسهم بعض من علوم اجدادنا الفراعنة كالنسبية والفلك وما عجزوا عن فهمه نسبوه الى السحر والجن وكائنات من كواكب اخرى.. عللوها بخرافات تتناسب وفكرهم العقائدى المحدود وللاسف الشديد وعلى مر العصور تأثرت الغالبية العظمى من المصريين بهذا الفكر العقيم الذى نشره الغزاة اولياء الجهل والتخلف بحد السبف عبر تاريخ مصرفأجبروا المصريين علي اعتناق افكارهم وقطعوا اللسنة من اصرعلى الحديث بلغة اجداده المصريين وبدلوها بلغتهم ونزعوا من قلوب المصريين حبهم للابداع وذرعوا بدلا عنه حب التواكل والكراهية لتاريخهم

الطريف ان حملاتهم على مصر والمصريين لم تنتهى لليوم ولا يخلوا مقال يكتبوه عنا وعن اجدادنا من الحقد والكذب والتزييف.. وكأنه ذنب ان تاريخ اجدادنا شاهد على العظمة والابداع.. فى الفقرة الثامنة من الموضوع.. المنقول غالبا عن عربى.. يتحدث الكاتب عن تمثال رمسيس وينعته بالصنم! أى صنم يا عزيزى؟!! لم يعرف اجدادى الفراعنة الاصنام ولم يعبدوا غير خالق الكون الواحد الاحد آمين.. أو كما هو شائع باليونانية "آمون".. ونطقها الصحيح بلغنتا المصرية القديمة "آمـِ ين رع" ومعناها بلغتنا المصرية "اله الحكمة الذى لا تراه العيون" فلا يجوز الخلط بين تراث وفكر متحضر راق يمجد ويقدس بعض المخلوقات من الخنفثة الى الشمس لدورهم الهام فى استمرار الحياة.. وبين فكر وتراث متخلف عقيم جاء بعد 4000 عام ليتخذ من القمر الها لظنه الخاطئ ان المصريين القدماء كانوا يعبدون الشمس وان الشمس غير جديرة بالعبادة لانها لا تقوى على مواجهة الليل وتفر منه هاربه لتسقط فى بركة من الوحل كل مساء.. وان القمر هو الوحيد الذى يستطيع قهر الليل فاتخذوه الها عبدوه وصاموا لرؤيته واحتفلوا لرؤيته وصنعوا له الاصنام من الطين والحجارة والعجوة يعبدوه صباحا ويلتهموه فى بطونهم بالمساء متخذين من الهلال رمزا له وضعوه اينما وطأت اقدامهم لتحل بركته وينعموا برحمته..

هناك فرق بين التقديس والعبادة.. فالتقديس تمجيد وتبجيل واجدادى الفراعنة اللذين برعوا فى علوم الفلك والطب والهندسة كما برعوا فى فن العمارة والموسيقى والادب.. لم يتخذوا من الشمس الها بل رمزا للحياة استحق التقديس والتبجيل كما قدسوا العديد من الكائنات من طيور وحيوانات وزواحف وبجلوها لدورها الهام فى الحياة.. مثال لرقى الفكر وعظمة المعرفة لا يمكن تشبيهه بعبقرية ملتهمى الالهه وعبدة الاصنام..

م. بسمة
06-07-2005, 04:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم مراد..

مع احترامي الشديد لكل ما ذكرت بتعليقك ومع احترامي الشديد أيضا لعلم الفراعنه ولكن نحن لا نملك أن نجزم بأنهم كانوا يعبدون الله...
وذلك لما جاء في كلام الحق سبحانه وتعالى بالقرءان عن قصة سيدنا موسى مع فرعون وأنه كان أكثر الناس في الكفر إلا من اتبع موسى عليه السلام..
وكذلك كما جاء في قصة سيدنا يوسف عندما جاء لمصر وما يبينها هو صاحباه في السجن ومحاولته لدعوتهما لله الواحد الأحد مم يدل على انتشار الكفر أيضا..
ومن هنا اعتقد ان دين الفراعنه ليس ثابتا عنهم انه التوحيد لله عز وجل وبالتالي لا أحبذ الخوض فيه لا بالفكر ولا بالكلام حتى لا يطغى حبنا لحضارتهم ويتحول لمحبه خاصه لقوم قد أهلكهم الله عز وجل وترك لنا آثارهم للعظه حيث كانوا أشد تطورا ومع ذلك أخذهم الله بكفرهم.....

