المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نفلونزا الحمير أهون من أنفلونزا البشر !!!!!!!!!!

محمد نديم
04-11-2009, 10:21 PM
أنفلونزا الحمير

ولا أنفلونزا البشر !!!!!!!!!!

لا أدري لماذا شعرت باستغراب شديد حين علمت أن الطيور تصاب بالأنفلونزا مثلنا كان ذلك منذ بضع سنين .
وتخيلت أن سي الديك على وزن سي السيد جالسا بين دجاجاته منتفخ الريش ملون العرف .... وفجأة ( هاتسسسسسسسسسسسسسو ) يعطس عطسة يشيب منها الولدان ... فتهرع إليه دجاجاته كل منها تحاول كسب وده....

· إحداهن تجري نحوه قائلة : .... سلامتك يا أخويا

· وتركض الثانية نحوه : بعيد الشر عليك يا أبو كتاكيتي ...

· و أخرى تهتف له في قلق : أعملك شوية ينسون ولمون يا روحي؟

· أو تجد دجاجة تشكو لجارتها : والنبي يا ختي بقالي يومين مبضتش مش قادرة تعبانة ، الصداع والزكام حيجننوني. والكتاكيت شيبوني ، مش قادرة عليهم. والمفعوص آخر العنقود اللي لسة طالع م البيضة ، كان حيولع في العشة امبارح بلعبه بالكبريت.

ولكنني دهشت زادت أكثر حين علمت أن للخنازير انفلونزتهم أيضا ... لكن ما يحيرني هو أن تصيبنا نحن البشر أمراض الحيوانات والطيور ، ومن المعروف أن أمراض الطيور والحشرات والحيوانات في الغالب تكون ضعيفة ولا تصيب الإنسان لأن مناعته مهيئة لصد أمراضه الخاصة به.ولكن الجديد في هذا العصر ، هو ما اكتشفه العلماء من أن كثرة مخالطة الإنسان للحيوانات قد تنقل إليه أمراضهم.

وهنا أتسائل؟

هل أصبح الإنسان ( هفية) ؟ وملطشة ؟ أم ماذا جرى في قوانين الكون؟

ومما ساهم في ارتفاع منسوب القلق عندي ، هو أنني أسافر لقريتي عادة في الصيف ، وأعتز بصديق لي ، أراه رائعا مخلصا ووفيا أيضا ، لكن في صمت وصبر وسكون ، صديقي يا أخوتي هو ( جحش صغير) ألتقط له صورا كلما ذهبت إليه صيفا ، ولكنني أستغرب أنه لم يتغير لونا ولا حجما ، فقد ظل جحشا طوال سنين سبع ، وظللت أصوره طوال هذه المدة.

واكتشفت أن الجحش الأول قد باعوه والثاني مات ، وأن من أقوم بتصويرهم طوال هذه السنين كانوا من سلالة صد يقي وأخي في الكائنات . إذا لقد اكتشفت أن الجحش هو أنا.. أليس الأصدقاء هم مرايا الإنسان؟

ولكنني الآن أكثر قلقا من ذي قبل، أخشى أن تلحق بي أنفلونزا الحمير، لأنني كنت من أكثر الناس مخالطة لهم.لكنني لا اذكر له عيبا، ولا أعد عليه خطأ، ولم أجد فيه قلة وفاء أو بادرة شك أو خيانة.

إذن سأتحملها، لأنه على الأقل لم يجرح قلبي ، ولم يخن عهدي ، ولم ير فيّ عدوا سأخطف منه رزقا ، أو أنافسه على منصب. .

وهي أنفلونزا أهون علي من أنفلونزا البشر الذين لو خالطناهم، جرحوا قلوبنا دون أن يطرف لهم جفن ، وتنكروا لمشاعر وهبناها لهم عن طيب خاطر ، واكتشفنا بعد فوات الأوان أنهم لا يستحقونها.

بنت شهريار
04-11-2009, 10:48 PM
قبل ما ارد على الموضوع
جاية اقول الف الف الف حمدلله على سلامتك استاذ محمد
نورت بيتك اخى الغالى
:f2:

مي مؤمن
04-11-2009, 11:08 PM
استاذ محمد
بجد موضووووووووع فوق الرائع ومضحك جدا ومحزن برضو جدا
وكما يقال وم شر البلية ما يضحك
وبالمثل الشعبي
هم يضحك وهم يبكي
هو فعلا الحيوان ولو على امراضه راضين بيه كفايه انه مسالم وكمان بستفاد منه طول السنين دي يعني خليه ياذينا حتى لو بمرض صغير مره من نفسه
لكن العيب انه الانسان بيجي منه المرض الجسماني والنفسي والمادي وكل انوع الامراض الى ان يوصل بنا الى الجنان والدخول لمستشفى المجانين او تقعد مع الحمير ولا الحيونات لانهم ارحم وارفق بنا من البني ادم
بجد ربنا يرحمنا برحمته من الانسان قبل الحيوان
شكرا لك استاذ محمد على الموضوع الي فوق الرائع
حمد الله على السلامه
تحياتي لك

