المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهلا بك في بون ملهمة الموسيقار بتهوفن



Kind Hand
10-05-2005, 08:36 AM
أهلاً بك في بون ملهمة الموسيقار بيتهوفن http://www.dw-world.de/img/transpa.gifhttp://www.dw-world.de/img/transpa.gifhttp://www.dw-world.de/dw/image/0,1587,788780_6,00.jpg http://www.dw-world.de/img/transpa.gifميدان مونستر - قلب المدينة
النابضhttp://www.dw-world.de/img/transpa.gifhttp://www.dw-world.de/img/transpa.gif http://www.dw-world.de/dwelle/images/transpa.gifالعاصمة السابقة لألمانيا ليست مدينة إدارية رتيبة كما يعتقد البعض، بل بلدة هادئة تقع على نهر الراين وسط منطقة التلال السبعة البديعة. أنجبت بون موسيقيا موهوبا يدعى بيتهوفن استلهم طبيعتها الساحرة وترجمها إلى موسيقى مسموعة.


تبدأ الرحلة من سور المدينة القديم والعائد للعصر الروماني، والذي يضيف على المدينة جواً خاصاً من القدم والعراقة رغم صغر حجم الأجزاء المتبقية منه. بعدها نصل إلى كنيسة مونستر، مَعلَم المدينة الشهير، والتي يرجع بدء بناءها إلى منتصف القرن الرابع الميلادي مع وصول المبشرين الرومان إلى المدينة حيث بدء العصر المسيحي في منطقة الراين. ومازالت تلك الكنيسة القديمة الصغيرة تقع تحت الكنيسة التي نراها اليوم والتي أعيد بناءها في القرن الثاني عشر الميلادي. وهي تتميز بطرازها المعماري الفريد حيث تتلاقى الأساليب الفنية المختلفة من الرومانسي إلى القوطي في تناغم لم يسبق له مثيل.




http://www.dw-world.de/dw/image/0,1587,1417017_6,00.jpgهذا هو منزل بيتهوفن

في مقابل الكنيسة يقع ميدان واسع يشكل مركز المدينة، ويختلط فيه التاريخ بالفن بالحياة اليومية، فأمام الكنيسة نرى مبنى البريد القديم المميز. ويقع السوق اليومي أمام دار البلدية المبني عام 1737 على طراز الباروك. وفي الناحية المقابلة للسوق، يبدأ الشارع الصغير المسمى زقاق بون، وفي المنزل رقم 20 منه ولد عام 1770 الموسيقي العبقري لودفج فان بيتهوفن. وقد حافظت المدينة على سيرة ابنها المبدع، فأقيمت صالة موسيقية باسمه تعزف فيها ألحانه إضافة على روائع الموسيقى العالمية، كما أصبح بيته متحفاً يؤمه المعجبون بالموسيقي العظيم ليتطلعوا على طريقة حياته، وداخل هذا المكان الملئ بالفن يستمتع الجميع بالوقوف أمام البيانو الذي طالما شارك بيتهوفن لحظات إبداعه وشهد ميلاد سيمفونياته وألحانه، هنا أيضاً تقام العديد من حفلات الموسيقى الكلاسيكية.



أهم المعالم في المدينة



وتتميز مدن ألمانيا عموماً بقلاعها، ولا تُستثنى بون من هذه القاعدة، ففي جنوب بون في منطقة بادجودسبرج تقع أطلال قلعة جودسبورج الشهيرة على ارتفاع 32 متر. وقد تركت الخمسون عاماً التي كانت فيها المدينة عاصمة جمهورية ألمانيا آثارها الواضحة عليها(1949-1990)، فمازالت مباني الحكومة القديمة والتي شهدت العديد من الأحداث مزارات هامة وأهمها قصر شاومبورج وفيللا هامرشميت، إضافةً إلى مبنى العاملين في البرلمان الألماني الشهير ب "أويجين الطويل" نسبة إلى رئيس البرلمان السابق أويجين جيريستينماير والذي اتخذ قرار البناء عام 1969، ويزيد طول المبنى عن 114 متراً، وبعد انتقال البرلمان إلى برلين يستخدم المبنى حالياً كمقر لكاتب تابعة للأمم المتحدة. ومكانة بون الثقافية لاتقل عن مكانتها الإدارية، فلها تاريخ طويل في فن المسرح، وبها العديد من المتاحف في مختلف المجالات، منها بيت التاريخ، ومتحف الفن، ويقع معظمها في التجمعين (Museumsmeile) و مربع الفن.