والله أعلى وأعلم
وجزاكم الله خيرا

حسام عمر
13-07-2005, 07:19 AM
شكرا لك اخى مراد

ابن البلد
18-07-2005, 12:31 PM
شكرا حسام علي الموضوع :)

أحمد ناصر
18-07-2005, 01:06 PM
الحضارة الفرعونية دائما مليئة بالأسرار والغموض
شكرا لك يا حسام

Saipem
21-07-2005, 06:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أعتقد أن الموضوع المعروض من أشد وأعمق المواضيع وحساسيته حيث يتعلق بحضارة أمة كاملة يراد المساس بها فى كل العصور.
ورغم تشوقى الشديد للفراعنة وولعى بهم كونى مصريا وأيضا شغفى بعلم الفلك إلا أن لم تتح لى الفرصة للقراءة المتعمقة فيهم ولكن لى خلفية بسيطة أود أن أعرضها.
1- كون الفراعنة مخلوقات فضائية . رأى الشخصى أنه غير حقيقى وهذا لما عرض الأيام الماضية عن تحليل العلماء لجثة توت عنخ أمون وأعتقد أنه كان من الأسرة المالكة وتولى الحكم وعنده 18 عام وحسب ما شهدته هو بشرى عادى كام أكد العلماء وتحدثوا عن استطالة رأسه وعللوا السبب بأن الفراعنة وخصوصا الملوك كانوا يربطون رأس المولود ليأخذ هذا الشكل. وأعتقد أن هناك الكثير من الموميات الفرعونية تم اكتشافها ولا يعرض موضوع المخلوقات الفضائية وبعد التشريح لم يطرح هذا الموضوع نهائيا وحسب كلا الإستاذ حسام بنيت الفكرة على مومياء واحدة ولنفترض أنها كانت لمخلوق فضائى هذا لا يدعوا أن الفراعنة كلهم فضائيين وذلك لأن هناك شواهد كثيرة تشير لوجود فضائيين ظهروا فى عصرنا الحديث (( كانوا بنت وولد ولونهم أخضر على ما أتذكر فى روسيا أو أسبانيا ))
- قصة سيدنا يوسف وسيدنا موسى على حسب إثارة الزميلة كانوا بشر وتعاملوا مع الفراعنة ولم يشر إلى أى شئ من هذا القبيل كونهم فضائيين وكذلك كليوبترا وكذلك كل الرسومات والنقوش الفرعونية لم تشر إلى ذلك ونجد البعض يتمسك بمجرد رأى عالم على تشريح مومياء ليقول أن الفراعنة بالإجماع فضائيين.
- أعلم أن علمه كان متفوق عننا نحن فى عصرنا الحديث 2005 ولكن هذا لا يدعوا أنهم فضائيين.
- وبمناسبة الاطباق الطائرة وعرض الامريكان للفيلم كذلك عرض فيلم عن كون هذا الاطباق التى تظهر من حين للأخر مجرد أبحاث أمريكية.
- وعن فكرة الموس وحد السكين وعدم تحلل جثة القطة ؛ ذلك يرجع لخواص الهرم المغناطيسى لما يسببه من مجالات مغنطيسية توفر هذه الظاهرة وأعتقد أن هناك كتاب لتصميم هرم صغير من أى مادة متاحة وبأبعاد معينة ( مقياس صغير ) يوفر أيضا هذا الظاهرة وبالتالى هذا يرجع لمجرد الشكل الهندسى.
- وبمناسبة ديانة الفراعنة ؛ لا يمكن ان نحدد دين واحد للفراعنة على مدار عصورهم وذلك لطول فترة حضارتهم وتقسيمها للعصور كثيرة تمتد الاف السنين من المؤكد تغير خلالها الدين والمعتقدات ولكن فكرة أخناتون عن التوحيد ووجود إله واحد ومعارضة المحطيين به لهذا الفكرة تدل على اعتقادهم بوجود تعدد فى الأله كأله للحرب و..............إلخ ولكن هذا لا يدل على عبادتهم للأصنام وذلك لأنهم كانوا يصنعوا تماثيل لملوكهم ولا أعتقد أنهم كانوا يساوى بين الملوك والأله ولكن فكرة تعدد الأله تشير إلا مجرد تعدد ولكن فى غير موجود وجود مادى .
- وأتمنى فى أخر كلامى أن اثير أن هناك الكثير من الألغاز فى عالمنا تريد من يبحث فيها وأتمنى ان يكونوا مصريين
- وعن نفسى هبدأ بحث فى الموضوع ده وأحقق رغبتى القديمة فى دراسة الفللك ومعرفة أسرار الفراعنة