محمد نديم
05-11-2009, 12:14 AM
قبل ما ارد على الموضوع
جاية اقول الف الف الف حمدلله على سلامتك استاذ محمد
نورت بيتك اخى الغالى

لك الشكر أختي الغالية
بنت شهريار
ودي وتقديري سلمك الله

محمد نديم
05-11-2009, 12:17 AM
استاذ محمد
بجد موضووووووووع فوق الرائع ومضحك جدا ومحزن برضو جدا
وكما يقال وم شر البلية ما يضحك
وبالمثل الشعبي
هم يضحك وهم يبكي
هو فعلا الحيوان ولو على امراضه راضين بيه كفايه انه مسالم وكمان بستفاد منه طول السنين دي يعني خليه ياذينا حتى لو بمرض صغير مره من نفسه
لكن العيب انه الانسان بيجي منه المرض الجسماني والنفسي والمادي وكل انوع الامراض الى ان يوصل بنا الى الجنان والدخول لمستشفى المجانين او تقعد مع الحمير ولا الحيونات لانهم ارحم وارفق بنا من البني ادم
بجد ربنا يرحمنا برحمته من الانسان قبل الحيوان
شكرا لك استاذ محمد على الموضوع الي فوق الرائع
حمد الله على السلامه
تحياتي لك

mai_momen

ماشاء الله على هذا التعليق الرائع.
امتناني لتواجدك الجميل ورقيق كلماتك وحسن تذوقك.
مودتي وباقات شموع.

the_chemist
05-11-2009, 09:24 PM
الأخ الفاضل

زعيم الحرافيش محمد بك نديم

أوحشتنا

و والله اتوحشنا لك

حمدا لله علي سلامتك

يارب تكون بخير

وبعدين نشوف الجحش بتاعك عمل ايه

ههههههههههههههههههه

مقهورة
07-11-2009, 12:06 AM
عمو "كـــــــــــــلة شئ ,, واسلوبك شئ تااني :$ << ادهشتني بصراحة

طريقة الطرح مُضحكة شوية ’, وتشبية الأنسان بالجحش

وايضــــاً تصورك لمرض انفلونزا الطيور :no:

المهم مضمون الموضوع وصل ,. واعجز عن التعبير:dribble:

شكــــــــراً لقلمك

بنت شهريار
07-11-2009, 04:48 PM
لالالالالالالالالالالالالالالالا
كله الا ابو الكتاكيت
الف سلامة يا سبع العشة
والله مايسووا ريشه من غيرك
فداك البيض كله يا سبعهم
تعيش وتنفش ريشك للأبد
يابو عُرف جنان :d

واكتشفت أن الجحش الأول قد باعوه والثاني مات ، وأن من أقوم بتصويرهم طوال هذه السنين كانوا من سلالة صد يقي وأخي في الكائنات . إذا لقد اكتشفت أن الجحش هو أنا.. أليس الأصدقاء هم مرايا الإنسان؟
غير المراية لو سمحت :3:
بلاش تلاكيك

وهي أنفلونزا أهون علي من أنفلونزا البشر الذين لو خالطناهم، جرحوا قلوبنا دون أن يطرف لهم جفن ، وتنكروا لمشاعر وهبناها لهم عن طيب خاطر ، واكتشفنا بعد فوات الأوان أنهم لا يستحقونها.
طيب على الاقل انفلونزا الطيور والخنازير ليهم مصل مضاد
اما انفلونزا البشر
ايدك منها والقبررررررررررررررررررررر
دى علطول على بلد اللى يروووووووح ميرجعششششششششششششش

سلمت يداك اخى العزيز :f:
سلامى للجحش

Ayman Roshdy
07-11-2009, 05:47 PM
[center][center][color=red]
[size=5][font=nazli]ولكنني الآن أكثر قلقا من ذي قبل، أخشى أن تلحق بي أنفلونزا الحمير، لأنني كنت من أكثر الناس مخالطة لهم.لكنني لا اذكر له عيبا، ولا أعد عليه خطأ، ولم أجد فيه قلة وفاء أو بادرة شك أو خيانة.

إذن سأتحملها، لأنه على الأقل لم يجرح قلبي ، ولم يخن عهدي ، ولم ير فيّ عدوا سأخطف منه رزقا ، أو أنافسه على منصب. .

وهي أنفلونزا أهون علي من أنفلونزا البشر الذين لو خالطناهم، جرحوا قلوبنا دون أن يطرف لهم جفن ، وتنكروا لمشاعر وهبناها لهم عن طيب خاطر ، واكتشفنا بعد فوات الأوان أنهم لا يستحقونها.[/right]

أستاذنا الفاضل / محمد نديم

جعلتني أتساءل...

حينما ننعت شخصا بأنه "حيوان"...

هل نحن نهينه... أم نمدحه؟!!!

سلمت يداك وطيب الله خاطرك ورضي عنك وأرضاك.

Photo Gallery