http://www.dw-world.de/dw/image/0,1587,876293_7,00.jpgتتفتح تلك الزهرة لمدة يوم واحد فقط في العام ليصل طولها إلى 3 أمتار تقريباً

تعتبر جامعة بون من أكبر الجامعات في ألمانيا من حيث عدد العاملين والدارسين بها، كما أن أربعة من باحثيها حصلوا على جائزة نوبل في الطبيعة والاقتصاد والكيمياء. وتعتبر نسبة عدد الطلبة الأجانب في بون هي الأكثر على الإطلاق في ألمانيا حيث تصل نسبتهم ل16.3%. وإلى جانب الجامعة هناك بعض المعاهد المهتمة بالبحوث العلمية والاجتماعية والاقتصادية ومن أهمها معهد كايزر (CAESAR)، ومعاهد تابعة للجامعة مثل معهد التكامل الأوروبي ومعهد أبحاث التطوير. أما قصر بوبلسدورف، والذي يعتبر اليوم جزء من الجامعة، فأهم ما يميزه هو احتواءه على حديقة النباتات الخاصة بالجامعة، وبها زهرة التيتانينفورز وأصلها سومطرة والتي حظيت في عام 2003 بلقب أطول زهرٍة في العالم حيث بلغ طولها عند تفتحها 274 سم، الحظ لا يتاح لمشاهدتها متفتحة سوى يوم واحد في العام هو عمر تفتح هذه الزهرة العجيبة.



http://www.dw-world.de/dw/image/0,1587,345616_6,00.jpg
تعتبر الرحلة في الراين فرصة لقضاء وقت ممتع في الطبيعة الخلابة


أما حديقة الراين الشهيرة Rheinaue فتمتد على مساحة 160 هكتار، لتضاهي بحجمها هذا تقريباً حجم وسط المدينة. وتعتبر هذه الحديقة بموقعها المتوسط ملتقى العائلات والشباب، والنزهة المحببة للجميع، بها البحيرات حيث يمكن التنزه بالمراكب، وبها مناطق للشواء وأماكن للعب والتزلج. ولم تنس إدارة الحديقة المعاقين، ففي حديقة فاقدي البصر يستطيعون اكتشاف الأشجار من المعلومات الموضوعة عليها على طريقة برايت. وتقام العديد من الأنشطة على مدار العام في هذه الحديقة من أهمها حفل الموسيقى المفتوح، حفل البيرة السنوي وحفل الألعاب النارية على الراين مما يزيد من جاذبية هذه الحديقة.

م. بسمة
11-05-2005, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
kind_hand
شكرا
على تلك المعلومات الطيبه

في انتظار المزيد..

أحمد ناصر
11-05-2005, 11:20 AM
شكرا لك يا Kind Hand
نفسى أعرف كيف إستطاع تأليف آخر سيمفونياته رغم إصابته بالصمم!!
منتهى التمكن!!!

Kind Hand
11-05-2005, 02:28 PM
شكرا على مروركم الكريم أخت أم بسمة والأخ أحمد ناصر

بهجه
13-05-2005, 03:00 PM
ياااااه شوقتني لبون لاني عشت هناك لمدة سنتين
اتبصطت هناك كثير

وافتكر ان الصورة الاولى هي للساحه اللي خلف السوق وهناك يوجد منزل بتهوفن في احد الشوارع الموجوده في هذا السوق رحت لزيارته لكني لم ادخل للداخل فقط اخذت صورة امام الباب.