فرصة سعيدة
مهندس بترول
Saipem

حسام عمر
21-07-2005, 05:37 PM
بصراحه ردك رائع وانا سعيد جدا بأنضمامك لنا فى المنتدى


اهلا وسهلا بك اخىSaipemفى منتدى ابناء مصر

ماما زوزو
24-07-2005, 10:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع شيق جدا جدا وجميل..
جزاك الله خيرا أخي الكريم
وسبحان الله الذي علم الانسان ما لم يعلم
وعلينا أن نتذكر دائما أن رغم ما وصل إليه الفراعنه لم يغن عنهم شيئا عندما كفروا بالله عز وجل وكذبوا الرسل وحل عليهم غضب الله..
فلنأخذ علمهم ولنتعظ من فعلهم ومم حل عليهم..
وأسأل الله أن يعافيني وإياكم من الكفر أو الشر ك أو أي ذنب..
بارك الله فيكم ووفقكم الى ما يحب ويرضى..........
بسم الله الرحمن الرحيم
سلمت يدك ابنى الغالى حسام
ولا ازيد على كلام بسمة الا
اللهم امين على دعائها ...

Egyptian-rose
31-07-2005, 02:59 PM
السلام عليكم:)

موضوع مثير ولكن

اقتباس من كلام الاخ حسام بالاعلى(حد يقولى الاقتباس يتعمل ازاى؟*4* )
مثال:كيلوبترا عندما انتحرت بشم السم فانها ماتت من شمه فقط محلول معين؟؟ ونحن الآن لا نعرف اقوى من سم السيانيد الذى يميت خلال دقيقة؟ فان علمهم كان مختلفا؟.
فى الحقيقة ما اعرفه ان كيلو باترا انتحرت بان احضرت افعى الكوبرا وجعلتها تلدغها (واللى مش مصدق يشوف اى مسلسل او فيلم من بتوعها:d ) وهذه حقيقة معروفة
ومن ناحية اننا لا نعرف اقوى من السيانيد فان هناك بالفعل سموم اقوى ولها تاثير اسرع حسب دراستى رغم انى لا اذكر اسماء الان

اردت فقط تصحيح المعلومة ولى عودة ان شاء الله

وشكرا على الموضوع*8*

حسام عمر
14-08-2005, 07:25 PM
فى اخر كل مشاركه اقصى الشمال فى كلمه اقتباس


واهلا وسهلا بكى فى منتدى ابناء مصر

وشكرا للمعلومه

سوسو السعوديه
09-04-2006, 08:40 PM
]تشكر على الموضوع الجميل ولكن يوجد بعض الملاحظات.؟

-------------------------------

العلم لا يحده حاجز,,,,وكما هو مشهور عن الفراعنه وصلو بالعلم لذروته

------------------------------
وأمأ موضوع الجن
والقصد بأن الجن يعمرو اي يعيشون والله اعلم الالف السنين والجن خلقو قبل الانس بألف عأم ولديهم العلوم والكثيره,,,في الماضي والحاضر,,وقدرت الجني وتفوق قدرت الانسي والدليل قول الله تعالى,,,(({قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ }النمل39
والحضاره الفرعونيه أشتهرت بالسحر والدليل قصه نبي الله موسى
وكما نعلم بأن الجن لايحده حاجز و يستطيع ان يسترق السمع من السماء السابعه والدليل قول الله{5} إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ{6} وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ{7} لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ{8} دُحُوراً وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ{9} إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ{10} الصافات
أي ان الجن غزو الفضاء قبلنا ويعرفون بأموره

--------------------

والاطباق الطائره وخرافات هوليود لو كانت حقيقه لذكرها الله في كتابه الكريم ولم يذكر بالقرآن من المخلوقات

الا الجن والانس والحيوانات

والله اعلم
--------------------

لكم تحيااااتي[/COLOR]

حسام عمر
11-04-2006, 11:04 AM
الاخت سوسو

بارك الله فيكي

واهلا وسهلا بكي في منتدى ابناء مصر

dam3teen
12-04-2006, 04:48 AM
موضوع جميل وان كنت مش مصدق الحكايه بتاعك الاخوه اللى اتو من الفضاء علشان يبنو الاهرام ويمشو مش غريبه شويه
المهم انك مشكور ع المجهود

أحمد المليجي
12-04-2006, 11:30 AM
اولا تحية من القلب لك يا حسام علي الموضوع الجميل دي و كنت انت برضة لو تتذكر حاطت موضوع شبة دي في القاعة العامة و كنت رديت فية برضة ... و علي فكرة الموضوع دي برضة تأليف ولا اساس لة من الصحة و مليان اخطأ و علي فكرة لو كاتب الموضوع الاصلي كان بيعرف او درس فعلا الهرم الاكبر اكيد ماكنش هينسي يشير الي نقطة الممرات الداخلية وان كل ممر بيشير الي نجم معين في السماء مثل الدب القطبي و الشعري اليمنية و فخذ الثور ولكن يبدو انة مايعرفش هذة المعلومة من الاصل
و تقبل تحياتي يا حسام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم مراد..

مع احترامي الشديد لكل ما ذكرت بتعليقك ومع احترامي الشديد أيضا لعلم الفراعنه ولكن نحن لا نملك أن نجزم بأنهم كانوا يعبدون الله...
وذلك لما جاء في كلام الحق سبحانه وتعالى بالقرءان عن قصة سيدنا موسى مع فرعون وأنه كان أكثر الناس في الكفر إلا من اتبع موسى عليه السلام..
وكذلك كما جاء في قصة سيدنا يوسف عندما جاء لمصر وما يبينها هو صاحباه في السجن ومحاولته لدعوتهما لله الواحد الأحد مم يدل على انتشار الكفر أيضا..
ومن هنا اعتقد ان دين الفراعنه ليس ثابتا عنهم انه التوحيد لله عز وجل وبالتالي لا أحبذ الخوض فيه لا بالفكر ولا بالكلام حتى لا يطغى حبنا لحضارتهم ويتحول لمحبه خاصه لقوم قد أهلكهم الله عز وجل وترك لنا آثارهم للعظه حيث كانوا أشد تطورا ومع ذلك أخذهم الله بكفرهم.....

والله أعلى وأعلم
وجزاكم الله خيرا

الاخت الفاضلة م . بسمة :
تصحيح معلومة واجب ... اولا الفراعنة لم يهلكم الله و الا ازاي فضلوا موجودين لغاية الاسرة ال 30 انما ما حدث ان ما كان يجمع الفراعة لم يعد موجود و هو الديانة او بالاحري الكهنة و ذلك لدخول المسيحية و التي دخل فيها معظم الشعب المصري و هكذا تحولت مصر كلها من رع الي الله سبحانة و تعالي
ثانيا ودي قلتها كتير جدا هل معني وجود واحد كافر في مصر ان كل من حكم مصر من قبلة و من بعدة كفر ؟؟
الله لم يهلك سوي فرعون واحد و في مصر لم يكن هناك سوى فرعون واحد الذي قال انا ربكم الاعلي
و اتمني ان حضرتك تشوفي الموضوع دي (http://www.egyptsons.com/misr/showthread.php?t=36677)
و تقبلي تحياتي الاخت الفاضلة