شكرا لك رجعت لي الذكريات

تحياتي لك وللجميع

Kind Hand
14-05-2005, 07:25 AM
عفوا أخت بهجة



وانا بجد نفسي أزور البلد دي لأني بحبها قوي

بهجه
14-05-2005, 08:02 AM
اهلا يا كايند هند
فعلا بون حلوه ومعروفه بالهدوء لانها تعتبر قريه ولكن مش باين عليها كذلك وكأنها مدينه
هي صغيره جدا يعني يكفي يومين او ثلاثه وتخلص كل مكان فيها او حتى اقل
كنت انا احيانا في ايام الاجازه لما افتح الشباك بلاقي هدوء غرررريب وبحس كأن كل الناس ماتت الا انا اللي عايشه:d وكل اللي بسمعه صوت العصافير
وفي الليل الساعه مابين 7 الى 8 اغلب الناس بتختفي لانها بتدخل للبيت من بدري وخصوصا في الشتاء لان الساعه 4 العصر الدنيا بتكون ظلام خالص اما في الصيف فالمغرب كان بيأذن الساعه مابين 10 ونص الى 11 بالليل مش فاكره بالضبط لكن تخيل لغاية الساعه 11 ولسه النور موجود سبحان الله
والحاجه الغريبه ان صلاة الفجر بتكون الساعه 2 ونص ، يعني من 2 ونص الى الساعه 11 بالليل كل نهار*14*
الظاهر اني طولت وقلت كل اللي جوايا
اعذرني

تحياتي لك وشكرا مره اخرى على الموضوع


نسيت اقول حاجه،،،، بخصوص الصورة الاولى الساحه دي موجود تحتها موقف للسيارات وهو موقف كبير على ما اعتقد 3 او 4 طوابق تحت الارض . وفي عندي كلام كثير بس كفايه خلاص .........

Kind Hand
14-05-2005, 08:12 AM
شكرا جزيلا على المعلومات الجميلة ويا ريت تكمليها لانها أكيد هتكون مفيدة لي انا ولجميع الناس المهتمة بالموضوع

بهجه
14-05-2005, 08:57 AM
كفايه كده يا كايند هند دنت خليتني افتكر هناك بجد واشتاق اني اروح.
ممكن اضيف حاجه وحده وبس عشان خاطرك وهيه في فترة الكرسمس تمتلي الساحه دي وكمان الساحه التانيه اللي في وسط السوق بالالعاب وبالمحلات (كشك) التى تبيع حلويات الكرسمس والالعاب العباره عن مسابقات واذا تفوز تحصل على لعبه ومحلات بتبيع شموع بشكل غريب ورائع وبيبيعوا مكسرات بيحمصوها بالسكر طعمها لذيذ، وطبعا فترة الكرسمس بتكون الدنيا برد يعني لما بنروح بنثلج من شدة البرد. وبخصوص الطبيعه فهي رائعه في فتره الخريف بتكون الدنيا كلها باللون الاصفر وبتتساقط الاوراق وبتكون ماليه المكان ، في الشتاء مفيش الوان خالص :d وبتحس ان الدنيا ناشفه بسبب البرد ،بتتساقط فيها الثلوج ولكن قليله جدا ولا تبقى لفتره طويله وبتذوب بسرعه لان درجة البروده مش كفايه عشان يبقى الثلج يعني يادوب ينزل ويتجمع شويه ويذوب....في الربيع تتفتح الازهار في كل مكان ولوحدها طبعا وباشكال مختلفه ورائعه ويكثر النحل في كل مكان والناس بتهتم في الفتره دي بالذهاب لمحلات بيع الزهور وبتزرعها في البلكونات وفي الحدائق الخاصه بمنازلها وبيكون شكل البيوت رائع بالزهور .وله شباك العنكبوب احيانا اكون ماشيه وبحس بحاجه علىى وجهي وهي خيوط العنكبوت:d انا مره شفت عنكبوت عامله شبكها على باب السياره في المكان اللي بنحط فيه مفاتيح السياره:d .اما في الصيف ياسلام على الطبيعه رائعه الدنيا بتكون خضراء والغابه كمان كل الشجر اللي فيها اخضر بأخضر.
والمطر فيها طوال السنه..........
انا قلت اني مش هقول حاجه وانا دالوقت ومن غير ما حس بنفسي قلت كل حاجه.....*7*

تحياتي لك

ماما زوزو
14-05-2005, 02:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سلمت يدك يابنى لتلك المعلومات
الجميله وانا اقول كل بلاد الدنيا
جميله لكن اجمل من بلدى لالالالالا
لا والف لاااااااااااااااااااااا ...

Kind Hand
15-05-2005, 06:31 AM
ماما زوزو عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا مافيش أجمل من أرضنا الطيبة اللي مهما بعدنا أو إتغربنا بتكون روحنا متعلقة بها وبكل ما فيها

نورتي الموضوع وشكرا على مرورك الكريم


Photo Gallery