حسام عمر
13-04-2006, 03:13 PM
الاخ الكريم دمعتين

اهلا وسهلا بك في منتدى ابناء مصر

حسام عمر
13-04-2006, 03:17 PM
احمد بك المليجي

انتا جاي تضربلي كورسي في الكلوب


بس اسمحلي معلوماتك رائعه

وارفعلك القبعه بجد

وتسلم يا احمد

دكتور مهندس جمال الشربينى
13-04-2006, 03:34 PM
اخى الحبيب اختم بعبارة بروفيسور قال:اذا اردت ان تعرف عن الهرم فلا شك انك حتما ستحيط نفسك بكتب السحر والطلاسم والخرافات


منقول


العيب الوحيد:uff: فى الموضوع أن الموضوع منقول و لم تذكر من أى مكان تم النقل يا خويا يا حسام يا عمر...:love:

من المهم جدا ذكر المراجع فى نهاية أى موضوع:mazika2:

حسام عمر
05-07-2006, 05:38 AM
الإيميل يا دكتور

مصدري في كثير من احيان الايميل

جوليا
09-07-2006, 07:08 PM
حسام موضوع اكثر من رائع كعادتك دائما في اختيار المواضيع

شكرا جدا على الموضوع

وشكرا على الاضافات

حسام عمر
13-07-2006, 12:28 PM
ولكي جزيل الشكر على ردودك الرائعه

يا جوليا

ابن طيبة
14-07-2006, 03:31 PM
الاخ حسام عمر موضوعك رائع و لكن اسمح لي ببعض التعليقات
1- لماذا نستبعد دائما ان يكون الفراعنة هم من بنوا الاهرامات و هل معبد ابو سمبل اقل عظمة من الاهرامات و هل تمثال ابو الهول اقل عظمة من الاهرامات لو جلنا معا علي ارض مصر سوف نجد مئات الاهرامات نعم المئات بدات بطريقة بدائية جدا ثم تطورت حتي اصبحت علي ما هي عليه الان من ثلاث اهرامات تنسب عن صحة او خطا لملوك مصر من الاسرة الرابعة خوفو و خفرع و منكاورع اذا كانت هناك محاولات و تطور الامر خطوة خطوة
2- لا اعتقد ان الكائنات الفضائية كانت متفرغة لملوك مصر القديمة لتقوم ببناء الاهرامات ثم معبد ابو سمبل ثم تعليمهم التحنيط ثم التعامد الشمسي علي وجه رمسيس الثاني ....الخ من المعجزات التي تزخر به حضارتنا المصرية الحديثة
3- اما ما اوردته الاخت بسمة من ان المصريين علي مدار ثلاثة الاف سنة كانوا قوما وثنيين هو امر مردود عليه و علي من يختلف معي في الراي ان يقرا كتاب الموتي و التي ذكرت فيه عبارة (الاله الواحد الاحد خالق البشر و الالهة) اي كانوا قوما مشركين مثلهم مثل قبائل العرب قبل الاسلام و بالتاكيد كان هناك موحدين خالصين و الا ماقولكم في الرجل المؤمن من ال فرعون و الذي حدثنا المولي جل و علي عنه قائلا
(اتقتلون رجلا ان يقول ربي الله و قد جاءكم بالبينات) صدق الله العظيم
4- اما تسمية الحضارة المصرية القديمة بالحضارة الفرعونية فهو خطا شائع ابتكره الغرب و سرنا ورائهم لانه لم يكتشف حتي الان ان ملوك مصر القديمة كان يطلق عليهم لقب فرعون و الوحيد الذي كان اسمه كذلك او كان لقبه هو فرعون موسي الذي ورد ذكره في القران و من عنده مايثبت غير ذلك فموضوع الاخ حسام مازال يتردد عليه الكثير و ليطارحنا الحجة بالحجة
5- ان شعب مصر القديمة لم يندثر و لكنه حدثت عنده تحولات من التحدث بالهيروغليفية الي التحدث بالقبطية بعدما امر الامبراطور الروماني بحظر الكتابة باللغة الهيروغليفية و هكذا اندثرت اللغة لا الشعب ولان الشعب ظل كما هو في ارض الكنانة و عندما دخل الاسلام مصر اسلم من الاقباط من اسلم و بقي منهم من بقي علي ديانته المسيحية
اسف اخي الكريم فقد اطلت عليك و لكن الموضوع ليس غيرة علي حضارتنا المصرية القديمة و لكنه اللبس الذي دائما ما نقع فيه
دمت بالف خير اخي حسام

قلب مصر
17-07-2006, 10:27 PM
موضوع جميل قوى يا حسام
وشكرا يا فرعون طيبة على مداخلتك الأكثر من رائعة فى الموضوع
واللى وضحت أشياء كثيرة

حسام عمر
08-08-2006, 03:56 AM
بالفعل المداخله مميزه بشده

ديالا
21-08-2006, 05:26 PM
انا فسي ازور مصر وازور الاهرام

حسام عمر
17-09-2006, 09:59 AM
واللهي وانا كمان نفسي اشوف الاهرامات وادخلها

بقالي 17 سنه نفسي في الموضوع ده

samey
17-09-2006, 01:16 PM
الأخ حسام عمر
كنت مسؤولا عن الصناعات وتقدم الى مجموعة من الألمان لللترخيص لمصنعهم
ووجدت اثنين على رأس مجموعة الألمان علماء "دكتور مهندس كل منهما" فسألتهما هل رأيتما الهرم فقالا نعم فقلت كيف بناه الفراعنة فردا بنظرية الرمال مائلة ويجرن الحجارة على رولات لرفها فقلت لهما هذه نظريه النجليز وهم أغبياء وأنا اعلم بأن الألمان عقليتهم فذه فما رأيكما ففكرا وقالا بأن نظرية الأنجليز خاطئة وقالا لانعلم
ولكنا كمصريين وهؤلاء أجدادنا فالحقيقة بأن الأهرامات ما هى الا ثقل عظيم وليست مقابر كما يدعون لأن المقابر دائما تحت الآرض وهذا الوزن الهائل حكمته منع الزالازل
فقد كانت المنطقة تحدث بها زلازل قبلهم فأرادوا تثبيت القشرة الأرضيه حتى لاتتحرك
والله فى القرآن الكريم وضح ذلك بأصدق وأدق تعبير:وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ) (الفجر:10)
)وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً) (النبأ:7) )وَفِرْعَوْنُ ذُو الْأَوْتَادِ)(صّ: من الآية12فالوتد هو الذى يمسك القشرة الأرضية أن تنزلق اما من يتكلم على حجرات وممرات فهذا مرجعه لهندسة الهرم للتوازن لضغط الهواء ختى لاتتصدع بالتفريغ أو الضغط لهذه البناية الضخمه أما ان يخرم مناطق ويدخل روبوت فهذا تهريج وسخافات لأناس يريدون دعاية لأنفسهم ولكن تسقط أجزاء من الهرم فهم يدمرون التراث
أما كيف بنى الهرم فاعتقد بأن الفراعنه توصلوا الى اسرار الكيمياء التى تتعامل مع المواد الطبيعية فلو تصورنا قالب ولو مكون من أحجار أو خشب ويوضع به مادة الحجر فتتفاعل ويتكون حجر طبيعى فى موقعه فهذه هى الطريقة الوحيدة التى بنوا بها الهرم وهناك دليل على صدقها وهى أن الأهرامات تم تغطيتها بكسوتها بهذه المادة الطبيعيه التى تآكلت بمرور الزمن ولكن مازالت تكسوا المنطقه العليا للأن وهى من الحجر الأصلى

حسام عمر
20-09-2006, 11:38 PM
اخي الكريم سا مي

اضافه رائعه اول مره اسمع عنها

ولكني اشعر بحقيقتها

جزاك الله كل الخير عن هذه الافاده

سيد جعيتم
21-09-2006, 01:01 PM
نقل مفيد .معلومات هائلة يا حسام فعلاً استفدت منها .دمت بخير

حسام عمر
25-09-2006, 10:55 AM
بارك الله فيك والدي الكريم

stopp
28-09-2006, 08:15 PM
موضوع روعه

حسام عمر
03-10-2006, 05:09 AM
تسلم يا نجم نورت الموضوع